مطالبات بتجميد الاستفتاء والوقوف ضد التقسيم ودعوة روسیة للحوار وتلویح ایراني من حدوث حرب

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الیوم الخمیس، أن جميع الانتماءات محترمة شريطة ان لا تتعارض مع الهوية الوطنية، فيما طالب الكرد الفيليين بالوقوف ضد دعوات التقسيم والانفصال.

وقال المالكي في بيان خلال استقباله وفدا من الكرد الفيليين وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “الكرد الفيليين مكون أساسي من مكونات الشعب العراقي”، مؤكدأ أن “جميع الانتماءات محترمة لكن شريطة ان لا تتعارض مع الهوية الوطنية”.

وأضاف، أن “هذا المكون (الكرد الفيليين) وعلى مر السنوات الماضية التي سبقت سقوط النظام مسّهم الضر كبقية مكونات العراق، بل ان الكرد الفيليين اكثر المكونات عطاء وتضحيات”، لافتا الى أن “معاناتهم كبيرة ولا تحتاج الى من يبرزها”.

وتابع، أن “ابناء الشعب الآن في ظل الدستور يتساوون جميعاً لان ظاهرة التمييز التي وضعها النظام السابق قد انتهت، ويجب ان تنتهي كل مظاهر التمييز وتعاد الحقوق الى اصحابها”، مؤكدا أن “مادام لدينا دستور وقانون فلا وجود بعد اليوم لظاهرة التمييز بين العراقيين لان الدستور يساوي بينهم جميعا”.

ودعا المالكي، مكون الكرد الفيلية الى “المشاركة الفاعلة في العملية السياسية، سيما وان الانتخابات على الأبواب”، مطالبا اياهم بـ”الوقوف ضد دعوات التقسيم والانفصال التي يخطط لها الاعداء والمرتبطين معهم”.

الجربا: آن الأوان للقيادات الكوردية ان تراجع قراراتها

اكد النائب عن محافظة نينوى احمد الجربا، انه آن الأوان للقيادات الكوردية ان تراجع قراراتها.

وقال الجربا اليوم، ان” سياسة الامر الواقع لا يمكن ان تفرض لا من الإقليم ولا من المركز، وحلم الدولة الكوردية عند كل كوردي ولكن سياسة بالقوة هذا لا نرضى به”.

وأشار الى” اننا نعول من جديد على القيادات العقلانية، وآن الأوان للقيادات الكوردية الى مراجعة قراراته، فحلم الدولة الكوردية ليس عيبا لكن عليهم الرجوع الى الواقع”.

وأضاف انه” يجب العمل بالحوار تحت سقف الدستور ونبدأ بتطبق بنود الدستور ومنها المادة 140 والمادة 143″، داعيا” الإعلاميين الى” عدم تجييش الشارع العراقي والكوردي”.

نائب عن التغيير يطالب بالحوار ورفع العقوبات عن الشعب الكوردي

طالب النائب عن حركة التغيير مسعود حيدر، بالمضي في اجراء الحوار بين الإقليم والمركز، ورفع العقوبات على الشعب الكوردي.

وقال حيدر اليوم ان” هناك مشاكل في العراق منذ 2003 بين جميع المكونات العراقية وليس فقط بين المركز والاقليم، ونحن كحزب سياسي فانه لايمكن لنا اتخاذ مسار اخر خارج عن شعبه”.

وأضاف ان” الاستفتاء اجري، واعتقد الان على الجميع التوجه الى الحوار، فكردستان مازالت جزء من الدولة العراقية”، مبينا ان” الاستفتاء جزء من العملية الديمقراطية”.

وتابع ان” مسعود بارزاني اكد على مبدا الحوار واكد على خطاب المرجعية الدينية الذي يطالب بالحوار العقلاني وهو ماذا بعد الاستفتاء وماهي الأسباب التي دفعت بالكورد المضي بهذا الاتجاه”.

الكبيسي يؤكد على تجميد الاستفتاء والاحتكام الى منطق العقل

اكد رجل الدين احمد عبيد الكبيسي، على تجميد استفتاء إقليم كوردستان والاحتكام الى منطق العقل واحتواء الازمة بالحوار.

