صفحة الكاتب : عدي المختار

استطلاع خاص عن نفط الجنوب
عدي المختار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
استطلاع داخل اسوار نفط الجنوب 
بين المظلمة والظليمة والدوري قادم 
  
محمد دريول : 
رئيس الهيئة الادارية لنادي الطلبه جاء لامين العاصمة للمساومه على مباراة الطلبة وبغداد 
عماد عودة كابتن الفريق : 
متمسكين بالبقاء لتمثيل الفريق سواء بالنخبة أو الممتازة 
عبد الرضا غريب: 
شكوانا تعتمد على اعتراف شرار حيدر بان امين العاصمة اعترف له بمساومة الطلبة له 
  
استطلاع – عدي المختار 
  
ما ان قرر الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم مؤخرا عدد الفرق المشاركة في الدوري العراقي للموسم المقبل ب(20) فريقا نخبويا حتى اعلنت ادارة نفط الجنوب ومن خلفها عدد من الاندية تذمرها من القرار الذي وصفته مجحفا بحق اندية المحافظات حتى وصل الامر للتصريحات الاعلامية وتقديم شكاوى مشفوعة باتهامات خطيرة هددت ادارة نفط الجنوب اللجوء بها لمحكمة (الكأس) في حال لم يتم انصاف الفريق,كان لنا اكثر من سؤال وضعناه على طاولة المعنيين في نادي نفط الجنوب في جولة سريعة داخل اروقة النادي للتعرف اكثر عن المشكلة وافق حلها . 
  
  
  
الشرارة الاولى 
  
قال محمد دريول نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي نفط الجنوب "اعتقد الدوري العام بـ 20 فريق سيكون طويلا ربما يستمر اكثر من 9 اشهر ونصف فضلا عن التاجيلات بسبب العطل والمناسبات والظروف الاخرى والاتحاد ماطل معنا  كثيرا وفاجئنا اخيرا بقراره وكان متوقعا وبحسب الوعود  ان يكون الدوري بـ 22 او 24 فريقا وبمجموعتين ولكنه سوف معنا لكسب الوقت حيث قدمنا في شهر تموز شكوى للاتحاد حول ماتعرض له فريقنا من ظلم وحيف خلال الدوري والذي تسبب بهبوطه من دوري الكبار ومن ثم جددنا الشكوى في شهر ايلول وللاسف لم نتلقى اي رد او اجابه لنتفاجأ الان بقرار الاتحاد الذي وضعنا خارج اسوار دوري النخبه ، والان رفعنا الشكوى وهددنا باللجوء الى محكمة الكاس الدولية لانصافنا  حينها اخذ الاتحاد الامر محمل الجد .. 
فيما قال عبد الرضا غريب امين سر نادي نفط الجنوب " تفاجئنا بقرار الاتحاد حول الية الدوري بنظام الدوري العام بـ 20 فريق لان اكثر من عضو في الاتحاد وعدنا بان يكون الدوري مجموعتين  بـ 22 او 24 فريق وهناك رأي ذهب لان يكون الدوري بـ 32 فريق وهذا ما اكدوه لنا مرارا باستثناء وشرار حيدر والملا عبد خالق مسعود والملا هو من اراد الدوري بـ 20 فريق واراء الاخرين ذهبت ادراج الرياح " . 
من جانبه قال حسن سلمان مشرف كرة نفط الجنوب "نحن بموسكو مع وفد الكك بوكسينغ وتلقينا خبر يفيد باقرار الية الدوري  بـ 32 فريق على اساس مجموعتين عند عودتنا للعراق تفاجئنا بقرار الملا عبد الخالق مسعود بان الدوري 20 فريق كان كاعضاء ادارةهيئة ادارية كانت صدمة قوية لنا كون فريقنا من الفرق الجيدة ولكنه ظلم تحكيميا وحصل تلاعب بنتائج المباريات واصبح فريقنا والموصل الضحية والسبب الحكام والاتحاد ". 
  
