تحرير صلاح الدين بالكامل من داعش وتطهیر ناحية الرياض وقرى جديدة بالحویجة

أعلن محافظ صلاح الدين أحمد عبدالله عبد الجبوري، أن المحافظة أصبحت محررة بالكامل من عصابات داعش الارهابية.

وقال الجبوري في بيان له “نبارك للقيادة العامة للقوات المسلحة والقوات الأمنية بكافة صنوفها على الانتصارات التي تحققت بتحرير كامل إراضي محافظة صلاح الدين”.

وأضاف الجبوري “كما نبارك للشعب العراقي عامة وأهالي صلاح الدين خاصة هذا النصر” مبينا انه “وبعد تحرير منطقة الحرارية اصبحت محافظة صلاح الدين محررة بالكامل”.

تحرير ناحية الرياض وقرى جديدة بالحویجة

حررت قوات اللواء 26 بالحشد الشعبي، الخميس، ناحية الرياض بالكامل جنوب شرق الحويجة.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ان، ” قوات اللواء 26 بالحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش حررت، ظهر اليوم، ناحية الرياض جنوب شرق الحويجة بالكامل و باشرت عمليات تطهيرها”.

کما حررت قوات اللواء الثاني والأربعين في الحشد الشعبي، الخميس، ست قرى جديدة محاذية لناحية لناحية الرياض جنوب شرق مركز الحويجة، فيما باشرت القوات بعمليات تطهيرهن من بقايا عناصر داعش.

وقال اعلام الحشد الشعبي اليوم ان، ” قوات اللواء الثاني والأربعين في الحشد الشعبي حررت، ظهر اليوم، قرى العطيبية وتل العظام والشريفية فضلا عن قرية دغيلة والمصطافية وربزة المحاذيات لناحية الرياض جنوب شرق المركز قضاء الحويجة”.

واعلن مصدر بالحشد الشعبي،اليوم الخميس، تحریر  أربع قرى جديدة شمال مركز قضاء الحويجة، فيما شرعت القوات بعمليات تطهيرهن من بقايا عصابات داعش الارهابية. وقال إعلام الحشد الشعبي اليوم ان، ” ألوية الحشد الشعبي واصلت، ظهر اليوم، تقدمها شمال مركز قضاء الحويجة”.

هذا وحررت قوات اللواء الرابع بالحشد الشعبي، الخميس، قريتي القدس وصالح روبان شمال مركز قضاء الحويجة. وقال اعلام الحشد الشعبي اليوم ان، ” قوات اللواء الرابع بالحشد الشعبي حررت، ظهر اليوم، قريتي القدس وصالح روبان شمال مركز قضاء الحويجة”.

تطهير عنة من المخلفات الحربية وقتل ثلاثة انتحاريين بالرمادي

اعلن مدير مديرية الدفاع المدني في الانبار العميد فوزي فريح ياسين، الخميس، عن تطهير مدينة عنة من المخلفات الحربية، بعد تحريرها من تنظيم “داعش” الشهر الماضي. وقال ياسين إن “كوادر مديرية دفاع مدني الأنبار قامت برفع اعداد كبيرة من المخلفات الحربية والمتفجرة من قضاء عنة (210كم غرب الرمادي)”.

وأضاف ياسين، أن “كوادر المديرية قاموا برفع 831 مقذوف غير منفلق من قذائف الهاون المتخلفة والصواريخ وكذلك الصواعق المختلف”، لافتا الى أن “اكمال تطهير عنة سوف يساهم بإعادة النازحين اليها”.

والی ذلک أعلنت قيادة عمليات الأنبار، الخميس، عن مقتل ثلاثة انتحاريين بعد الاشتباك معهم جنوبي الرمادي. وقال مصدر إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين من داعش يرتدون احزمة ناسفة بعد الاشتباك معهم في منطقة الطاش جنوبي الرمادي”، مبينا ان “هؤلاء تسللوا الى المنطقة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية تفرض سيطرتها على منطقة الطاش بالكامل، وتم احباط محاولة تسلل هؤلاء”.

وبالتنسيق مع طيران الجيش العراقي وقيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار اثناء جولة استطلاعية تم العثور على معسكر لعصابات داعش الإرهابية امام قاطع مسؤولية الحشد الشعبي المواجهة لقضاء القائم العراقية على الحدود العراقية.”

وقال قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار قاسم مصلح ” تم تفجير اربع عجلات وقتل (١٣) ارهابيا اضافة لحرق المعسكر من قبل طيران الجيش العراقي مشيرا الى ان التنسيق عال بين قطعات الحشد الشعبي والجيش العراقي في غرب الانبار.”

انطلاق عملية عسكرية لتعقب خلايا “داعش” بين ديالى وصلاح الدين

اعلنت قيادة عمليات دجلة، الخميس، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” بين ديالى وصلاح الدين من اربعة محاور.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي ان” قوات امنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري مدعومة بطيران الجيش انطلقت في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة من اربعة محاور تمتد من سدة العظيم الاروائية باتجاه جسر الزركة بين ديالى وصلاح الدين”.

واضاف العزاوي ان “العملية تأتي في اطار انهاء اي جيوب لتنظيم داعش وتدمير مضافاته وتعزيز الامن في مناطق حيوية”، لافتا الى ان “القوات الامنية فككت خمس عبوات ناسفة خلال فترة وجيزة من انطلاق العمليات والتقدم مستمر في كافة المحاور”.

وفي سياق متصل اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الخميس، عن تدمير اربعة مركبات ومضافتين وابطال خمس عبوات ناسفة في عملية تعقب تنظيم داعش بين ديالى وصلاح الدين.

وقال العزاوي إن “قواتنا الأمنية بمختلف تشكيلاتها دمرت أربع مركبات لتنظيم داعش ومضافتين وأبطلت مفعول خمس عبوات ناسفة في المحاور الأربعة لعملية تعقب التتظيم بين سدة العظيم الاروائية وجسر الزركة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

ومن جهته أكد الأمين العام لمنظمة “بدر” القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، الأربعاء، أنه سيتم الإعلان عن تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي قضاء كركوك خلال الساعات المقبلة.

وقال العامري في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها السومرية نيوز، من داخل قضاء الحويجة، “اليوم في هذا المحور بدأت الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لتحرير الحويجة، والتقدم سريع وكبير للحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/05



كتابة تعليق لموضوع : تحرير صلاح الدين بالكامل من داعش وتطهیر ناحية الرياض وقرى جديدة بالحویجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net