وقال الكبيسي اليوم انه” لا نختلف ان المكون الكوردي في العراق اساس متين لوجود ومكانة وقوة هذا العراق من جميع جوانبه”، مبينا ” اني أرى ان قرار الاستفتاء الأخير قرار خاطئ وغير دستوري، يحتاج الى دراسة وتريث فهو يعرض العراق الى مخاطر جديدة ويكرس الفرقة في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة الى عراق موحد مستقل يقرب بين أبنائه وطوائفه ويمنع الأحزاب والطائفية المقيتة وزعزعة الاستقرار”.

وأضاف” وقد بات على الحكومة اليوم حماية الديمقراطية وحرمة المواطنين وتجنب كل ما يؤزم ويؤجج أسباب الفتنة والتشرذم، ومن هنا نؤكد على تجميد الاستفتاء والاحتكام الى منطق العقل والحكمة واحتواء الازمة بالحوار دون الانزلاق نحو التردي والانحدار”.

الحكيم يشدد على وحدة العراق أرضاً وشعباً

شدد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، على وحدة العراق.

وذكر بيان لرئاسة التحالف ان الحكيم “استقبل بمكتبه في بغداد اليوم الاربعاء سفير دولة الكويت سالم غصاب الزمانان وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتحديات التي تواجه المنطقة كالارهاب والمشاريع التي تهدد الامن الاقليمي”.

وأكد الحكيم بحسب البيان، ان “العراق بلد محوري في المنطقة وعدم استقراره يعني عدم استقرار المنطقة بكاملها” مشدداً على “وحدة العراق أرضاً وشعباً والتمسك بالدستور نصا وروحا كما عبرت المرجعية الدينية”.

وبين ان الارهاب يلفظ انفاسه الاخيرة وان الادوار التي لعبها العراق كانت بالنيابة عن العالم والمنطقة” داعيا المجتمع الدولي الى “تحمل مسؤولياته فيما يخص اعمار المناطق المحررة ومناطق المحررين المضحين”.

من جهته اكد السفير الكويتي دعم بلاده للعراق في مواجهة الارهاب ووحده اراضيه، مشدد على اهمية الحوار لحل الاشكاليات”.

بوتين: ليس من مصلحة احد قطع امدادات النفط من كردستان

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخمیس، أن موسكو تمتلك علاقات وثيقة مع الأكراد منذ التاريخ.

وقال بوتين خلال كلمته في الجلسة العامة لمنتدى “أسبوع الطاقة الروسي” نقلته “سبوتنيك”، إن “الحظر النفطي ضد كردستان، سيؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط في العالم، وهو أمر قد لا يرغب فيه الجميع”.

واضاف بوتين، أن “موسكو لا تتدخل في مسألة كردستان، وتصرفات روسيا تهدف إلى عدم اشتعال الموقف”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا “موسكو لا تقوم باستفزاز أحد، فنحن لدينا علاقات طيبة مع الأكراد، ونحاول دعوتهم للحوار”.

مستشار خامنئي يلوح بإمكانية حدوث حرب مع إقليم كردستان

أكد مستشار المرشد الأعلى الإيراني في الشؤون العسكرية يحيى صفوي، الیوم إمكانية حدوث حرب مع إقليم كردستان في حال تم تغيير الحدود الجغرافية.

وقال صفوي في تصريحات صحفية نقلتها وكالة “فارس”، إن “إجراء تغيير في الحدود الجغرافية في المنطقة يعني اندلاع حرب طويلة الأمد بين 4 دول وإقليم كردستان”.

واعتبر مستشار المرشد الإيراني، أن “ما جرى من توتر بين إقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد، المتهم به هو أميركا وإسرائيل وبعض الدول العربية”.

وأوضح أن “داعش كان يبعد عن إقليم كردستان 30 كيلومتراً، ولولا تدخل إيران لسقط الإقليم بيد داعش”.

زوجة الطالباني تهاجم البارزاني بسبب الاستفتاء

 شنت عضو المكتب السياسي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني هيرو إبراهيم أحمد هجوما على رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، رافضة تشكيل مجلس سياسي في كردستان للتعامل مع نتائج الاستفتاء.

وقالت هيرو إبراهيم أحمد، وهي زوجة الرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني، إن مواطني الإقليم يدفعون ضريبة تحدي القيادة الكردية بإجراء الاستفتاء.

وأضافت في بيان أن دولا كبرى مثل أميركا وبريطانيا وروسيا والصين ودول الجوار طالبت بعدم إجراء الاستفتاء في الوقت الحالي وقدمت حلولا للمشكلة، لكن القيادة الكردستانية تحدت العالم.

