دعوات فرنسیة للحوار ووفد أمريكي یصل بغداد، ومعصوم بالسليمانية لبحث أزمة كردستان

دعت فرنسا، اليوم لسبت الحكومة المركزية ببغداد والادارة الكردية بشمالي العراق الى حل خلافاتهما عبر الحوار ووفق نصوص الدستور العراقي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية انييس روماتيه في مؤتمر صحفي ان” الموقف الفرنسي من الخلافات بين بغداد واربيل واضح وهو التأكيد على ضرورة حل الخلافات من خلال الحوار”.

واضافت انه” يتعين على السلطات العراقية والكردية الانخراط على طريق المصالحة الوطنية وفق ما يحدده الدستور العراقي”. واعتبرت ان” الحوار يجب ان يتم في اطار احترام وحدة العراق وسلامة اراضيه كما يجب ان يأخذ في الاعتبار حقوق الاكراد”.

کذلک دعت فرنسا اليوم الحكومة الاتحادية واقليم كردستان الى ضبط النفس تجاه الازمة المحتملة في مدينة كركوك الغنية بالنفط.

وقال دبلوماسي في الخارجية الفرنسية طلب عدم الكشف عن هويته ان باريس “تتابع عن كثب الوضع” بين بغداد واربيل مضيفا ان فرنسا “تكرر دعوتها الى الحوار وتطالب جميع الاطراف بالامتناع عن اي مبادرة من شأنها ان تثير التوتر”.

وتعترف فرنسا بسيادة العراق الكاملة على اراضيه وقد اصدرت بيانات عدة دعما لسلامة اراضي العراق مشددة على ضرورة ايجاد حل للخلافات في اطار الدستور العراقي ومؤكدة في الوقت نفسه ضرورة النظر الى حقوق الأكراد بعين الاعتبار في الحل المستقبلي لهذه القضية.

وفد أمريكي وصل لبغداد للتفاوض بشأن الوضعين المحلي والإقليمي

كشف المستشار الأسبق بسام الحسيني، الجمعة، عن وصول وفد أمريكي الى بغداد للتفاوض بشأن الوضعين المحلي والإقليمي، فيما لفت الى أن البيت الأبيض سيصدر خطاباً حول الاتفاق النووي مع إيران سيتضمن رأياً للحكومة العراقية.

وقال الحسيني إن “وفدا أمريكيا وصل الى بغداد، أمس، للتفاوض مع الحكومة بشأن الوضعين المحلي والإقليمي”، مبينا أن “الوفد مؤلف من باحثين أمريكيين لدراسة مستقبل العراق ومصير الأزمة بين بغداد وأربيل باحثين الأميركيين”.

وأضاف الحسني، أن “ذلك ياتي ضمن المساعي الحثيثة لإعطاء الصورة الأوضح عن أوضاع العراق لمراكز الدراسات الأميركية وفكرة مستقبلية عن موقع العراق في الشرق الأوسط والعالم متخصص بالأبحاث الجيوسياسية للشرق الأوسط والمنطقة وإيران”.

وبين، أن “الوفد يضم باحثين ومفكرين أساتذة من ابرز مراكز الدراسات الإستراتيجية الأميركية ومنها (ثنك تانك) للدراسات الفكرية و معهد (انتربرايز) للدراسات الإستراتيجية وعلى رأس الوفد الباحث و المفكر البروفسور مايكل روبن المتخصص بالشرق الأوسط وإيران صاحب العديد من المؤلفات والكتب منها الكتاب الذي إثارة حفيظة الكرد (النهوض الكردي)”.

معصوم في السليمانية لبحث الأزمة بين بغداد وكردستان

أفاد مصدر مطلع، الجمعة، بأن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل إلى محافظة السليمانية لبحث الأزمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان والتداعيات الجارية في محافظة كركوك.

وقال المصدر إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل، مساء اليوم، إلى محافظة السليمانية، لبحث الأزمة التي نشبت بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان بعد استفتاء الانفصال الذي أجري في أيلول الماضي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “معصوم سيعقد اجتماعا مع قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني في المكتب السياسي للاتحاد بحضور هيرو احمد وقوباد طالباني وملا بختيار وكوسرت رسول وسعدي احمد بيره لتدارس الأزمة في كركوك”.

