صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

الاديب علي الخباز في رئاسة التحرير
مجاهد منعثر منشد
  هذا الرجل قد رايناه في اساتذتنا العظماء الذين لايقبلون الى الان ان نترجم حياتهم او نشير اليهم .
  لاباس بذكر محاوره مع احد الاساتذه من العلماء الاعلام لتكون شاهدوحاضر :
اتصلت باحد  العلماء الاجلاء  في علوم القران الكريم  واللغة العربية ويشار اليه بالبنان عند اهل الاختصاص ,فطلبت منه ان اترجم حياته باعتباره عالم ,وله فضل علمي في تعليمي ,فقد تعلمت منه الكثير .
قال : ولماذا تترجم حياتي !
قلت : انت احد العلماء .
قال : ومن يقول أني عالم !
قلت : اهل الاختصاص .
قال : ولدي لااريد ان اتاجر بالعلم او ابحث عن الشهرة هذا العمل واجب وتكليف منحني رب العالمين  اياه .,فممكن ان ترسل لي المحتاجين من الطلبة لمساعدتهم في رسائل الماجستير او الدكتورا او من يبحث عن مكتبة منهم لكي يستفيد منها.
هذا  منطق العظماء الذين اوضحوا غايتهم واهدافهم من العلوم .
  كذلك الادب الحسيني نوع من انواع الخدمات الاسىلامية والانسانية لايختلف عن منطق العظماء .
ومن العظماء الاديب علي حسين الخباز شاعر وكاتب ورئيس تحرير جريدة صدى الروضتين ,وله مؤلفات ادبية في(الشعر والثقافة الاسلامية) .
الادباء كثيرون في شتى ميادين انواع الادب  ,ولكن النوعيات قليلة .
وهناك ادباء عندما يصعدون سلم الشهرة تختلف تعاملاتهم مع الاخرين ,فيكون التكبر من سماتهم .
الخباز احد النوعيات الفريدة  كلما اشتهر تواضع اكثر .وهذه السمة لها اهميتها في الادب الحسيني .
   الكثير من رؤساء تحريرالصحف  يعتبرون هذا العمل منصب ,ويجب التنازل فيه عن بعض المسائل الاخلاقية ,من اجل الحفاظ على هذا الكرسي , او ينحرف بعضهم عن مسيرة المبادىء  ,فيخرج من الابداع الثقافي الى عبودية المنصب من اجل حفنة دولارات .
يصدق القول بحقهم :  ذمما دارت رحاها الدولارا .
  فمن انتاجات التغير المكتب الفخم ,والسكرتارية ,واللقاء بالموعد ,تغير الاسم او اختيار لقب جذاب الى اخر المسائل المعروفة .
اما الاستاذ المبدع الاديب علي حسين الخباز لاتروق له اجواء التلوث بزخارف الدنيا الفانية ..
  فمجال تغيره يكون نحو الابداع في الثقافة من اجل خدمة القضية والمبدأ..,فلم يغير اللقب , او يكتب لقب العائلة  الاصلي . وانما يتفاخر بعمله كخباز ,فجعله لقبا .
وهذا نوع من انواع تاديب النفس لكي تتذكر دائما ماذا كانت تعمل !
وبعد فضل الله تبارك وتعالى خرجت لعملها الحقيقي يرافقها التذكير الدائم بهذه المهنة الشريفة .
وعائلته عائلة عريقة في الادب والايمان,فوالده احد الادباء المخضرمين, ويتفخر أي انسان ان يكون والده المرحوم حسين الخباز ,فالدراسات  التي كتبها  (رحمه الله ) وحدها مفخرة وتفاخر .
الشاعر الاديب علي الخباز يركن هذا التفاخر ويضعه جانبا ليشق طريق الادب بروح الايمان .
وينتهج اسلوب واقعي مستنبط من سيرة اهل البيت (عليهم السلام) سواء في سلوكه او تعاملاته .
