نجاح الخطة الأمنية لزيارة الغدير في النجف الأشرف بمشاركة أكثر من 3 ملايين زائر

أعلنت قيادة شرطة النجف نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير دون حدوث اي خرق او حادث يذكر، مشيرة الى ان عدد زائري المرقد العلوي المطهر بلغ اكثر من ثلاثة ملايين عراقي و150 ألف زائر من جنسيات أجنبية مختلفة.

وقال مدير شرطة النجف العميد ماجد العابدي في تصريح صحفي ان “الخطة الأمنية التي وصفها بالمحكمة شاركت فيها القطعات الأمنية التابعة لمحافظة النجف فضلا عن سرية سوات من ذي قار وسرية فض الشغب من المثنى وفوج طوارئ من واسط بالإضافة الى مفارز الكلاب البوليسية K9 من محافظة بغداد”.

وبين ان “الخطة تجري بمشاركة ستين مفتشة من مختلف المحافظات وطيران الاستطلاع”، مشيرا إلى “التنسيق المستمر بين تلك القطعات لتأمين استمرار خروج الزائرين من المدينة القديمة”.

العتبة العلوية: مفارزنا الطبية استقبلت اكثر من 20 الف مراجع خلال زيارة عيد الغدير

كما استقبلت المفرزة الطبية في العتبة العلوية المقدسة اكثر من 20 الف مراجع خلال زيارة عيد الغدير الاغر، وذلك ضمن الخطة الطبية والصحية الخدمية المعدة خلال مراسم الزيارة المليونية .

وقال مسؤول المفرزة الطبية علي سعدون كريم في بيان للعتبة العلوية المقدسة، اليوم “استقبلنا اكثر الحالات الطارئة نتيجة التزاحم في حشود الزائرين الوافدين الى العتبة المقدسة”.

واضاف انه “تم تقديم الاسعافات الاولية لهم والعلاج اللازم في المفرزة، فضلا عن بعض الحالات الحرجة التي تم احالتها الى مستشفيات المحافظة عن طريق قسم الاسعاف الفوري ووحدة الاخلاء الطاريء”.

واضاف كريم “تم توفير كادر طبي متخصص من قبل دائرة صحة النجف وبالتعاون مع المفرزة الطبية في العتبة, وتوفير اكثر من 10 عجلات اسعاف حديثة تم توزيعها في الشوارع المؤدية الى الحرم الطاهر لنقل الحالات الطارئة”.

أكثر من 150 وسيلة إعلامية تشارك بتغطية مراسم زيارة عيد الغدير الأغر

شاركت أكثر من 150 وسيلة إعلامية متنوعة (مرئية ومسموعة والكترونية) في تغطية وقائع زيارة عيد الغدير الأغر من داخل العتبة العلوية المقدسة وسط تسهيلات كبيرة قدمتها إدارة وقسم إعلام العتبة العلوية المقدسة.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة فائق الشمري في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة “استقبلنا الوسائل الإعلامية المتنوعة طيلة أيام الزيارة لتسهيل مهام عملها بنقل وقائع زيارة عيد الغدير الأغر, فضلا عن توفير تردد بث مجاني من قبلنا  للقنوات الفضائية الناقلة بصيغة CLEN وعلى مدار الساعة”.

وأضاف الشمري “تم تزويد الإذاعات المتنوعة ومنها إذاعات العتبات المقدسة بالأخبار والتصريحات العاجلة التي تخص الزيارة وبصورة مباشرة”.

من جهته بين مسؤول شعبة التواصل الاجتماعي في قسم الإعلام زيد الوتار، إن “أكثر من 15 قناة فضائية شاركت في البث المباشر لمراسم الزيارة ,فضلا عن مشاركة أكثر من 130 إعلاميا وصحفيا وتسهيل عمل سيارات البث المباشر SNG لنقل مراسم الزيارة المليونية فضلا عن تقديم الدعم اللوجستي لوسائل الإعلام المختلفة وضيافتهم”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/11



كتابة تعليق لموضوع : نجاح الخطة الأمنية لزيارة الغدير في النجف الأشرف بمشاركة أكثر من 3 ملايين زائر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net