صفحة الكاتب : عدي المختار

والدوري قاب قوسين أو أدنى
عدي المختار

عماد هاشم: حُرّاسي كانوا رقماً صعباً في الدوري ومهمتي القادمة وطنية
 حاوره/ عدي المختار
    كثيرون هم اللاعبون الجيدون الذين واصلوا مشوار التميز حتى بعد الاعتزال ودخول عالم التدريب فحافظوا على وهج اسمائهم في ذاكرة الناس ، ذلك لان ليس كل للاعب جيد يكون بضرورة مدرب جيد ، والامثلة كثيرة على ذلك إلا ان ضيفنا واحد من اهم اللاعبين المتميزين الذين واصلوا تميزهم تدريبيا فكانوا علامة فارقة في مدونة الرياضة العراقية ورمز من رموز الكرة العراقية لاعباً ومدرباً ،هو ذلك اللاعب الذي صال وجال في اكبر واهم اندية العراق حارسا لعرينها وأمينا على شباكها وحقق شهرة واسعة خلال التسعينيات فكان حارس مرمى العراق الاول ، ومدربا لحراسة المرمى الذي قدم خامات من طراز فريد كحراس مرمى جدد في اندية العراق وآخرها أربيل القلب والروح ، ذلك هو الصريح جدا الذي لا يخاف او يتراجع من أي تصريح يؤمن به او قول يرى فيه مصلحة عامة ، لا يجامل على الحق قولاً وفعلاً .
    التقينا مدرب حراس مرمى أربيل السابق الفريق الوصيف لدوري النخبة هذا العام قبل ان يقدم استقالته مؤخراً.
    * كابتن كيف رأيت الدوري في الموسم  الماضي؟
    - موسم فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى ليس لأن أربيل لم يحصل على درع الدوري ولكن السلبيات كثيرة وموجودة على ارض الواقع من كثرة الفرق المشاركة في الدوري وأيضا وجود أندية لا تستحق أن تلعب في دوري النخبة وضياع أكثر اللاعبين الجيدين بين هذه الفرق وأيضا  سوء الملاعب وكثرة التأجيلات وسوء التحكيم الذي أثر على نتائج الفرق .
    * هل الزوراء كفريق استحق الدرع أم أنها محض صدفه؟
    - نعم اجتهد في مجموعته وتصدرها بجدارة وتعد المباراة النهائية تحصيل حاصل للفريق الذي يعمل بشكل جيد يكون قريب على الدرع والفريقين عملوا بشكل جيد خلال الدقائق 90 من المباراة وأربيل كان اقرب لخطف درع الدوري ولكثرة الفرص التي حصل عليها خلال المباراة ولكن لم يحالفه الحظ في اقتناص هدف الفوز خلال المباراة، لذلك نبارك للزوراء على حصوله على درع الدوري.
    * تحدث كثيرون عن اخفاقتكم في الدوري السابق لكن لم يتم تحديد السبب الرئيس ما هو برأيك ؟
    - اللعب في بغداد وكانت كل الأمور مهيأة للزوراء للظفر بدرع الدوري ومن ضمن هذه الأمور عدم وجود مكان لمشجعي نادي أربيل وكان على الأقل إفراغ المقصورة التي على جهة اليمين لجمهور لأربيل حتى لو لم يأت أي شخص من الجمهور وهذا من حقه وأيضا نحن كملاك تدريبي بلغنا بان المباراة ليس فيها وقت ضائع وبعد انتهاء المباراة مباشرة سوف تكون هناك ركلات جزاء وعرفنا بعد انتهاء المباراة بقليل إن هناك وقت إضافي للمباراة ، وأيضا موضوع الليزر الذي أصبح موجود في أي مباراة واثر على حارس المرمى واللاعبين ويجب على الناس المنظمين للمباريات أن يمنعوا دخول الليزر إلى الملاعب ، التنظيم غير جيد في المباراة ، ولو بقي هذا التخبط سوف لن يرفع الحظر عن بغداد حتى بعد 100 عام لان ما شاهدنا من جيش وشرطة وتشجيعهم لفريق الزوراء وهذا من حقهم ولكن ليس بشكل علني وكان يجب عليهم أن يكونوا حياديين وهم رجال أمن وكان يجب على الجهات الأمنية ظهورهم للمباراة ويقومون بمراقبة الناس المسيئين بين المدرجات في الملعب وليس الاكتفاء بمشاهدة المباراة ونحن نعرف في كل الدول المتقدمة بكرة القدم الجهات الأمنية ليس لديهم علاقة بمشاهدة المباراة وتكون ظهورهم للمباراة ووجوههم على الجمهور حتى يتم السيطرة عليهم إذ ما حدث شغب بين المدرجات .