وفي الانشطة الخاصة بمهنته كرئيس تحرير يقوم باختيار الادباء  وفق القواعد الاسلامية .
  في حين بعض رؤساء التحرير يبحثون عن الاديب المشهور صاحب الانتاجات المطبوعة حتى اذا كان من اهل الانا .
واسلوب الاخرين مكشوف ,والغرض منه شهرة الجريدة او الصحيفة ,وليس حالة اعتزاز بالاديب, او نوعية انتاجاته, او يتم الاختيار من منظورالابداع المهني .
ومن خلال مشاهدة التجارب بمرور الزمن الصحيفة ورئيس تحريرها والاديب يتلاشون بسبب عدم الاخلاص ولايذكرهم ذاكر.
في الادب الحسيني اسلوب الانا واضح ,وغير المخلص لاينال التوفيقات الالهية مهما فعل ويفعل .
بينما تجد المخلصين نواياهم وانتاجاتهم يشار اليها بالبنان ومثلنا المخلص علي الخباز في احد انتاجاته الادبية قبل سنوات كتب دراما مسرحية بعنوان عتبات الندم والاخرى الصراع .وعندما تم تمثيل احد هذه المسرحيات كان عدد المشاهدين (2 مليون) مشاهد كلهم يبكون منذ بداية العرض الى النهاية .
هذه النوعية من الكتابة تفاعلت معها الجماهير بسبب اخلاص الكاتب وايمانه بالقضية وابداعه الادبي .
فاستمرت انتاجات الخباز النوعية بكل اخلاص .وكتب مسرحية الخدعة هذا على الصعيد النشاط الادبي من عدا المؤلفات الكتابية  .
اما على الصعيد المهني فالاديب الناقد الشاعر  علي الخباز كرئيس تحرير لجريدة صدى الروضتين لم يبحث عن الشهرة لتكون الصفحة الاولى من انتاجاته بل اخذ يبحث عن ادباء مخلصين يكتبون عن اهل البيت (عليهم السلام) .
.وكانت هذه مفاجاة اخرى  للكثيرين من الكتاب والباحثين ,فعندما وجدوا كتاباتهم في هذه الجريدة وباسمائهم علموا امانة هذا الرجل .ومدى حرصة على اخراج اعمالهم التي ربما لم ترى النور.
فيبدع الخباز ابداع اخر بخروج مبدعين ربما لم ينالوا فرصة لاظهار انتاجاتهم او تمنعهم بعض العوائق من النشر ..وهذا طريق اخر لقتل الانا وتوفيق الالهي نتيجة الاخلاص .
ولم يكتفي  الاديب الخباز بنشاط واحد ,بل تجده يضع الاطعمة الثقافية للمثقفين  عن طريق الرغيف الانطباعي في الكثير من مواضيعه النقدية ,فتراه يوزع التشجيع بين جميع الادباء ,وبالتساوي مع الاشارة لحالة التميز والابداع, بل ويفسح المجال لرفع مستواهم الادبي عن طريق دعوتهم بالمهرجانات والمؤتمرات ,وهذا ليس ادعاء بل يستطيع أي قارىء كريم ان يطلع على ماذكرته في صفحة علي الخباز |موقع كتابات في الميزان .
الخباز يجلس في مكتب متواضع ,وجليسه لايشعر بالملل بل يخرج بكنوز ادبية وثقافة نوعية .لايقبل بترجمة حياته ,ويسالك سلوك العظماء .
وهنا فرق شاسع بين من يقول ترجم حياتي, او اكتب عني ,وبين من يرفض لانه لايتاجر بالادب ,بالمعنى والمنطق المادي  ينفعك ولاينتفع منك .
وكل الذين كتبوا عن الاستاذ علي حسين الخباز كانت كتاباتهم بدافع شخصي ولشخص على الخباز وبدون علمه .
فياايها الاستاذ الرائع ...
اعذرني بفعلي هذا الذي لاتحب ان يكتب , ولكن يوجبه الضمير لياخذ البعض دروسا من سيرتكم الفياضة .
وبما انك اديبا كبير ,فان سيرتك ليس ملكك ,بل هي ملك المحبين ,ولاتصمت السيرة مع  الابداع .,فابداعك يتحدث .

