صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تفتتح برنامجا تدريبيا عن (صف بناء قدرات العاملين)
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

افتتح الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس فالح العامري برنامجا تدريبيا عن (صف قدرات العاملين) الذي يهدف الى تطوير قدرات الموظفين المتميزين في الوزارة بمختلف المعارف والعلوم والمهارات بهدف تهيئتهم لاستلام مناصب ادارية وفنية في الدوائر وتوفير البدلاء المناسبين لمديري الاقسام ومسؤولي الشعب.
والقى الوكيل الاقدم خلال الافتتاحية كلمة بين فيها اهمية البرنامج في ايجاد البدائل المناسبة من الملاكات بما يغطي حاجة الدوائر في الوزارة فضلا عن تأهيل عدد منهم للوصول الى مواقع المسؤولية، داعيا المشاركين الى التفاعل مع البرنامج والاستفادة منه قدر الامكان، والسعي الى احداث تغيير نحو الافضل وتسخير الطاقات وتطوير المهارات وتقويم اجواء العمل بما يجعلهم مستوفين لشروط العمل الايجابي والمنتج، مبديا استعداده للتعاون من اجل انجاح البرنامج وتحقيق اهدافه. 
واكد العامري على ضرورة ان يكون الموظف ملماً بالمعلومات الخاصة بالوزارة وان لا تقتصر المعرفة على ما يخص الدائرة التي يعمل فيها فقط، وان تكون لديه موسوعة معرفية كالاطلاع على قانون موظفي الدولة والاتفاقيات الدولية الخاصة بعمل الوزارة وفهم كل ما يجعله قادرا على التخطيط ورسم السياسات وخرائط العمليات بما يساهم في خلق نظام عمل مؤسساتي متطور، مبينا ان مهمة الوزارة ستكون رسم السياسات مستقبلا وفق قانون (21) لسنة 2008 الخاص بفك الارتباط.
من جانبه اوضح المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان البرنامج سينفذ من قبل محاضرين في الوزارة من ذوي الخبرات لمدة ستة اشهر بواقع يومين في الاسبوع وبمعدل ثلاث جلسات تدريبية بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017، لافتا الى انه سيتم استخدام وسائل الايضاح الحديثة والطرائق التدريبية التفاعلية كالمناقشات الجماعية والتمارين التطبيقية (فردية وجماعية).
وبين ان البرنامج يتضمن محاور عدة منها القيادة والتخطيط الستراتيجي وقوانين الوزارة وحقوق الانسان ومهارات العرض والتقديم الفعال واللغة العربية والترجمة ومهارات الاتصال فضلا عن كيفية التعامل مع المنظمات ومحو امية الحاسوب، مشيرا الى ان البرنامج يعد مبادرة متطورة لرفع مستوى اداء العاملين وزيادة كفاءتهم ومهاراتهم الفنية من خلال تقديم حلول تدريبية متكاملة وحديثة تتميز بمستوى رفيع من حيث الجودة في الاداء والتخطيط. 
واضاف منعم ان الغاية من تنفيذه هي الوصول بالفرد الى منظومة فكرية مستقرة تظهر فيها قدرته على اصلاح ذاته واطلاق طاقاته الابداعية وتوليد افكار جديدة، فضلا عن تعظيم الميزة التنافسية التي يتمتع بها والخروج من المألوف فيما يتعلق بفكرة الفردية والأنا واحلال افكار التشاركية وفرق العمل، وكذلك الوصول به الى شمولية المعرفة الادارية وتحفيزه للعمل على معالجة نقاط ضعفه وتعزيز قدراته في البحث عن المعرفة، وتمكينه من الاختيار السليم لمساره المهني وزيادة ثقته بنفسه وتطوير قدرته على الحوار والاقناع.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/03



كتابة تعليق لموضوع : العمل تفتتح برنامجا تدريبيا عن (صف بناء قدرات العاملين)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net