صفحة الكاتب : جعفر العلوجي

تجمع  كفى .. والفساد الرياضي
جعفر العلوجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 قاربت الدورة الإنتخابية الإولمبية على الإنتهاء ولم يتبق سوى أشهر معدودةٍ لتطوى صفحة كانت الأسوأ في صفحات تاريخ الرياضة العراقية.. أكثر من (130) مليار دينار هو مجموع المنح المالية التي تم صرفها على الرياضة في بلدي طيلة الدورة الانتخابية الماضية، والتي تربّع على عرشها حيتان التزوير والفساد، وكثيراً ما كتبنا ونصحنا القادة الجدد (القدماء) وتأملنا منهم النهوض برياضة العراق في المشاركات الخارجية، لا سيما الأولمبية التي بقي جسدها مطرزاً بوسام المرحوم الرباع عبد الواحد عزيز، إلا أن الأشقاء الأعداء إنشغلوا بإيفاداتهم ورواتبهم والعجلات التي خصصت لهم مع سائقيها وحمايات دججوا بالأسلحة وكأنهم (القادة) ليسوا من أبناء هذا الشعب المظلوم، فراحوا يتسابقون في الرحلات الخارجية تاركين الرياضة العراقية تغرق في وحل الهزيمة، اللهم إلا ما ندر عبر الحصول على إنجازات متباعدة، لا تليق بإسم العراق، ثم راح الأشقاء (المختلفين) يتباهون بتصريحاتهم النارية، وبطولاتهم السياحية وعن كونهم مدعومين من جهات حزبية وتيارات إسلامية، وبقي الحال على هذا المنوال والوسط الرياضي يترقب حدوث إنتفاضةٍ تنتشل رياضتنا من كبواتها العديدة..

على الرغم من تقديم الأدلة والإثباتات إلى الجهات المعنية والتي تؤكد فسادهم، إبتداءاً من مكتب رئيس الوزراء وإنتهاءاً بدائرة النزاهة العامة، إلا أن هذه التحركات والمحاولات فشلت بسبب التدخل والضغوط السياسية والرشى المالية التي لعبت دوراً كبيراً في خراب الرياضة العراقية وأدت لهيمنة وإستفحال الجهلة والطارئين والمزورين على مقاليدها.

أكثر من (23) ملفاً كلها تدين الأولمبية وعدد من الاتحادات المركزية بالفساد المالي والإداري بحسب تصريحٍ لمستشار رئيس الوزراء السيد علي المبرقع وعشرات الكتب التي وجهت إلى القسم القانوني في اللجنة الأولمبية وكلها تطالب بالشهادات الدراسية لأعضاء المكتب التنفيذي وبعض العاملين والموظفين في الاولمبية.. ذهبت بمجملها مع الريح وتم تضيعها في أدراج الاولمبية، مع كل هذا.. إلا إننا لم نتوقف وأصررنا على موقفنا الرافض لكل حالات الفساد الموجود في طريق الرياضة العراقية ونجحنا أخيراً بعد أن وجدنا رجلاً مخلصاً يحب العراق و شعبه رافضاً للباطل وناصراً للمظلوم.. إنه النائب رحيم الدراجي رئيس تجمع (كفى) صرخة للتغيير، والذي تصدّى لهذا الملف وراح مع فريق العمل الذي شكله يعملون للوصول إلى حقائق هذه الشخصيات التي ظلمت الرياضة العراقية من خلال تدقيق وثائقهم الدراسية، فضلا عن حصوله على الوثائق التي تؤكد الفساد المالي والإداري، و ليبدأ رحلة البحث والوصول إلى ما يدين هؤلاء، ويضع كل الحقائق والوثائق على طاولة القضاء العراقي الذي ننتظر منه أن يقول كلمته العادلة بحق من أساءوا لرياضة العراق والإثراء على حسابها، وحتى يعرف الشارع الرياضي وجماهيرنا الجريحة أن هناك رجالاً لا تعرف المستحيل في سبيل إظهار الحق و كان الدراجي على رأسهم واضعاً نصب عينيه العراق وخدمة شعبه..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر العلوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/08



كتابة تعليق لموضوع : تجمع  كفى .. والفساد الرياضي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net