  
الادلة 
 واضاف دريول " لدينا ادله كافية تثبت ماتعرضنا له من ظلم تحكيمي وتغيير بنتائج المباريات ونمتلك تسجيلات بالفيديو عن تلك المباريات ، فضلا عن حديث الكابتن شرار حيدر خلال اجتماع الاتحاد المركزي الذي تحدث عن لسان امين العاصمة بان رئيس الهيئة الادارية لنادي الطلبه جاء لامين العاصمة للمساومه على مباراة الطلبة وبغداد وماحصل خلال المباراة من منح الطلبة ضربة جزاء د 93 مشكوك بصحتها يثبت ذلك ...... الان الاتحاد شكل لجنه للنظر بالشكوى مع شكوى نادي الموصل وننتظر النتيجه وقد يعود للمماطله معنا حتى انطلاق الدوري لكننا سنلزم الاتحاد بسقف زمني لحسم الموضوع والا سنلجأ الى المحكمة الدولية وهذا مالانتمناه لانه قد يضر بالدوري ويلقي بضلاله السلبية على الكرة العراقية". 
فيما قال غريب " اعتراف شرار حيدر بالقول ان امين العاصمة اعترف امامهم بقوله  ( جاء رئيس نادي الطلبة علاء كاظم طالبا التهاون بنتيجه مباراة الطلبة وبغداد لابعاد نفط الجنوب ) كذلك الدليل الدامغ لمباراة الطلبة وبغداد ومنح الاول ركلة  جزاء مشكوك بصحتها د 93 فضلا عن ان اللاعب الذي تسبب بركلة الجزاء والذي طرد بسببها كان داخل الساحة اثناء تنفيذ ركلة الجزاء وبذلك يكون الهدف غير شرعي بحسب القانون الدولي لكرة القدم ، والدليل الثالث هو الغاء هدف فريقنا الذي سجله مهاجمنا ناصر طلاع بمرمى الميناء من قبل الحكم ضياء عبد الحسين ". 
فيما قال سلمان " لا تتوفر لدي معلومه دقيقة عن الشكوى لكن اعلم ان لدينا اقراص مدمجه تكشف المباريات التي تم التلاعب بنتائجها منها مباراة الطلبة وبغداد ومباراة النفط وبغداد وكذلك مباراتنا مع الميناء .. نستغرب ماحصل كوننا طعنا من اقرب الناس وعلاقاتنا متينه مع الجميع لماذا الانقلاب بالمواقف بعد الوعود التي تلقيناها". 
  
  
  
نهاية شهر العسل 
حتى وقت قريب جدا كانت ادارة نفط الجنوب احد اهم اقطاب كتلة الفائزين في الاتحاد اليوم فهل انتهى شهر العسل بينكم وبين اصدقاء الامس خصوم؟ 
قال دريول " بالنسبة لنا ليس لدينا خصومة مع احد ولاننظر بهذا الشكل وانما ننظر الى المواقف ويبدو ان البعض كان يساوم لاجل اغراض انتخابيه وحين وصلوا الى مبتغاهم تنصلوا عن مواقفهم ووعودهم وعليهم التفكير لابعد من ذلك لان دورتهم لابد بعد 4 سنوات ان تنتهي فضلا عن المتغيرات التي تحصل وقد يحتاجون الى مساندتنا ". 
فيما قال غريب " لا اريد ان اعبر عن ذلك بالخصومات كوننا زملاء واصدقاء بالامس واليوم ولكن يمكن وصفه بالعتب سيما اننا استغربنا لعدم حضور عضوان مؤثران بالاتحاد وهما  السيدان محمد الصائغ وقادر شمخي لاهم اجتماعات الاتحاد بل هو الاجتماع الاهم منذ عدة سنوات وكان الاجدر بالاتحاد الاتصال بهما لاخذ ارائهم بقضايا مصيرية وقرارات مهمة جدا وبذلك وللاسف مرر القرار ومررت الصفقة كون الامر بيد رئيس لجنة المسابقات الذي لوح لاكثر من مرة بان يكون الدوري بـ 20 فريق رغم اراء الاخرين واو دان اشير الى اننا لم نعترض على الية الدوري بل للغبن الذي لحق بفريقنا وتسبب بهبوطنا .. والدوري بهذه الشاكلة سيضر باندية المحافظات التي وبالرغم من الظروف التي مرت بها قدمت للساحة الكروية العديد من الاسماء التي رفدت بها المنتخبات الوطنية حيث لم يبقى من المحافظات سوى 8 اندية و12 نادي من العاصمة وهذه مشكلة خطيرة بحق كرة المحافظات وبحق هيئاتها العامة . 
  
