صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

العتبة العباسية المقدسة تكرم الطلبة الأيتام المتفوقين بالتعاون مع مؤسسة نور الحسن الخيرية
اعلام ديوان الوقف الشيعي

أقامت مؤسّسة نور الحسن الخيريّة وبالتعاون مع العتبة العباسيّة المقدّسة يوم السبت 16 ايلول 2017مهرجانها السنوي السادس لتكريم طلبتها الأيتام وتحت شعار (تفوق الأيتام بطاقات تهنئة نزفها للوطن) حيث شمل التكريم أكثر من (650) طالب ممن ترعاهم المؤسّسة بمختلف أعمارهم ابتداء من طلبة الابتدائيّة وصولاً الى طلبة المعاهد والجامعات . حفل التكريم أقيم على قاعة مُجمّع الشيخ الكليني (قدس سره) التابع للعتبة العباسية المقدسة استهل الحفل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، وشهِد حضور المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزه) وأمينها العام السيد محمد الأشيقر وعدد من مسؤوليها ومحافظ كربلاء بالإضافة الى جمع واسع من ذوي الطلبة . جاءت بعدها كلمة العتبة العباسية المقدسة ألقاها نائب الأمين العام المهندس بشير محمد جاسم حيث جاء فيها : " أُبارك لمؤسسة نور الحسن الخيريّة اختيارها هذا اليوم وهو يوم المباهلة لتكريم الطلبة الأوائل، وكما قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) في حديث (أنا وكافل اليتيم كهاتين)، رسول الإنسانيّة في ذلك الوقت وفي ذلك الزمان وكلامه ليس لزمانه بل لزماننا الى أن تقوم الساعة، فلمن يكفل اليتيم منزلة عظيمة، ونحن في العراق على وجه الخصوص وخصوصاً في هذه الفترة وهذه المرحلة العصيبة، الكثير من الأيتام هم أبناء الشهداء ". وأضاف "هذه المؤسّسة تعهدت في جانبين الجانب الاول الجانب المعيشي ليكون الطفل اليتيم في هذا المجتمع يعيش في أمان وتتوفر له متطلبات الحياة الكريمة، والجانب الثاني الذي هو الأهم هو الجانب العلمي التدريسي ". مبيناً " اليوم نحتفل بتخرج المتفوقين دراسياً، هذا الموضوع مهم جداً أن يكون الأبن متفوق دراسياً لكي يبني شخصية صحيحة تخدم هذا المجتمع، لأن أساس المجتمع يبدأ من الطفل الذي هو مسؤولية الجميع، والطفل ورقة بيضاء نحن نكتب عليها فالعلم هو الذي يبني الإنسان ويؤدي به الى أن يكون إنسان صالح ويعبد ربه عبادة حقيقية " . لتأتي بعدها كلمة مسؤول مؤسسة نور الحسن السيد عيسى الحسني حيث بيّن فيها : " من التفاؤل يولد الأمل، ومن الأمل يولد العمل، ومن العمل يولد النجاح حيث كان موعدنا مع المهرجان السنوي السادس لتكريم الطلبة المتفوقين دراسياً الذي تشرفت بإقامته إدارة مؤسسة نور الحسن الخيرية وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدّسة ضمن المشروع التربوي والتعليمي الذي تتبناه المؤسسة والذي يتضمن توفير حُلة مدرسية سنوية، وتسجيل الأيتام في المدارس التابعة لمكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله الوارف) وكذلك في مدارس العميد مجاناً وتأهيلهم في برامج تعليمية وتثقيفية ودينية في العطلة الصيفية بالتعاون مع قسم التربية والتعليم العالي التابع للعتبة المقدسة ، حيث كانت هديتها لنا هذا العام هي انطلاق مدرسة نور العميد الابتدائية الخاصة بالمؤسسة وتحت رعايتها وإشرافها, " . بعدها قدمت فرقة إنشاد العتبة الحسينية المقدسة أنشودة خاصة حول رعاية اليتيم، كذلك مشاركة للبرعم الحسيني مهدي المنكوشي، بعدها قدم مجموعة من الأيتام هديّة الى المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم على رعايته الأبوية لهم ليختتم الحفل بتكريم الطلبة الأيتام .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/18



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسية المقدسة تكرم الطلبة الأيتام المتفوقين بالتعاون مع مؤسسة نور الحسن الخيرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net