صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العراق رئيسا لمجلس ادارة منظمة العمل العربية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

انتخاب العراق بالأجماع رئيسا لمجلس ادارة منظمة العمل العربية 
السوداني يترأس اعمال الدورة الـ(87) لمجلس ادارة المنظمة ويؤكد: علينا مواجهة تحديات التشغيل وارتفاع البطالة والتعليم وقضايا الحماية الاجتماعية والحريات النقابية

انتخب مجلس ادارة منظمة العمل العربية وبالإجماع العراق ممثلا بوزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني بعد انسحاب وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان لصالح العراق وبذلك خلف السوداني رئاسة مجلس ادارة المنظمة من نظيره القطري الدكتور عيسى بن سعد النعيمي الذي ترأس المجلس خلال المدة المنصرمة.
وقدم السوداني شكره الى مدير عام المنظمة فائز المطيري وجميع الاعضاء لثقتهم بانتخاب العراق رئيسا لمجلس ادارة المنظمة للعامين الحالي والمقبل.
هذا وافتتح مجلس ادارة المنظمة اعمال دورته الـ(87) بكلمة رئيسه  المهندس محمد شياع السوداني التي اكد فيها اهمية تفعيل دور قوى الانتاج لمواجهة التحديات الكبيرة التي تقف وتواجه عمل المنظمة ، مشيرا في كلمته التي القاها خلال ترأسه اعمال مجلس الدورة الـ(87) الذي افتتح اعماله يوم السبت 7/10/2017  في القاهرة الى ان اهم تلك التحديات وتقف على رأسها موضوعات التشغيل وارتفاع البطالة والتعليم والتدريب وقضايا الحماية الاجتماعية ومناقشة الحريات النقابية.
وبين رئيس الدورة وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني ضرورة ان يقوم مجلس ادارة المنظمة بتقديم الدعم اللازم لتطوير عمل مفاصل المنظمة والمؤسسات المنضوية تحت خيمتها ، مضيفا ان تقديم الدعم المادي ومتابعة مساهمات الدول الاعضاء لهم اهمية في النهوض بتلك الدول ومؤسساتها وايضا العمل على التفاعل ايجابيا مع اية مقترحات تطرح للتطوير وتعمل على تجاوز التحديات. 
واضاف ان على الجميع العمل على وضع رؤية واستراتيجية مستقبلية مع اقامة افضل العلاقات التنسيقية مع مؤسسات العمل العربي ومع الامانة العامة لجامعة الدول العربية  ومجالسها الوزارية من اجل وضع الاسس الصحيحة والمتينة نحو انطلاقة تعبر عن قدرات منظمة العمل العربية كونها تمثل اوسع تجمع عربي للحوار الهادف والفعال المتمثل بأطراف الانتاج الثلاث(الحكومة، واصحاب العمل، والعمال).
وهذا وتناقش الدورة الجديدة التي تعقد في القاهرة على مدار يومي السبت والاحد (7-8) من تشرين الاول الجاري لمجلس ادارة المنظمة عددا من البنود المهمة، منها تقرير عن أوضاع عمال فلسطين في الأراضي العربية المحتلة ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (86) لمجلس إدارة المنظمة، بالإضافة إلى تقارير حول تنفيذ وتوصيات الاجتماع (26) للجنة المنظمات والمتابعة الذي عقد في القاهرة خلال تموز الماضي، وكذلك مناقشة ونتائج أعمال الدورة 100 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونتائج أعمال الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي التي عقدت بجنيف خلال شهر حزيران الماضي. كما يستعرض المجلس تقريراً عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية فيما بين دورتي مجلس الإدارة "86"، "87" وبنداً حول تنفيذ قرارات الدورة "44" لمؤتمر العمل العربي الذى عقد بالقاهرة في نيسان 2017، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المسائل المالية والإدارية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/07



كتابة تعليق لموضوع : العراق رئيسا لمجلس ادارة منظمة العمل العربية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net