    * هل كنت راضياً على حراسك في نهائي الدوري؟
    نعم كان رقما صعبا داخل التشكيل الأساسي بشهادة كل من شاهده المباراة.
    * ألا ترى إن ثقة المدرب أيوب اديشو العالية كانت سببا بالخسارة ؟
    - كل إنسان لديه ثقة بنفسه (ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه ).
    * كل المدربين تغيروا في أربيل إلا أنت عمّرت مالسبب في ذلك ؟
    - سؤال وجيه جدا ، اعتقد هو نجاحي في مهمتي مع النادي والدلائل كثيرة من ضمنها حصولنا على درع الدوري 2008 وكان بطل المباراة سرهنك محسن آنذاك وأيضا حصولنا على درع الدوري 2009 وكان بطلها أيضا الحارس احمد علي و 2010 لم نحصل على الدوري ولكن الحراس كان لديهم انجاز 14 مباراة لم تدخل شباكهم أي كرة وهذا كان رقما قياسيا لان مثل ما نعرف كان الرقم القياسي بأسم نادي النجف في التسعينيات والرقم القياسي أصبح بأسم نادي أربيل والكل يعرف المدرب الذي لديه انجازات مع الفريق تفضل إدارات الأندية الإبقاء عليه .
    * كيف يتجاوز أربيل محنة الموسم الماضي ؟
    - العمل على تفادي الأخطاء التي وقع فيها الموسم السابق وتصحيح مسار الفريق وتطعيم الفريق بلاعبين جيدين والعمل على تصحيح السلبيات التي رافقت الفريق وأيضا تقوية الحالات الايجابية التي ظهرت للفريق الموسم السابق .
    * خارطة الحراس في الدوري هل تبشر بخير؟
    - نعم يوجد أكثر من حارس جيد سيظهر خلال الموسم المقبل بشكل لافت.
    * من الحراس نال إعجابك ؟
    - مثلما قلت لك بعيدا عن المسميات ظهرت خامات جيدة خلال الموسم وأتوقع أن يأخذوا أماكنهم الصحيحة في الأندية الجيدة والمنتخبات الوطنية.
    * هل تعتقد إن نظام الدوري كان بحاجة إلى إعادة نظر؟
    - نعم كان بحاجة إلى إعادة نظر والعمل على دوري عام ويجب تقليص عدد الأندية حتى ينحسر اللاعبين الجيدين في هذه الفرق وبعد ذلك سوف نشاهد مباريات فيها متعة للجمهور وهذا ماقرره الاتحاد مؤخراً.
    * لو خيرت باختيار ثلاث حراس يكونون عماد الفريق الخاص بك فمن الحراس في الدوري ستختار؟
    - الحمد لله أينما أكون في التدريب تكون اختياراتي صائبة وهذا فضل من رب العالمين توجد الرؤيا والفراسة في عملية انتقاء الحراس الذين اعمل معهم،  وجاء هذا من خلال 25 عاماً خبرة كلاعب ومدرب والموجودين عندي الآن في نادي أربيل هم الأفضل بتقديري .
    * هل كنت تعتقد بانك والملاك التدريبي تتواصلون حتى الموسم الجديد؟
    - نعم كنت اعتقد ذلك لكن سبق وان اتفقت مع الهيئة الادارية على البقاء حتى نهاية الموسم لأتوجه لاهتمامات اخرى.
    * هل هناك أمور أخرى وراء الاستقالة ؟
    - نعم ابرزها الاستغناء عن الحارس الكفء محمد كاصد اضافة الى رغبتي بالتفرغ لتدريب المنتخبات الوطنية .
    * وهل ثمة مهمة تدريبية تلوح في الأفق ؟
    - المهام والعروض كثيرة لكن انا في فترة تأمل ومن ثم حسم الامر نحو ما يضيف لمسيرتي الكروية والتدريبية ان شاء الله .
    بيلوغرافيا
    - عماد هاشم مواليد بغداد 1969 حارس مرمى سابق تألق في بطولة كأس العالم للشباب في السعودية عام 1989 .
    - بعدها تم استدعاءه لصفوف المنتخب الوطني وقدم مستوى متميز في أغلب المباريات التي شارك فيها، ظل حارساً للمنتخب لفترات متفرقة حتى عام 2001 .. لعب لنادي الشرطة العراقي.
    - مثل نادي الشرطة في الدوري الممتاز لمدة اربعة عشرة عاما
    - مثل نادي الزوراء لموسم 1997-1998
     - أحترف في نادي شباب الساحل اللبناني لموسم 1998-1999.