المالكي: الخيار العسكري سيكون مطروحا اذا رفض بارزاني تسليم المناطق المتنازع عليها

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي أن الخيار العسكري سيكون مطروحا للرد على إقليم كردستان في حال رفض رئيس الاقليم مسعود بارزاني تسليم المناطق المتنازع عليها سيما محافظة كركوك الى الحكومة الاتحادية واختار هو المواجهة.

وحذر المالكي من ان استمرار الأزمة بين حكومتي المركز والإقليم تنذر بانفجار الوضع العسكري مؤكدا ان الحرب لن  تكون سهلة ولكنها ستكون مفروضة على العراق.

المالكي دعا بارزاني الى عدم وضع الحكومة الاتحادية بدائرة الحرج مبينا ان  الأخيرة ترفض التمدد الذي يسعى بارزاني لفرضه على الارضي العراقية والتجاوز  والتطاول الذي يمارسه، كما انه لا خيار له سوى التراجع عن الاستفتاء والعودة لفضاء العملية السياسية والدستورية او سيواجه موقفا قويا.

ودعا المالكي الشعب الكردي الى تغليب صوت العقل عبر رفض الاستفتاء ونتائجة ورفض تصرفات وتوجهات بارزاني نحو القتال ودفعه  للحوار مع بغداد وفق الاسس الدستورية خاصة وان قواته اضعف من ان تواجه القوات العراقية.

واعرب المالكي عن تفاؤله بتراجع بارزاني عن الاستفتاء ونتائجه خلال الفترة المقبلة وذلك بعد التصريحات الاخيرة لمسؤولين في بعض الكتل والأحزاب الكردية بشان توريطهم من قبل رئيس الاقليم في مشكلة لا سبيل للخروج منها.

وجدد المالكي التأكيد على ان الحكومة العراقية لا تسعى لحصار الشعب الكردي وتجويعه لكن القادة الكرد ورطوا شعبهم وانه لا يوجد خيار أمام الإقليم سوى الإعلان عن إنهاء الاستفتاء وآثاره ونتائجه والقدوم إلى بغداد للحوار وفق الأسس الدستورية بغية انفراج الأزمة والتخلص من التبعات التي وضع الكرد أنفسهم بها، وان حكومة المركز لن تقبل بأي املاءات وضغوطات.

وأبدى نائب رئيس الجمهورية أسفه لعدم وجود صوت كردي حريص على شعب الإقليم حال دون إجراء الاستفتاء الذي لاقى رفضا داخليا ودوليا وإقليميا في ذلك الوقت، حيث غلبت النزعة ذات الطابع الطموحي على الكرد على الرغم  من  كونهم شركاء مع الشعب والمكونات الاخرى في العراق وليس من حقهم الانفراد وسلخ أنفسهم عن الدستور واتخاذ توجهات غير دستورية.

وبشان موقف المجتمع الدولي من استفتاء انفصال كردستان عن العراق لفت المالكي إلى أن هناك من بين الدول من تعلن معارضتها لاستفتاء الانفصال ولكنها في  العمق تتمنى أن يترتب عليه تأسيس دولة كردية الا انها تدرك بان ذلك سيكون مخالفا للسياق القانوني والدستوري والعملية الديمقراطية.

بابليون تحذر البارزاني من “فوات الاوان” وتداعيات مشروعه “الانفصالي”

حذر الامين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، الجمعة، رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني من “فوات الاوان”، وطالبه بالتخلي عن سياسة تكريد المناطق المسيحية والعربية والغاء الاستفتاء، كما خاطبه قائلا “لن نسمح لك دفع البلاد لحرب اهلية”.

وقال الكلداني إن “من دواعي المسؤولية الوطنية والإنسانية ابعث اليكم ندائي قبل فوات الاوان لتجنيب العراق وكردستان تحديداً من تبعات الحريق الذي أشعلته نزوة الأحلام وغفلة الطغيان فعليك الاعتبار من الأخطاء الفادحة التي تهدد مصيرك ومجدك النضالي ومصير الإقليم واهلنا الكرد الطيبين الذين مازالوا يأنون من مجزرة حلبچة المذبوحة”.