  
الاثار السلبية 
قال دريول عن الاثار السلبية التي نتج عن القرار " اكيد ترك هذا القرار اثار سلبية علينا كادارة وعلى الفريق بشكل عام حيث اصاب الجميع بخيبة امل وصدمنا كوننا فريق اعد بشكل جيد وصرفت عليه اموال طائله ..كما اود الاشارة الى فرضية ان يكون نادي الطلبة او الشرطة وكما كان متوقعا ان يهبطا من النخبه هل سيتخذ الاتحاد هذا القرار بل كانت هناك تحسبات استباقية ولكن بعد ان تاكدوا من بقائهم اصبحت الامور بشكل اخر واصبحنا الضحية". 
فيما قال عماد عودة كابتن الفريق " ان قرار الاتحاد بـ 20 فريق جاء متاخر ومفاجأ لنا  وبقينا لانعرف مصيرنا ومررنا بظروف نفسية  صعبه جدا ولحد الان لانعرف نهاية الموضوع بعد ان سمعنا ان ادارة النادي قدمت شكوى نتمنى ان تكون لصالح بقاء الفريق بدوري النخبة ..اكيد هناك تاثيرات نفسية سيما على اللاعبين الكبار ممن مثلوا المنتخبات الوطنية كذلك على اللاعبين الشباب الذين يطمحون بتقديم مستوى جيد يسعون من خلاله للوصول الى المنتخبات الوطنية ..نحن كلاعبين لازلنا متمسكين بالبقاء لتمثيل الفريق سواء بالنخبه او الممتازه ونواصل وحداتنا التدريبية اليومية بشكل طبيعي استعدادا للدوري ولبطولة السيد وزير النفط التي نامل الاحتفاظ بكاسها . 
من جانبه قال غريب " نعم اثارها واضحه على النادي وولد احباط كبير على الادارة بالرغم من انجازاتنا الايجابية بالالعاب الارخرى سيما ماحققه فريق الكاراتية والكك بوكسينغ عالميا ولكنها لاتمحو اثار هبوط فريقنا ولكن يبقى الحدث الابرز والاهم الذي ترك اثارا سلبية هو قرار الاتحاد العراقي الذي تسبب بهبوط فريقنا ". 
  
الشكوى 
قال دريول عن الاجراءات التي اتبعتها ادارة النادي "كادارة قدمنا شكوى للاتحاد العراقي بتاريخ 30 –ايلول الماضي على التلاعب بنتائج المباريات والاتحاد شكل لجنه برئاسة ناجح حمود رئيس الاتحاد للنظر بهذه الشكوى فضلا عن شكوى نادي الموصل للسبب ذاته وقدمنا ادلة دامغه ومستندات ووثائق تعزز موقفنا . 
فيما قال غريب " الحقيقة فاتحنا الجهات الرسمية بشركة نفط الجنوب حول رفع شكوى ضد الاتحاد العراقي وحصلنا على موافقة الشركة والنادي تهيأ لرفع الشكوى ودفع الرسوم المترتبة والمراسلات مازالت مستمرة مابيننا وبين المحكمة ونحن واثقون من كسب القضية وايصالها الى اسماع القاصي والداني وكما قلت لدينا الادلة ونعول على شهادة شرار حيدر وهي موثقه امام مرلأى ومسمع اعضاء الاتحاد في اجتماعهم الاخير فضلا عن تسجيل فيديو للمباريات التي تلاعبت نتائجها . 
  
  
القرار والدوري 
علق غريب فيما يخص ايقاف الدوري العراقي بقرار من محكمة الكأس نتيجة لشكوى نفط الجنوب"لانريد التاثير على الدوري كونه فاكهة الرياضة العراقية ونحن خير سند للكرة العراقية ومواقفنا معروفه وايجابية مع الوفود التي تاتي للبصرة من اجل المرور لدول الخليج ولكننا ظلمنا ونشعر بالغبن ونريد الدفاع لاثبات حقنا وقدمنا شكوانا للاتحاد بشكل مبدئي وسنتظر الاجوبه وسيكون لنا اجراء ووقتها سيكون لكل حادث حديث 
  
العب لو مالعب 
وعن الدخول في الدوري سواء كان نخبة او ممتاز قال مشرف الكرة سلمان "نعم الاتحاد كان عليه ان يحسم قضية الية الدوري الجديد مبكرا لتعرف الفرق مصيرها وترتب وضعها على اساس الالية الجديدة ..لماذا التاخير ولماذا المصير المجهول الذي تسبب بهجرة لاعبينا,وسنبقى بالدوري ولن ننسحب سواء بقينا بالنخب ام ثبت هبوطنا والان فريقنا يستعد لبطولة كاس وزير النفط ونعتبرها كبوه جواد اصيل  واذا عدنا للنخبه سيكون تغيير 10 – 12 لاعب والبحث عن وجوه قادرة عن الدفاع عن الوان الفريق 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/16



كتابة تعليق لموضوع : استطلاع خاص عن نفط الجنوب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net