السوداني: الوزارة نفذت بنسب واشواط متقدمة محاور وفقرات البرنامج الحكومي للأعوام الثلاثة الماضية

اوجز وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني نسب انجازات الوزارة المتحققة ضمن ما اقر في البرنامج الحكومي وخلال  السنوات الثلاث الماضية ، مؤكدا ان الوزارة قطعت شوطا متقدما وبنسب انجاز متقدمة في تنفيذ محاور البرنامج الحكومي.

وبين الوزير ان الوزارة انجزت 88% في محور الارتقاء بالمستوى الخدمي والمعاشي للمواطنين ، موضحا ان الوزارة عملت بالتعاون مع الجهات المشاركة على انجاز مشروع قانون الضمان الاجتماعي الذي لم يشرع بسبب عمل الحكومة على تطوير وتوحيد صناديق التقاعد ومن ثم تم تقديم مسودة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية مدار البحث هذه الايام، مشيرا الى  انجاز 90% من سياسة التشغيل الوطنية و74% من استكمال انشاء مراكز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤكدا ان الوزارة وبالتعاون مع منظمة الطفولة العالمية (يونيسيف) انجزت اقرار مشروع السياسة الوطنية لحماية الطفل وتم انجاز 71% من دمج ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الحياة الاجتماعية وكذلك انجزت الوزارة 96.35 % من البحث الاجتماعي الخاص بالاستهداف لصالح قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 النافذ.

وقال وزير العمل ان عدد الاسر المشمولة براتب الاعانات الاجتماعية بلغ (1059818) اسرة  في عام 2017 وتتولى هيئة الحماية الاجتماعية توزيع رواتبهم .

واضاف الوزير ان هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ومنذ بدء عملها مطلع عام 2016 انجزت شمول اكثر من (37) الف معين متفرغ يتقاضون راتبا مقداره (170) الف دينار اي ما يعادل الحد الادنى لأجور الموظف الحكومي ، مضيفا ان الهيئة انجزت اكثر من (3400) اجازة للموظف المعين فضلا عن العمل على تفعيل المواد الخاصة بقانون (38) الخاص برعاية شريحة المعاقين، مشيرا الى ان الهيئة اعطت اكثر من (1250) تأييدا لمنح ارقام سيارات مع الاعفاء الكمركي، وايضا الحصول على (90) مقعدا مخصصا للدراسات العليا وايضا تطبيق نسبة الـ5% من التعيينات بدوائر الدولة وهذه الفقرة لم تلتزم بها جميع الجهات .

واكد المهندس محمد شياع السوداني ان سياسة التشغيل الوطنية اخذت حيزا مهما من تنفيذ البرنامج الحكومي وعملت الوزارة مع الشركاء على تنفيذها بصورة ووتيرة متصاعدة وبلغت نسبة الانجاز خلال الاعوام الثلاثة الماضية 90% من الخطة المرسومة والعمل جار على استكمال التنفيذ وبما ينسجم مع الظروف التي تمر بها البلاد.

وفي مجال استكمال بناء وانشاء وتأهيل مراكز رعاية الايتام والمسنين لاستيعاب الاعداد الاضافية ، اكد وزير العمل ان نسب الانجاز تفاوتت بين 57% و74% بين عامي 2015 و2016 وهنالك توقف بعدد من المشاريع بسبب توقف التخصيصات المالية لتوجيه موارد الدولة للحرب ضد داعش الارهابي من اجل استعادة الاراضي التي اغتصبها.

وبين الوزر ان الوزارة استطاعت ورغم الصعاب ان تتوج مجهودها وبالتعاون مع منظمة الطفولة العالمية (يونيسيف) بإقرار وثيقة السياسة الوطنية لحماية الطفل العراقي من اخطار الارهاب وجميع اشكال العنف، موضحا ان الوثيقة اقرت عام 2017 ، مؤكدا ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية اجرى اكثر من (300) الف فحص للسلامة المهنية وشخص اكثر من ( 600) اصابة عمل تم التعامل معها مهنيا وطبيا، فضلا عن تدريب اكثر من (50) طالبا وطبيب بورد عراقي وعربي.

وفي مجال تدريب النازحين ، ذكر الوزير ان الوزارة دربت اكثر من (2600) نازح خلال الاعوام الثلاثة الماضية وعلى مختلف المهن.

وفيما يخص تعظيم واردات الوزارة وحسب المادة (25) من قانون تنفيذ الموازنة العامة للدولة ، اكد وزير العمل ان قيمة الواردات المالية للوزارة بلغت اكثر من (500) مليون  دينار ، مشيرا الى ان الوزارة شاركت في العديد من المؤتمرات الدولية واقامت المؤتمرات العلمية ووقعت اتفاقيات مع الوزارات الاخرى من اجل تدعيم عملها وبما يسهم في تحقيق الاهداف خدمة للمواطن والمصلحة العامة وكذلك قامت الوزارة بعشرات الانشطة التطوعية وفي مختلف المجالات، مشددا على ان تلك الجهود واكبتها تغطية اعلامية اغنت جميع جوانب تلك الانجازات . 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/03



كتابة تعليق لموضوع : السوداني: الوزارة نفذت بنسب واشواط متقدمة محاور وفقرات البرنامج الحكومي للأعوام الثلاثة الماضية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net