وتابع، “تستطيعون قراءة كل اخطاء الحكام الذين سبقوكم واثق بذاكرتكم التي مازالت تستذكر وتستحضر صور الماساة والمعاناة التي تجلبها اخطاء المغامرين”، مؤكدا أن “الأحلام مهما كانت فلابد ان تتركز على الواقع وترتكز على الموضوعية والمخارج الدستورية والقانونية والاحلام اذا اصطدمت بواقع يحقق النتائج العكسية فمن العقل والحكمة ترحيل تلك الأحلام”.

البياتي: تمرد بارزاني على الارادة الوطنية تهديد حقيقي لوحدة الاراضي العراقية

شدد مسؤول منظمة بدر محور الشمال محمد مهدي البياتي على ان تمرد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على الارادة الوطنية العراقية هو تهديد حقيقي لوحدة الاراضي العراقية ومركزية الدولة ، مؤكدا أنه تهديد بمعنى الكلمة للشعب الكردي لما له من عواقب وخيمة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للبياتي حول ما أشيع من وجود تحرك عسكري حكومي نحو كركوك وموقف الحشد الشعبي والقوات المسلحة من الدخول الى المحافظة والمناطق المتنازعة عليها.

وأكد البياتي أن موقف القوات المسلحة والحشد الشعبي يرتبط مع موقف القائد العام للقوات المسلحة ، مشيرا الى أن تلك القوات لا تتحرك قيد نملة من مواقعها الا بموافقة القائد العام للقوات المسلحة.

وأضاف البياتي أن تمرد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على الارادة الوطنية العراقية لهو التهديد الحقيقي على وحدة الاراضي العراقية ومركزية الدولة ، مؤكدا أن تصرفات بارزاني في الإصرار على إجراء الاستفتاء غير الدستوري تعتبر تهديد بمعنى الكلمة للشعب الكردي لما تتضمن من عواقب وخيمة. الكلداني يوجه نداءا الى البارزاني لانتزاع فتيل الازمة في العراق بلا مكابرة .

كردستان تواجه مخاطر كبيرة بسبب القرارات السياسية الخاطئة

حذرت كل من حركة التغيير والجماعة الإسلامية من خطر كبير يهدد إقليم كردستان من المحتمل أن يؤدي الى خسارة جميع الاهداف المتحققة لصالح أبناء الإقليم.

بيان مشترك للحركة والجماعة أكدتا فيه ان اقليم كردستان امام خطر كبير من المحتمل ان يؤدي الى خسارة جميع الأهداف التي حققتها كردستان مع دماء والضحايا وكذلك دموع الاف المناضلين الذين ضحوا من اجل كردستان.

حركة التغيير والجماعة الاسلامية حملتا في بيانهما اليوم الخميس الاحزاب في الاقليم مسؤولية المخاطر التي تواجه الإقليم بسبب القرارات الخاطئة منهم ، مشددة على ان كردستان تواجه مخاطر كبيرة بسبب القرارات السياسية الخاطئة والبحث عن المصالح الشخصية والحزبية.

وأكد البيان المشترك ان “القرارات أصبحت تحت سلطة قيادة بعض الأحزاب ، ويخرجون كل يوم تحت اسم مستعار دون الاهتمام بالصف الوطني والمصالح العليا لشعبنا” ، مضيفاً ان هناك خطوات خطيرة امام مستقبل شعبنا والتي ساهمت بضياع وعدم الأخذ بأدوار المؤسسات الشرعية في كردستان”.

الطاقة الدولية: اقليم كردستان يبيع النفط الى إسرائيل

كشفت وكالة الطاقة الدولية، عن الدول التي تشتري النفط المصدر من اقليم كردستان العراق.