ووصفت القيادية الكردية تشكيل مجلس للقيادة السياسية في كردستان العراق بأنه خطأ كبير، وأنها ليست مع تلك القيادة بأي شكل.

ملك السعودية يؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة العراق

أكد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز ضرورة الحفاظ على وحدة العراق والتركيز على مكافحة الإرهاب .

كما أعرب العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس في العاصمة موسكو، عن ثقة لاده بوجود فرص كبيرة لتوسيع قاعدة التعاون بين البلدين.

وقال الملك سلمان ” إننا على قناعة تامة أن هناك فرص كبيرة تسهم في تنويع وتوسيع قاعدة التعاون بين البلدين، وإيجاد أرضية اقتصادية تجارية واستثمارية قادرة على تقوية الميزات النسبية لصالح البلدين”. وبين ” نعمل على مكافحة الإرهاب ومنع تمويله وقد افتتحنا مركزا عالميا لمحاربته”.

معصوم وعلاوي يشددان على ضرورة اللجوء الى حوار وطني شامل لحل المشاكل

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونائبه اياد علاوي، الخميس، على ضرورة الابتعاد عن التشنجات والتوترات والاتهامات المتبادلة بين الأطراف المعنية، فيما اشارا الى اهمية اللجوء الى حوار وطني شامل لحل المشاكل.

وقال مكتب معصوم ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض شامل للأوضاع الراهنة على الساحة، لاسيما العلاقة المتأزمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.

وتابع انه “تم التأكيد على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إيجاد معالجة موضوعية للأزمة الراهنة من خلال حوار بناء للوصول إلى حلول وتفاهمات واقعية ضمن إطار الدستور”.

واوضح المكتب ان “الجانبين شددا على ضرورة الابتعاد عن التشنجات والتوترات والاتهامات المتبادلة بين الأطراف المعنية، والعمل على توفير أجواء مناسبة للحوار البناء بين الطرفين، يصاحبه حوار وطني شامل يسعى لحل المشاكل التي تعترض طريق ادارة الدولة، وسدّ الطريق أمام الأزمات التي تعيق عملية الاصلاح السياسي، وبما يضمن تمتين العلاقات بين الأطراف والقوى السياسية المشاركة في العملية السياسية”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/05



كتابة تعليق لموضوع : مطالبات بتجميد الاستفتاء والوقوف ضد التقسيم ودعوة روسیة للحوار وتلویح ایراني من حدوث حرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي البدري
صفحة الكاتب :
  علي البدري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تؤكد تقرير تفجير الكرادة بقنابل "غاز النابالم" والمنفّذ الانتحاري "خليجي"  : البرلمان الدولي للأمن والسلام

 من وراء هؤلاء المتطرفون الوحوش  : مهدي المولى

  أشتياق مُهاجر  : علي الغزالي

 الحركة الإسلامية: السلطات النيجيرية أرادت تصفية الشيخ الزكزاكي في الهند

 نشرة اخبار موقع رسالتنا اون لاين  : رسالتنا اون لاين

 سيروان احمد رشيد: مفوضية الانتخابات تصادق على منح  اجازة تأسيس لحزب الدعوة الاسلامية / تنظيم العراق  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 دائرة الوقاية تتسلم وتُدقق وتُوثق (4248) استمارةً للمكلفين بكشف الذمة المالية خلال شبط الماضي  : هيأة النزاهة

  سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني - مد ظله - ما هي حدود طاعة الأب والامّ ؟

 مؤسسة الشهداء: تزويد ذوي شهداء محافظة ذي قار بكارت الحجز للمفراس والرنين المغناطيسي  : اعلام مؤسسة الشهداء

 مَضى عامٌ وأمّي في ثراها!!  : د . صادق السامرائي

 نشرة خبرية من  : صبري الناصري

 عقدت شراكات مع اكبر جامعات العالم المختصة اكاديمية العراق للطيران تفتح ابوابها مطلع الشهر المقبل  : قاسم صالح

 الغني عن التعريف سلباً للشعوب العربية !!!؟؟  : حسين محمد العراقي

 دراسة نقدية تحليلية براغماتية للمجموعة القصصية / تجاعيد زمن للقاصّة السورية عبير العطار  : د . عبير يحيي

 سقوط الموصل: مَن السبب؟  : ضياء المحسن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net