صفحة الكاتب : حامد شهاب

الإمرأة العجوز..والشيخ الجليل..وحجاج عرعر!! ..قصة لاتفوتكم قراءتها!!
حامد شهاب

في أحد الأيام طلب أحد أئمة المساجد من زوجته ان تجمع عددا من نسوة المنطقة ،لكي يلقي  عليهن محاضرة ، تفيدهن في كيفية تحسين علاقتهن مع أزواجهن!!
 
بعد إن أخبرت زوجة الشيخ نساء منطقتها بالأمر ، فرحت النسوة بهذه المبادرة ، وهن من مختلف الأعمار للمجيء الى المسجد، ليستمتعن بمحاضرة الشيخ الجليل!!
 
وما إن تجمع النسوة، داخل قاعة ، بعد إن تم تهيئتها لهن بقرب المسجد ، حتى راح الشيخ ، يستعرض دور المرأة ، والمهمة الكبيرة الملقاة عليها في المجتمع، مشددا على ضرورة أن تهيىء المرأة للزوج ، كل مستلزمات الأجواء التي تريحه عندما يعود من عمله الى البيت، لكي تخفف عنه متاعب الحياة!!
 
ومن أهم ما أشار لهن الشيخ الجليل ضمن محاضرته ، الى أن من تداري المرأة زوجها في فراشه ، وتتجمل أمامه ، وتداعبه هذه الليلة والليالي المقبلات ويقضي معها حاجته ، فأنها والقول للشيخ الجليل ( وكأنها حجت الى بيت الله) !!  
 
إحدى العجائز وجدت في تلك المناسبة فرصة لكي تطبق مضامين تلك المحاضرة التي فرحت بها كثير من النساء، ورحن يتبرجن امام ازواجهن، ويعددن لهم ما يشتهون..وكانت الترتيبات الأكثر عندما يجن الليل..وتسلتقي معه في الفراش!!
 
راحت العجوز المسكينة تتجمل وتلبس ثيايا جديدة، وتتبرج أمام زوجها، وما إن جن الليل، وذهبت معه الى الفراش وراحت تداعبه مذكرة إياه ، بالليالي الحلوة التي كانوا قد قضوها معا في عشرة العمر الطويلة..وتكرر مداعبتها له ،عله يكون لها نصيب منه هذه المرة!!
 
حاول الرجل مع عجوزته، في تلك الليلة، بعد إن دعته الى الفراش، راح يداعبها وتداعبه، وحاول إستحضار كل قواه، لكن محاولاته كما يبدو، ذهبت أدراج الرياح!!
 
هبطت معنويات المرأة العجوز..لكنها راحت تأمل ان يكون اللقاء معه في (الدور الثاني) عله يكون أجمل..عل زوجها يستعيد رجولته، ويفرح قلبها هذه المرة..وكانت كسابقتها..لم يكن بمقدوره ان يتنفس ، وراح الرجل يهمم مع نفسه..كيف أخلص من ورطة  تحقيق رغبات تلك المرأة في تلك الليلة، وقد فشلت كل محاولاتي لألبي رغبتها!!
 
فكر الرجل كيف يتخلص من تلك الورطة..قالت العجوز مع نفسها : سأمنحه فرصة ( الدور الثالث) عله يكون بمقدوره ( تحسين المعدل)!!
 
حاولت معه، وبذلت كل المحاولات لإستعادة رجولته، الا انها اصطدمت في كل مرة بعدم قدرة الزوج، على تحقيق رغبتها!!
 
قالت العجوز مع نفسها بعد إن تذكرت محاضرة الشيخ الجليل : يبدو انه ليس هناك من أمل ، مع زوجها، وراحت تستلقي لوحدها على وسادتها، كي تنام، بعد إن تأخر بها الليل!!
 
بعد كل تلك المحاولات الفاشلة لمعاشرة زوجته أراد الرجل أن يؤخر محاولاته ورغبته معها هذه المرة..ويجد (مبررا) لتأجيل تلك الرغبة !!
 
هنا أود أن أذكركم أن الحج كان قبل سنوات عبر الطريق البري من منفذ عرعر الحدودي مع السعودية وما يزال!!
 
أتدرون ماذا قال لها الزوج المسكين: قال لها : (حجية خلي نبات هااليلة بعرعر وباجر نروح لبيت الله)...ههههههه.............تخلصا من الإحراج!! 
 
ذكرتني محاولات تلك المرأة المسكينة، بقضية (حجاج عرعر) قبل سنوات، وبالدعوات الى ( دور ثالث ) للطلبة الراسبين ، لما يطلق عليه الان (تحسين المعدل) ..عله يكون بمقدور طلبتنا الأعزاء ( النجاح) في الدور الثالث!!

حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/03



كتابة تعليق لموضوع : الإمرأة العجوز..والشيخ الجليل..وحجاج عرعر!! ..قصة لاتفوتكم قراءتها!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2017/10/04 .