وذكر وقال التقرير الشهري للوكالة، لشهر تشرين الأول الجاري، الصادر أمس الخميس “إن إيقاف العبور سيخلق مشاكل، خاصة لمشتري النفط الأوروبيين من شمال العراق. وتعد إيطاليا اكبرهم بينما تقوم كرواتيا واليونان وأسبانيا وإسرائيل أيضا بشراء هذا النفط بشكل منتظم”.

وأضاف التقرير أنه “ما دامت الصادرات من شمال العراق مستمرة من خلال خط أنابيب حكومة إقليم كردستان التي تربط بين فروع خط أنابيب {كركوك – جيهان} النفطي، على الحدود مع تركيا، فإن أي توقيف للعبور سوف يلحق الضرر بأربيل التي تصدر جميع نفطها عبر تركيا، وتحقق بذلك أغلبية الدخل”.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية الى أن الشركات الأجنبية العاملة على أراضي الإقليم ينبغي أن تكون قلقة إزاء الوضع الحالي.

وأعلنت شركة {روس نفط} الروسية، قبل استفتاء الإقليم، عن خطط مشتركة مع أربيل في عام 2019 لإطلاق خط أنابيب لتصدير الغاز إلى تركيا وأوروبا.

العامري: على البيشمركة الانسحاب من مناطق سيطرت عليها بظروف استثنائية

طالب امين عام منظمة بدر هادي العامري، الجمعة، قوات البيشمركة بالانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها في “ظروف استثنائية” بعد حزيران 2014، فيما شدد على أن العودة لهذه المناطق “جزء من واجب الجيش العراقي” تجاهها.

وقال العامري في حديث خلال تواجده بجنوب كركوك، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي وتلقت السومرية نيوز منه، إن “على قوات البيشمركة الانسحاب من المناطق التي كانت تحت سيطرة الجيش العراقي الى يوم 2014/6/9”.

واضاف العامري، أن “هذه المناطق لم تقع تحت سيطرة داعش، وانما استطاعت قوات البيشمركة السيطرة عليها نتيجة للظروف الاستثنائية التي كان يعيشها الجيش العراقي انذاك”، مشددا أن “العودة الى هذه المناطق هو جزء من واجب الجيش العراقي تجاه هذه المناطق”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/14



كتابة تعليق لموضوع : دعوات فرنسیة للحوار ووفد أمريكي یصل بغداد، ومعصوم بالسليمانية لبحث أزمة كردستان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Ali jone ، على مناشدة الى المتوليين الشرعيين في العتبتين المقدستين - للكاتب عادل الموسوي : أحسنتم وبارك الله فيكم على هذة المناشدة واذا تعذر اقامة الصلاة فلا اقل من توجيه كلمة اسبوعية يتم فيها تناول قضايا الامة

 
علّق د. سعد الحداد ، على القصيدة اليتيمة العصماء - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : جناب الفاضل الشيخ عبد الامير النجار من دواعي الغبطة والسرور أن تؤرخ لهذه القصيدة العصماء حقًّا ,وتتَّبع ماآلت اليها حتى جاء المقال النفيس بهذه الحلة القشيبة نافعا ماتعا , وقد شوقتني لرؤيتها عيانًا ان شاء الله في مكانها المبارك في المسجد النبوي الشريف والتي لم ألتفت لها سابقا .. سلمت وبوركت ووفقكم الله لكل خير .

 
علّق حكمت العميدي ، على اثر الكلمة .. المرجعية الدينية العليا والكوادر الصحية التي تواجه الوباء .. - للكاتب حسين فرحان : نعم المرجع والاب المطاع ونعم الشعب والخادم المطيع

 
علّق صالح الطائي ، على تجهيز الموتى في السعودية - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : الأخ والصديق الفاضل شيخنا الموقر سلام عليكم وحياكم الله أسعد الله أيامكم ووفقكم لكل خير وأثابكم خيرا على ما تقدمونه من رائع المقالات والدراسات والمؤلفات تابعت موضوعك الشيق هذا وقد أسعدت كثيرة بجزالة لفظ أخي وجمال ما يجود به يراعه وسرني هذا التتبع الجميل لا أمل سوى أن ادعو الله أن يمد في عمرك ويوفقك لكل خير

