القوات العراقية تصد هجوما في عنة وتقتل قيادات داعشية في حمرين وديالى

أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، الیوم الاحد، عن قتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم “داعش” حاولوا التسلل إلى محطة قطار جنوب مدينة عنة غربي الأنبار. 
وقال المحمدي إن "القوات الأمنية من الجيش وبمساندة العشائر تمكنوا من إحباط محاولة تسلل ثلاثة انتحاريين من داعش يرتدون أحزمة ناسفة إلى محطة قطار الفحيمي جنوب مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)”. 
وأضاف المحمدي، أن “الانتحاريين تم قتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها دون وقوع خسائر مادية أو بشرية بصفوف الجيش أو العشائر". 

وقتل اربعة قادة لعصابات داعش الارهابية بضربات جوية في جبال حمرين ومناطق وادي نهر ديالى. 
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان "مديرية الاستخبارات العسكرية واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي قتلت 4 قيادات بارزة لعصابات داعش الارهابية هربت من معركة الحويجة في جبال حمرين ومناطق وادي نهر ديالى". 
کما اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الیوم، عن مقتل ارهابي خطير بقصف جوي شمال شرق ديالى. 
وقال العزاوي ان "طائرات القوة الجوية قصفت هدفا حيويا على الطريق الزراعي بين قريتي بودجه وكصيبه (23كم شمال شرق بعقوبة) وقتلت ارهابي خطير ينتمي الى تنظيم داعش". 

ومن جهته أعلن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي، مساء امس القبض على الممول المالي الرئيسي لـ" داعش " في بعقوبة. 
وقال السعدي إن "قوة أمنية من مديرية الاستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى الفت القبض على الممول المالي الرئيسي لعصابات داعش الإرهابية في مدينة بعقوبة وبصحبته صك بقيمة 300 مليون دينار عراقي". 
وأضاف السعدي، "عملية القبض تمت بعد جمع المعلومات اللازمة وتعقب الإرهابي"، موضحا أن "الصك كان مخصصا لتمويل عصابات داعش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لعرضه على القضاء لينال جزاءه العادل". 

واعلنت قيادة عمليات تحرير الحويجة عدد القرى المحررة وخسائر عصابات داعش في المرحلة الثانية من العمليات. 
ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي عن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " اهم فعاليات محور الشرطة الاتحادية والرد السريع واللواءان الثالث والرابع من الحشد الشعبي تضمنت تحرير 150 قرية ومنطقة كما تم تحرير ناحية العباسي والجزء الشمالي لمركز قضاء الحويجة وتمكنت من قتل 385 ارهابي وبضمنهم 5 قناصين والقاء القبض على 6 ارهابيين وتفجيروتفكيك 95 عجلة مفخخة". 
واضاف "كما تم تفكيك وتفجير 422 عبوة ناسفة وتدمير 20 مضافة للارهابيين وتفكيك 5 احزمة ناسفة وتدمير 5 معامل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات المفخخة وتدمير 34 عجلة مختلفة والعثور على عدد من الاسلحة والاعتدة وتدمير 25 موضع دفاعي". 

واشار الى "تدمير 10 مخازن للاعتدة والاسلحة وتدمير 15 وكر مفخخ وتدمير 10 انفاق واخلاء 240 نازح وتدمير 5 مراكز للاتصالات". 

واعلن اعلام الحشد الشعبي، الاحد، عن العثور على 10 مقابر جماعية لعسكريين ومدنيين مغدورين في الحويجة. 
وقال اعلام الحشد في بيان ان "الحشد الشعبي عثر خلال عملية تحرير قضاء الحويجة على 10 مقابر جماعية لمغدورين من القوات الامنية والمدنيين". 
واضاف الاعلام ان “من بين رفات الضحايا نساء واطفال”، مشيرا الى ان “قوات الحشد تنسق مع الفرق المختصة لفحص رفات الشهداء والتعرف على هوياتهم”. 
وعثرت قوات الشرطة الاتحادية على معمل للتفخيخ وشبكة للانفاق خلال عمليات تفتيش في قضاء الحويجة المحرر . 

وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت اليوم ان "الشرطة الاتحادية اجرت عمليات بحث وتفتيش عن الدواعش المتخفين ومخلفاتهم في كافة مناطق الحويجة المحررة". 
واضاف “وتم العثور على معمل للتفخيخ وشبكة للانفاق و15 صاروخ نمساوي وتفكيك عجلتين مفخختين و177 عبوة ناسفة وتدمير 5 مخازن للمقذوفات الحربية”.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/08



كتابة تعليق لموضوع : القوات العراقية تصد هجوما في عنة وتقتل قيادات داعشية في حمرين وديالى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي جابر الفتلاوي ، على السريانية بين القرآن والوحي - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : حيّاك الرّب الاخت الباحثة إيزابيل بنيامين ماما اشوري دائما تتحفينا بالمعلومات الموثقة التي لا تقبل الجدل، جزاك الله خيرا، عندي وجهة نظر ربما توافقينني عليها بخصوص ما تفضلتي في مقالتك الأخيرة(السريانية بين القرآن والوحي)، اتفق معك أن نبينا الكريم (ص) لا يتكلم إلّا العربية، وأن العربية هي لغة القرآن الكريم، كذلك اتوافق معك أن العربية سبق وجودها قبل نزول القرآن، لكن بخصوص وجود تشابه بين القرآن وما موجود في التوراة والانجيل الصحيحين الموثقين، يرى بعض الباحثين وأنا اتوافق معهم ان وجد مثل هذا التشابه بين القرآن والانجيل والتوارة فسببه أن الكتب المقدسة الثلاثة مصدرها واحد هو الله تعالى، فلا عجب أن وجد مثل هذا الشبه في بعض الافاظ والمعاني، كذلك اتوافق معك أن بعض المستشرقين من ذوي النوايا السيئة استغلوا هذا المحور للطعن في القرآن والرسول محمد (ص)، ومثل هذه الادعاءات لا تصمد أمام البحث العلمي، وقد ابطلها علميا الكثير من العلماء والباحثين المنصفين، ومنهم حضرتك الكريمة، حفظك الله تعالى ورعاك، ووفقك لكشف الحقائق وفضح المزورين واصحاب النوايا السيئة. تحياتي لك.

 
علّق حسين فرحان ، على أيها العراقي : إذا صِرتَ وزيراً فاعلم - للكاتب مهند الساعدي : اختيار موفق .. أحسنتم . لكم مني فائق التقدير .

 
علّق مهند العيساوي ، على الانتفاضة الشعبانية...رحلة الى وطني - للكاتب علي حسين الخباز : احسنت السرد

 
علّق علي الاحمد ، على قطر ... هل ستحرق اليابس والأخضر ؟! - للكاتب احمد الجار الله : واصبحتم شماعة للتكفير الوهابي وبعد ان كنتم تطبلون لهم انقطعت المعونات فصرتم مع قطر التي يختبا فيها الصرخي كفرتم من لم يقلد صريخوس حتى الحشد ومن حماكم

 
علّق علي الاحمد ، على هل أصبحنا أمة الببغاوات ؟! - للكاتب احمد الجار الله : ببغاء من ببغاوات الصرخي

 
علّق علي الاحمد ، على كشف الفتنة الصرخية - للكاتب احمد الجار الله : احسنت بكشف الصرخي واتباعه 

 
علّق كاره للصرخية ، على حقيقة الجهل عند الصرخي واتباعه والسبب السب والشتم - للكاتب ابراهيم محمود : لم تقل لنا اين هرب الصرخي اسم جديد المعلم الاول

 
علّق علي الاحمد ، على الصرخي هو الشيطان - للكاتب ابراهيم محمود : صرخيوس هو شيطان هذا الزمان 

 
علّق بيداء محمد ، على البيت الثقافي في بغداد الجديدة يشارك براعم الطفولة مهرجانها السنوي - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : كانت فعاليات متميزة حقا... شكرا للجهود المبذولة من قبل كادر البراعم

 
علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صباح مهدي السلماوي
صفحة الكاتب :
  صباح مهدي السلماوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 90208399

 • التاريخ : 11/12/2017 - 19:17

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net