    - احترف في نادي وحدة صنعاء اليمني لموسم 2000-2001.
    - مثل نادي سلنكور الماليزي ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي سنة 1995.
    - أحد لاعبي منتخب العراق للناشئين المشارك في بطولة فلندا تحت 16 سنة في سنة 1985 المركز الأول.
    - أحد لاعبي منتخب العراق للناشئين المشارك في بطولة غوتا الدولية في السويد تحت 16 سنة في سنة 1985 المركز الأول.
    - أحد اللاعبين المشاركين في بطولة الاندية العربية مع نادي الرشيد في السعودية سنة 1987 المركز الأول.
    - أحد اللاعبين المشاركين في دورة الخليج التاسعة في السعودية سنة 1988 المركز الأول.
    - أحد اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم للشباب في السعودية سنة 1988.
    - أحد اللاعبين المشاركين في بطولة الصداقة والسلام في الكويت سنة 1989 المركز الأول.
    - أحد اللاعبين المشاركين في النهائيات الأولمبية في سيؤول 1988.
     - أحد اللاعبين المشاركين في دورة الخليج العاشرة 1990 التي أقيمت في الكويت.
    - أحد اللاعبين المشاركين في بطولة الأردن الدولية سنة 1992 المركز الثاني.
    - أحد اللاعبين المشاركين في تصفيات كأس العالم في قطر 1994.
    - أحد اللاعبين المشاركين في بطولة مرديكا الدولية في سنة 1995 المنتخب الأولمبي المركز الأول.
    - أحد اللاعبين المشاركين في تصفيات ونهائيات امم آسيا التي اقيمت في الأردن والامارات سنة 1996.
    - أحد اللاعبين المشاركين في تصفيات كأس العالم سنة 1998.
    - أحد اللاعبين المشاركين في بطولة أمم آسيا سنة 2000 التي أقيمت في لبنان.
    - أحد اللاعبين المشاركين في تصفيات كأس العالم في كوريا واليابان سنة 2002.
    - أحد اللاعبين المشاركين مع نادي الشرطة في بطولة الاندية العربية التي أقيمت في مصر سنة 2003.
    - لعب للمنتخب الوطني العراقي 75 مباراة دولية.
    - حصل على أفضل حارس مرمى في العراق للسنوات 1990-1991-1992-1995 -1996 -1997 -2000.
    - حصل على أفضل حارس مرمى في بطولتي فلندا والسويد للناشئين تحت 16 سنة في سنة 1985.
    - حصلت على أفضل لاعب في بطولة مرديكا سنة 1995 وحصلت على الكرة الذهبية.
    - حصلت مع نادي الزرواء على بطولة الكاس سنة 1997 -1998.
    - حاصل على درع الدوري مع نادي اربيل للأعوام 2007/2008/2009
    - حاصل على شهادة تدريب حراس المرمى التي اقيمت في بغداد سنة 1999.
    - حاصل على شهادة تدريب حراس المرمى من الاتحاد العراقي لكرة القدم سنة 2000.
    - حاصل على شهادة تدريب c للصقل من الاتحاد العراقي لكرة القدم.
    حاصل على شهادة تدريب حراس المرمى من الاتحاد الألماني لكرة القدم سنة 2010.
    حاصل على شهادة تدريبية من الاتحاد الألماني للتدريب العام لسنة 2010.
    درب حراس مرمى نادي الشرطة سنة 2000 كلاعب ومدرب.
    درب حراس مرمى وحدة صنعاء اليمني سنة 2001 كلاعب ومدرب.
    درب حراس مرمى شباب الساحل سنة 1998 مدرب ولاعب.
    درب حراس مرمى المنتخب الوطني للناشئين للاعوام 2005-2006.
    درب حراس مرمى منتخب الوطني للشباب سنة 2007.
    درب حراس مرمى نادي الرمثا الأردني سنة 2007-2008.
    درب حراس مرمى نادي اربيل للاعوام 2008-2009-2010-2011

  

عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/27



كتابة تعليق لموضوع : والدوري قاب قوسين أو أدنى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبود مزهر الكرخي
صفحة الكاتب :
  عبود مزهر الكرخي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net