عنفوان الشهادة، وقتل العراقين عادة! 

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لا اعلم اي جنة فتحت ابوابها لمن تناثرة اشلائه لتيتم طفل، او لترمل زوجة، او لتحرم شاب لذة الحياة، اي حور عين تلك التي تعرض نفسها لجثمان عفن فاسد، ولد من رحم فاسد، اي نهر خمر واية منزلة من الخالق تمنح لمن ازهق ارواحا حرم الله قتلها، لا يكاد يستوعب تفكيري تلك المفاهيم التي استند اليها، اجبن القوم وارذلهم، واحقر خلق الله واوطئهم منزلة في الدنيا قبل دار القرار، اية شهادة واية رضوان،  اية "لا اله لا الله" تصدح في سماء الدخان الذي أمتزجت ذراته بكريات الدم الحمراء، فانشئ صرحا من الشؤم يتبعه سيء الايام، اي دماء شيعة تستباح كل يوم، واية دماء عراقية زاكية طاهرة بريئة تسفك كل عام.
 
في يوم ليس ككل الايام، في مكان  راحة المسافرين، هناك على مقربة من دار النبي ابراهيم، هناك حيث كتب لسلام ان يكون، في اكثر محافظات العراق امانا، واكثرها محط رحال للعابرين، ذي قار حيث يرحب بالغريب، وتطئمن اعين الخائفين، عكر صفوة نهار يوم الخميس، نفوسا كرهت ان ترى البسمة على وجوه العائدين والراحلين من والى محافظة البصرة، فأمتدت ايديهم لتستبيح دماء لو امطرها الله على "حضرموت" لاصبحت ملاذا للخائفين، انطلق ذلك المخلوق الذي لا يشبه حتى بالحيوان، فيفجر سيارته بين رجال الوطن وحماته، فنامت عيون لطالما ابقاها الله يقضة لحفظ امن العراق، اختلطت اشلاء الضحايا بين قتيل وجريح، وكان موسى الكليم يطلب من الله احياء الموتى فيامره ربه بنثر اجزاء الطيور على رؤس الجبال، بارض ليست كارض الطفوف نحر الحسين، برداء ليس فيها عبدلله ذبح الرضيع.
 
قتلوا البراءة، وذبحوا الحياء، أحتزوا نحر الرجولة والشهامة، ادموا قلوبنا الم، وبكت اعيننا حسرة، وزادنا ايمانا الى ايماننا، فصورة الارهاب واضحة، ومبتغياتهم معلومة، واهدافهم قذرة، وافكارهم مسمومة، ارادوا ان يبثوا الرعب في قلوب لم تتيح للخوف مدخل، ولا للجزع منفذ، فصبرنا مقتبس من ايوب، وكأن صورة العراق قد تجسد برؤيا ابراهيم فاجابه الشعب بلسان اسماعيل؛ ستجدنا ان شاء الله من الصابرين.
 
لا ينفك اعداء البلد من استهداف تاريخ العراق وحضارته، فمشحوف الهور لا يزال ينعى شهداء سبايكر، وجدران المدينة متزينة بصورة الشهداء، أرادوها ان تكون انتكاسة، فأصبحت وسام شرف وفخر، فقائدنا الحسين، وبوصلتنا تتجه صوب كربلاء، وشعارنا القتل لنا عادة.

مازلت اقلب صفحات ذاكرتي لاستذكر قصة امراءة تهلل وجهها فرحا حين رئة جثمان ولدها الشهيد، وعلى مقربة من ختام رواية تفجير "البطحاء" في ذكرى زيارة الاربعين، اجد نفسي قد بدأت برواية تفجير " فدك" وكأن لسان القدر يقول، ستفتش عن النهاية ياولدي، فلا تجد غير البداية. 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/15



كتابة تعليق لموضوع : عنفوان الشهادة، وقتل العراقين عادة! 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net