صفحة الكاتب : وزارة النفط

وزير النفط :اعادة حقلي باي حسن وهافانا الى منظومة الانتاج الوطني
وزارة النفط

أشاد وزير النفط ببسالة وتضحيات وشجاعة قواتنا المسلحة بجميع صنوفها وتشكيلاتها في بسط السلطة الاتحادية والدستور والقانون والشرعية على محافظة كركوك بدعم من قوات الحشد الشعبي وجميع الجهات الساندة لها .

 

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي ان حكمة وحنكة القيادة العسكرية الوطنية ممثلة بدولة السيد رئيس مجلس الوزراء د.حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة في ادارة وقيادة العمليات العسكرية قد ساهمت في نجاح قواتنا المسلحة البطلة في أحكام السيطرة على جميع المنشآت والحقول النفطية والغازية في كركوك ، وأن التعاطي مع الأحداث من قبل قواتنا البطلة بإحترافية قد مكنها من تحقيق اهدافها بوقت قياسي وانسيابية عالية .

وأضاف اللعيبي  ان استعادة السيطرة  من قبل الحكومة الاتحادية ووزارة النفط على جميع المنشآت والحقول النفطية ومحطات الضخ والانابيب في محافظة كركوك وجميع المناطق المحررة بما فيها مايطلق عليه "المناطق المتنازع عليها" ، سوف يسهم في وضع الامور في نصابها الصحيح ، مشيرا الى ان ذلك سيمكن وزارة النفط من الانطلاق نحو الأستثمارالأمثل للثروة الوطنية والشروع بوضع البرامج والخطط التطويرية والتنموية الطموحة للنهوض بواقع الصناعة النفطية في كركوك وبما يحقق  زيادة في الانتاج والصادرات .

وتابع اللعيبي بأن الوزارة شرعت اليوم بإجراءات  أستلام حقلي "باي حسن" و"هافانا " ومحطات الضخ للصادرات النفطية عبر المنفذ الشمالي ، وستقوم الفرق الفنية والهندسية بتقييم الاوضاع والمراجعة الشاملة لاحتياجات هذه المواقع بهدف أدارتها وتشغيلها من قبل العاملين في شركة نفط الشمال للحيلولة دون إيقاف النشاط الانتاجي والتصديري من المحافظة او من المدن الشمالية الاخرى .

واكد السيد الوزير ان الوزارة ستمضي  قدماً في تنفيذ خططها ومشاريعها الرامية الى تطوير الحقول النفطية في المحافظة بعد نجاح قواتنا الأمنية البطلة في بسط سلطة الدولة والقانون على محافظة كركوك والقضاء على حالة التمرد والعصيان التي كان يقوم بها المحافظ المقال ومجلس المحافظة على مدى السنوات الماضية  متجاهلين اجراءات الحكومة الاتحادية ووزارة النفط ، مخالفين بذلك احكام الدستور وسلطة الدولة  ، والتي كانت سببا في أعاقة خطط الوزارة  في التطوير والنهوض بواقع الصناعة النفطية والغازية في المحافظة ، فضلا عن ذلك أن عدم الأستقرار السياسي والامني والاجتماعي ،  ادى الى حالة من الفوضى والاستغلال والفساد  والارباك  في أدارة  قطاع النفط في المحافظة والتي كانت أحد الاسباب الرئيسية في عزوف  الاستثمارات العالمية والحيلولة دون انشاء مصفاة استثمارية بتكنلوجيا حديثة كانت قد دعت اليها الوزارة في وقت سابق  ، بالاضافة الى أعاقة عمليات التطوير في الحقول النفطية وزيادة الانتاج الوطني منها  الى أكثر من مليون برميل باليوم بالتعاون مع احد الشركات العالمية .

  واضاف السيد الوزيران الوزارة تؤمن بان الثروة النفطية ملك للشعب العراقي  بكافة قومياته وطوائفه وتعمل من اجل الاستثمار الامثل للثروة الوطنية وتحقيق اعلى الإيرادات المالية وبما يدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق مستقبل افضل لشعبنا في جميع محافظاتنا العزيزة وأان الوزارة  شرعت بوضع الخطط اللازمة للارتقاء بالصناعة النفطية في كركوك والمدن الاخرى  والعمل  على تحقيق الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية ، وتنفيذ الخطط الهادفة لتوفير وتلبية أحتياجات المحافظة من المشتقات النفطية.

وطالب السيد الوزير جميع الجهات المعنية بالتعاون مع الوزارة على استمرار تدفق الصادرات النفطية عبر الانبوب المار من المحافظات الشمالية خدمة للصالح العام وبهدف تحقيق اعلى الايرادات المالية لرفد الخزينة الاتحادية ،وسوف تتحمل الجهات المعرقلة لتدفق الصادرات العراقية المسؤولية القانونية تجاه ذلك .

وتعاهد وزارة النفط الشعب العراقي على حفظ ثروات النفط الوطنية والاستثمار الامثل لها وبما يدعم الاقتصاد الوطني ويحقق مستقبل افضل للشعب العراقي  .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة النفط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/17



كتابة تعليق لموضوع : وزير النفط :اعادة حقلي باي حسن وهافانا الى منظومة الانتاج الوطني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net