 
علّق خالد طاهر ، على الخمر بين مرحلية (النسخ ) والتحريم المطلق - للكاتب عبد الكريم علوان الخفاجي : السلام عليك أستاذ عبد الكريم لقد اطلعت على مقالتين لك الاولى عن ليلة القدر و هذا المقال : و قد أعجبت بأسلوبك و اود الاطلاع على المزيد من المقالات ان وجد ... علما انني رأيت بعض محاضراتك على اليوتيوب ، اذا ممكن او وجد ان تزودوني بعنوان صفحتك في الفيس بؤك او التويتر او اي صفحة أراجع فيها جميع مقالاتك ولك الف شكر

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : الاستاذ ناجي العزيز تحياتي رمضان كريم عليكم وتقبل الله اعمالكم شكرا لكم ولوقتكم في قراءة المقال اما كتابتنا مقالات للدفاع عن المضحين فهذا واجب علينا ان نقول الحقيقة وان نقف عند معاناة ابناء الشعب وليس من الصحيح ان نسكت على جرائم ارتكبها النظام السابق بحق شعبه ولابد من الحديث عن الأحرار الذين صرخوا عاليا بوجه الديكتاتور ولابد من ان تكون هناك عدالة في تقسيم ثروات الشعب وما ذكرتموه من اموال هدرتها وتهدرها الحكومات المتعاقبة فعلا هي كافية لترفيه الشعب العراقي بالحد الأدنى وهناك الكثير من الموارد الاخرى التي لا يسع الحديث عنها الان. تحياتي واحترامي

 
علّق ناجي الزهيري ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : اعزائي وهل ان السجناء السياسيين حجبوا رواتب الفقراء والمعوزين ؟ ماعلاقة هذه بتلك ؟ مليارات المليارات تهدر هي سبب عدم الإنصاف والمساواة ، النفقة المقطوع من كردستان يكفي لتغطية رواتب خيالية لكل الشعب ، الدرجات الخاصة ،،، فقط بانزين سيارات المسؤولين يكفي لسد رواتب كل الشرائح المحتاجة ... لماذا التركيز على المضطهدين ايام النظام الساقط ، هنا يكمن الإنصاف . المقال منصف ورائع . شكراً كثيراً للكاتب جواد الخالصي

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : العزيز الاستاذ محمد حيدر المحترم بداية رمضان مبارك عليكم وتقبل الله اعمالكم واشكر لك وقتك في قراءة المقال وفي نفس الوقت اشكر سؤالك الجميل بالفعل يجب ان يكون إنصاف وعدالة مجتمعية لكل فرد عراقي خاصة المحتاجين المتعففين وانا أطالب معك بشدة هذا الامر وقد اشرت اليه في مقالي بشكل واضح وهذا نصه (هنا أقول: أنا مع العدالة المنصفة لكل المجتمع وإعطاء الجميع ما يستحقون دون تمييز وفقا للدستور والقوانين المرعية فكل فرد عراقي له الحق ان يتقاضى من الدولة راتبا يعينه على الحياة اذا لم يكن موظفًا او لديه عملا خاصا به ) وأشرت ايضا الى انني سجين سياسي ولم اقوم بتقديم معاملة ولا استلم راتب عن ذلك لانني انا أهملتها، انا تحدثت عن انتفاضة 1991 لانهم كل عام يستهدفون بنفس الطريقة وهي لا تخلو من اجندة بعثية سقيمة تحاول الثأر من هؤلاء وتشويه ما قاموا به آنذاك ولكنني مع إنصاف الجميع دون طبقية او فوارق بين أفراد المجتمع في إعطاء الرواتب وحقوق الفرد في المجتمع. أما حرمان طبقة خرى فهذا مرفوض ولا يقبله انسان وحتى الرواتب جميعا قلت يجب ان تقنن بشكل عادل وهذا طالبت به بمقال سابق قبل سنوات ،، اما المتعففين الفقراء الذين لا يملكون قوتهم فهذه جريمة ترتكبها الدولة ومؤسساتها في بلد مثل العراق تهملهم فيه وقد كتبت في ذلك كثيرا وتحدثت في أغلب لقاءاتي التلفزيونية عن ذلك وهاجمت الحكومات جميعا حول هذا،، شكرا لكم مرة ثانية مع الود والتقدير

