صفحة الكاتب : ابراهيم الراجحي

موظف مثالي
ابراهيم الراجحي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لدى مراجعتنا الى المديرية العامة للامتحانات المرتبطة بوزارة التربية لأنجاز بعض ألأعمال ، سمعنا كلاما يتردد عن موظف ينتسب للمديرية اعلاه بأنه متفانيا في سبيل خدمة الوطن من خلال اداء عمله المتمييز ، الكلام كان من اكثر من شخص ومن اكثر من شعبة في تلك المديرية ، تابعنا انجاز عملنا وفي ذات الوقت رحنا نستفسر اكثر عن الموظف الذي يدور الحديث عنه بشكل لافت للنظر ، وكل مانسأل عن قضية تتعلق بسير عمله نجد الجواب مسبوقا بكلمات الثناء والاطراء عليه نتيجة حسن سيرته الوظيفية طيلة سنوات خدمته ، ومن خلال المعلومات التي جمعناها تكونت صورة رائعة لنا عنه بالامكان ايجازها في هذه السطور ، الموظف المذكور هو الاستاذ عاصم حسن حمودي الجميلي معاون مدير عام الامتحانات حاليا وقد شغل هذا المنصب بعد عام 2003 واستمر فيه نتيجة لكفائته التي ابداها في العمل ، انه انسان لايعرف الكلل والملل في عمله يحضر مبكرا الى الدوام الرسمي لكنه لايبالي بساعة انتهائه ولايغادر مكتبه الا حين يكون قد انجز كل مايتعلق به من امور العمل .
وقف بشجاعة امام الجانب الامريكي في عام 2003 من اجل استمرار تلك السنة الدراسية وعدم احتسابها سنة استثنائية او سنة عدم رسوب كما اراد لها الجانب الامريكي بسبب الاعمال الحربية التي رافت الاحتلال الامريكي للعراق في وقت كانت السنة الدراسية قد شارفت على الانتهاء وتمكن الطلبة من اداء الامتحانات دون ان تضيع سنة دراسية كاملة عليهم .
هذا الموظف وبفضل خبرته المتراكمة المتأتية من سنوات الخدمة الطويلة تمكن من ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي رافقت العملية التربوية في فترات مختلفة ، ووقف شامخا امام المحاولات التي كان من شأنها تعطيل سير تلك العملية من خلال وضع العصا في عجلتها من قبل الجهات التي لاتريد الخير للعراق ولطلبته ، ودأب على زيارة المدارس في ساعات الصباح الباكر للوقوف على المعوقات التي تعيق عملها لغرض تذليلها ومعالجتها خدمة للصالح العام الذي ينعكس بشكل ايجابي كبير على تقدم البلد عندما يكون فيه طلبة متفوقين وواعين لظروف المرحلة .
ومن الجدير بالذكر ان الاستاذ عاصم الجميلي هو فنان تشكيلي مبدع في فنه كما هو مبدع في عمله وله لوحات تشكيلية متعددة يصور من خلاله مقارعة الظلم ، واخرى تمثل اشراقات المستقبل .
وتحتفظ المديرية العامة للامتحانات بعدد غير قليل من لوحاته التي رسمتها انامله الرقيقة والبعض من تلك اللوحات معلق على جدران الممرات الداخلية لتلك المديرية وهي تزهو وتشمخ كشموخ نخيل العراق .
ياترى كم موظف من امثال الاستاذ عاصم الجميلي يعملون في دوائر الدولة ، اتمنى ان تكون الاجابة ، عدد كبير من الوظفين يعملون بهذا الشكل كي تكون بشرى خير لمستقبل زاهر ينعم به العراق ان شاء الله .
ebraheemalrajihi@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ابراهيم الراجحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/25



كتابة تعليق لموضوع : موظف مثالي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : علي عبد الحميد ، في 2013/04/27 .

شنوووووو ومنووووو وليش في الحقيقة لايوجد في العراق موظف مثالي لانك واحد جاهل وماتعرف يلي خسرت بالانتاخابات خسارة فادحة ياجاهل ياسيد المرشح

• (2) - كتب : محمد عبد الكريم ، في 2011/12/22 .

هذه ليست مقالة يا ابراهية بل عبارة عن دعاية للموظف ولدينا في العراق الكثير منه امكلي ان تتعلم الكتابة بطريقة حيادية اكثر وادق واضبط واصح وانزه واجمل يا ابرهيم لطفا وعجبي من موضوع واحد على موقع كتابات في الميزان المنبر الصادق للعراقيين جميعا وتكتب بهذه الطريقة الدعائية جدا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net