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/25



كتابة تعليق لموضوع : الاديب علي الخباز في رئاسة التحرير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/11/07 .

الاستاذ علي الخباز
هذه الكتابة استحقاق قليل بحقكم ,نسال الله تعالى ان يديم توفيقاته عليكم ..متلمسينكم الدعاء دائما .


• (2) - كتب : علي حسين الخباز ، في 2011/11/05 .

منذ مدة افكر كيف سيكون جواب هذا العطاء المتفضل .. احترت والله وخجلت كثيرا .. لكني تذكرت قولا لطاغور يقول يخجلني المديح لأني سرا اشتهيه .. وانا اقسم بالله خجلت دون ان افرح لمديح الا من باب احساسي باني اعيش وسط اناس بمعنى الكلمة مبدعون يعرفون مساعي وغايات كل عمل وفقكم الله بالخير دائما ولكم مودتي ودعائي



• (3) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/10/27 .

المواقع التي نقلت الموضوع

موقع الكفيل
http://alkafeel.net/forums/printthread.php?t=33986&pp=5&page=1
كتابات في الميزان
http://kitabat.info/subject.php?id=10723
شبكة اخبار الناصرية
http://www.nasiriyah.org/ara/post/7504
مركز النور
http://www.alnoor.se/article.asp?id=131128
رابطة الكتاب العراقيين
http://www.iraqiwi.com/news.php?action=view&id=10932
موقع بيت الاحزان
http://baitoela7zan.com/home/news_view_539.html
ملتقى الشيعة الاسترالي
http://www.shia.com.au/asgp.php?action=view&id=44640
موقع صوت العراق
http://www.sotaliraq.com/printerfriendly-articles.php?id=97441

موقع رسالتنا اون لاين
http://resaltona.net/resal/news.php?action=view&id=1490
شبكة الوحدة الاسلامية
http://www.alwhda.se/?act=showarticles&id=1073
موقع المؤتمر الوطني العراقي
http://inciraq.com/pages/view_page.php?id=57481
موقع الحقائق
http://alhakaek.com/news.php?action=view&id=26824
موقع الرافدين
http://www.alrafidayn.com/2009-05-26-22-21-36/31717-2011-10-25-17-44-00.html
موقع عراق القانون
http://qanon302.net/news/news.php?action=view&id=8721
موقع سوق الشيوخ
http://www.soqalshiyookh.com/home/news_view_9452.html
شبكة الغراف الاخبارية
http://gharaf.com/home/news.php?action=view&id=8062
شبكة العراق الثقافية
http://www.iraqcenter.net/vb/66461.html



• (4) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/10/25 .

الاخ الاعز والصديق الوفي الاستاذ مهند البراك .
ربما يعجز القلم وفعلا عجز القلم عن وصف الشاعر الناقد الاديب المخضرم على الخباز .
لكن كلمتكم الرائعة الصادقة (تقبيل الجبين ) اعلى واجمل من الكتابة ..فليس قبلة واحده على جبينك بل قبلات متعددة على جبينك وبين عينيك واناملك الذهبية .
فجبينك سيماء المؤمنين ..وعينيك التي تسهر من اجل الخدمة لله في الله .
واناملك التي تسطر الحق من فكرك ...يعجز القلم عن وصف ايمانكم الرسالي ..وعملك المهني ..
تحياتي واحترامي ومودتي تصطحبها دعوات لاتنتهي ..


• (5) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/10/25 .

اخي العزيز اكرم
بوركت اخي الكريم لاضافتكم الكريمة (الاصاله والاعتدال) تعبير ووصف دقيق بحق الاديب الكبير علي الخباز .


• (6) - كتب : اكرم ، في 2011/10/25 .

نادرا ما نجد في هذا الوقت المتغير باستمرار ما يثبت على الاصاله والاعتدال
وهو فعلا ما نلمسه لدى الفاضل علي الخباز
شكرا لك عزيزي مجاهد منعثر ولا اغفل عن شكري الكبير للخباز...

• (7) - كتب : مهند البراك ، في 2011/10/25 .

السلام عليكم
قرات الموضوع ومررت عليه اكثر من مرة عسى ان يدخل احد الاخوة ويعلق فالتمس من كلماته دافعا لي ، لم يبق المجاهد شيئا لنا وعجزت الكلمات ان تسطر بعد الذي كتبته ايها الاخ العزيز بحق العزيز علي حسين الخباز

قبلة على جبينك تقبلها مني لك وللخباز




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فؤاد فاضل
صفحة الكاتب :
  فؤاد فاضل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السنة ليسوا بخير  : هادي جلو مرعي

 يريدون ولا نريد؟!!  : د . صادق السامرائي

 ليلى ذاكرة مدينة في امراءة  : د . رافد علاء الخزاعي

 المتخبطون .. اذا وعوا  : حميد الموسوي

 المهم سلامة المنطقة الخضراء  : جمعة عبد الله

 إسقاطات الطيف الآخر على واقعة الطف  : علي حسين الخباز

 السيدة الوزيرة تناقش تعزيز الاسناد الطبي لمقاتلينا الابطال والاستعدادلأمثل لزيارة الاربعين  : وزارة الصحة

 المفهوم الحديث للعلمانية  : معتصم الصالح

  سياسة الأجهزة الأمنية الفلسطينية حكيمةٌ أم عميلةٌ الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (108)  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الـمُـوَظَـفُ .. بَـيـنَ الـنّـزاهَـةِ والـفـسَـاد .. !؟  : نجاح بيعي

 الحكيم يؤكد للسفير الأمريكي ضرورة مواصلة الحوار لحل المشاكل العالقة مع الإقليم

 التحالف الوطني وزعامته  : منتظر الصخي

  ما هو البديل؟  : الشيخ عبد الكريم صالح

 البرلمان شو  : عمار جبار الكعبي

 معوقات الإصلاح السياسي والإداري  : د . عبد الخالق حسين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net