 
علّق محمد حيدر ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : السلام عليكم الاستاذ جواد ... اين الانصاف الذي تقوله والذي خرج لاحقاقه ثوار الانتفاضة الشعبانية عندما وقع الظلم على جميع افراد الشعب العراقي اليس الان عليهم ان ينتفضوا لهذا الاجحاف لشرائح مهمة وهي شريحة المتعففين ومن يسكنون في بيوت الصفيح والارامل والايتام ... اليس هؤلاء اولى بمن ياخذ المعونات في دولة اجنبية ويقبض راتب لانه شارك في الانتفاضة ... اليس هؤلاء الايتام وممن لايجد عمل اولى من الطفل الرضيع الذي ياخذ راتب يفوق موظف على الدرجة الثانية اليس ابناء البلد افضل من الاجنبي الذي تخلى عن جنسيته ... اين عدالة علي التي خرجتم من اجلها بدل البكاء على امور دنيوية يجب عليكم البكاء على امرأة لاتجد من يعيلها تبحث عن قوتها في مزابل المسلمين .. فاي حساب ستجدون جميعا .. ارجو نشر التعليق ولا يتم حذفه كسابقات التعليقات

 
علّق ريمي ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : من الوضاعة انتقاد كتابات ڤيكتور وخصوصًا هذه القصيدة الرائعة ڤيكتور هوچو نعرفه، فمن أنت؟ لا أحد بل أنت لا شيئ! من الوضاعة أيضاً إستغلال أي شيىء لإظهار منهج ديني ! غباءٍ مطلق ومقصود والسؤال الدنيئ من هو الخليفة الأول؟!!! الأفضل لك أن تصمت للأبد أدبيًا إترك النقد الأدبي والبس عمامتك القاتمة فأنت أدبيًا وفكرياً منقود.

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : أستاذ علي جمال جزاكم الله كلّ خير

 
علّق علي جمال ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : جزاكم الله كل خير

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الأستاذ محمد جعفر الكيشوان الموسوي شكرا جزيلا على تعليقك الجميل وشكرا لاهتمامك وإن شاء الله يرزقنا وإياكم زيارة الحبيب المصطفى ونفز بشفاعته لنا يوم القيامة كل التقدير والاحترام لحضرتك

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الكاتبة الرائعة السيدة زينة محمد الجانودي دامت توفيقاتها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رسالة مؤلمة وواقعية وبلاشك سوف تؤلم قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم احسنتِ الإختيار وأجدتِ وصف حالنا اليوم. بالنسبة للمقصرين ارجو إضافة إسمي للقائمة أو بكلمة أدق على رأس القائمة عسى ان يدعو بظهر الغيب للمقصرين فيشملني الدعاء. إلتفافتة وجيهة ودعوة صادقة لجردة حساب قبل انقضاء شهر الله الأعظم. أعاهدك بعمل مراجعة شاملة لنفسي وسأحاول اختبار البنود التي ذكرتيها في رسالتك الموقرة لأرى كم منها ينطبق عليّ وسأخبرك والقرّاء الكرام - يعني من خلال هذا المنبر الكريم - بنتائج الإختبار،ولكن ايذّكرني احد بذلك فلربما نسيت ان اخبركم بالنتيجة. ايتها السيدة الفاضلة.. رزقك الله زيارة الحبيب المصطفى وحج بيته الحرام وجزاك عن الرسالة المحمدية خير جزاء المحسنين وزاد في توفيقاتك الشكر والإمتنان للإدارة الموقرة لموقع كتابات في الميزان وتقبل الله اعمالكم جميعا محمد جعفر

 
علّق امال الفتلاوي ، على الشهيد الذي جرح في يوم جرح الامام"ع" واستشهد في يوم استشهاده..! - للكاتب حسين فرحان : احسنتم وجزاكم الله خيرا .... رحم الله الشهيد وحشره مع امير المؤمنين عليه السلام .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . مرتضى الشاوي
صفحة الكاتب :
  د . مرتضى الشاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net