قالت لي العصفوره
ان وراء الدور الثالث مجموعه من البرلمانيين والبرلمانيات
قلت للعصفوره ايباها والله ذوله اعضاء مجلس الدواب شرفاء مهتمين للطلاب
قالت لي العصفوره والله انت مسكين
هؤلاء يبحثون عن الدور الثالث لان خريجي الدور الثالث ما تقبلهم الجامعات والمعاهد الحكوميه
قلت لها وين المشكله
قالت لي العصفوره انت يمكن دجة دبنك كلشي ما تفتهم هذوله راح ينقبلون بالجامعات الاهليه
قلت لها وين المشكله يحصلون على شهادات تخرج
قالت لي العصفوره انت غبي ذوله راح يدخلون الجامعات الاهليه مال اعضاء البرلمان يعني فلوس التسجيل بالجامعات والاقساط السنويه راح تروح بجيوب البرلمانيين لانوا اذا ما كو دور ثالث يعني ماكو طلاب وهم اذا ما كفه العدد يمكن يسون دور رابع
عاد اني صرت ذكي وقلت للعصفوره ايا %%%%%%% اني عبالي انتم شرفاء وخايفين على الطلاب طلعتوا خايفين على جامعاتكم لا محد يسجل بيها
نامي جياع الشعب نامي وجماله بالمجالس الحسينيه يزعقون وينعقون هيهات منا الذله ولكم سيبنديه اكو انكس من هاي الذله




البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي جابر الفتلاوي ، على السريانية بين القرآن والوحي - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : حيّاك الرّب الاخت الباحثة إيزابيل بنيامين ماما اشوري دائما تتحفينا بالمعلومات الموثقة التي لا تقبل الجدل، جزاك الله خيرا، عندي وجهة نظر ربما توافقينني عليها بخصوص ما تفضلتي في مقالتك الأخيرة(السريانية بين القرآن والوحي)، اتفق معك أن نبينا الكريم (ص) لا يتكلم إلّا العربية، وأن العربية هي لغة القرآن الكريم، كذلك اتوافق معك أن العربية سبق وجودها قبل نزول القرآن، لكن بخصوص وجود تشابه بين القرآن وما موجود في التوراة والانجيل الصحيحين الموثقين، يرى بعض الباحثين وأنا اتوافق معهم ان وجد مثل هذا التشابه بين القرآن والانجيل والتوارة فسببه أن الكتب المقدسة الثلاثة مصدرها واحد هو الله تعالى، فلا عجب أن وجد مثل هذا الشبه في بعض الافاظ والمعاني، كذلك اتوافق معك أن بعض المستشرقين من ذوي النوايا السيئة استغلوا هذا المحور للطعن في القرآن والرسول محمد (ص)، ومثل هذه الادعاءات لا تصمد أمام البحث العلمي، وقد ابطلها علميا الكثير من العلماء والباحثين المنصفين، ومنهم حضرتك الكريمة، حفظك الله تعالى ورعاك، ووفقك لكشف الحقائق وفضح المزورين واصحاب النوايا السيئة. تحياتي لك.

 
علّق حسين فرحان ، على أيها العراقي : إذا صِرتَ وزيراً فاعلم - للكاتب مهند الساعدي : اختيار موفق .. أحسنتم . لكم مني فائق التقدير .

 
علّق مهند العيساوي ، على الانتفاضة الشعبانية...رحلة الى وطني - للكاتب علي حسين الخباز : احسنت السرد

 
علّق علي الاحمد ، على قطر ... هل ستحرق اليابس والأخضر ؟! - للكاتب احمد الجار الله : واصبحتم شماعة للتكفير الوهابي وبعد ان كنتم تطبلون لهم انقطعت المعونات فصرتم مع قطر التي يختبا فيها الصرخي كفرتم من لم يقلد صريخوس حتى الحشد ومن حماكم

 
علّق علي الاحمد ، على هل أصبحنا أمة الببغاوات ؟! - للكاتب احمد الجار الله : ببغاء من ببغاوات الصرخي

 
علّق علي الاحمد ، على كشف الفتنة الصرخية - للكاتب احمد الجار الله : احسنت بكشف الصرخي واتباعه 

 
علّق كاره للصرخية ، على حقيقة الجهل عند الصرخي واتباعه والسبب السب والشتم - للكاتب ابراهيم محمود : لم تقل لنا اين هرب الصرخي اسم جديد المعلم الاول

 
علّق علي الاحمد ، على الصرخي هو الشيطان - للكاتب ابراهيم محمود : صرخيوس هو شيطان هذا الزمان 

 
علّق بيداء محمد ، على البيت الثقافي في بغداد الجديدة يشارك براعم الطفولة مهرجانها السنوي - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : كانت فعاليات متميزة حقا... شكرا للجهود المبذولة من قبل كادر البراعم

 
علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود السيد اسماعيل
صفحة الكاتب :
  محمود السيد اسماعيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 90176188

 • التاريخ : 11/12/2017 - 13:15

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net