صفحة الكاتب : جعفر الحسيني

حصان طروادة – وهم التبرير غير المقنع؟!!؟
جعفر الحسيني

 للتساؤل فقط وأريد أجوبة مقنعة وليس أجوبة تبريرية
هل من المعقول ان كل ما قام به حزب الله والسيد حسن نصر الله (حفظه الله تعالى) كان مجرد كذبة؟!
هل من المعقول ان هذه الكذبة وان انطلت علينا، هل من المعقول ان تنطلي على داعش؟!
هل من المعقول ان كل ما قام به الحزب من توفير سيارات مكيفة لنقل الدواعش المنكسرين على حد تعبيره، والجرحى بسيارات اسعاف، لم يكن صحيحا؟!
هل من المعقول ان استنكار الحزب لقصف طائرات التحالف الأمريكي لرتل السيارات التي تنقل الدواعش، لم يكن صحيحا؟!
هل من المعقول ان كل احتفالات حزب الله وما سمي بـ "عيد التحرير الثاني"، كان فبركة إعلامية، وكيف ان السيد نصر الله تمنى الحضور امام الجمهور ولكن الحزب منعه وقالوا له نريد الفرحة تبقى فرحة خوفا من استهدافه، ولذلك القى كلمة لمدة ساعة كاملة عبر الشاشة!؟
.
ابين لكم أيها الأحبة ان الأسئلة في الأعلى هي استفهامات انكارية، وبما ان الذي سيقرأون الكلام لن يفهموا ما معنى (الاستفهام الانكاري) فسابسطه لهم:
أيها العزيز قام باستبدال كلمة (هل) بكلمة (ليس)، في كل الأسئلة أعلاه، وستعرف ماذا أريد ان أبين لك.
والان 
بعد هل اتضح لك ماذا اريد من الأسئلة!؟
أحسنت
ولذلك
ابتعد عن لغة التخوين والاتهام بالعمالة
لأنها لا تليق بمستواك الفكري
.
.
والان تعال معي نحلل الحادثة بدقة بغض النظر عن كل المعلومات المسبقة، وبعيدا عن الاستفهامات الانكارية التي ذكرناها في الأعلى والتي اتضح لك المراد منها:
.
.
لو نقلنا عدد من (المدنيين) من محافظة الى محافظة داخل العراق العزيز، وليس بلد فيه حرب، ولنقل مثلا نقلناها من محافظة البصرة الى محافظة ديالى على سبيل المثال فقط.
وبعد قطع الطريق ووصلناا الى مشارف ديالى، هل من المنطقي الا توجد أي سيطرة تفتيش تسال من هؤلاء الذين هم في السيارات ؟!
من أين أتوا؟
الى اين تذهبون؟
من انتم؟
ماذا تريدون؟
وكما هو معروف في سيطراتنا، (منين جاي؟ وين رايح؟ منو انت؟ شعندك؟ هويتك، أطبك على صفحة!)
والان تعال معي
حزب الله قام بنقل مجموعة من المقاتلين المنسكرين من جرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية الى منطقة البو كمال في مدينة دور الزور على الحدود العراقية السورية
وكلامي هنا ليس عن تاثيرهم على الامن العراقي او غيره، فهذا الكلام قد أخذ مأخذه في الأيام الماضية
ولكن 
الكلام كل الكلام
هل يعقل هؤلاء لم يكونوا ارهابيين بعد كل هذه الأسئلة الانكارية، التي انتظر جواب عليها مقنع وليس تبرير
ولنعيد الأسئلة التي سالناها في قضية نقل المدنيين من البصرة الى ديالى، ولكن هذه المرة الاختلافات هي التالية:
النقل بالاتفاق بين طرفين هما حزب الله وداعش وبموافقة الحكومة السورية
هنا المنقولين عسكريين وليسوا مدنيين، وفيهم جرحى بسيارات اسعاف
هناك حملة إعلامية كبيرة لعملية النقل، بين مؤيد وبين رافض
تعرض الموكب لقصف جوي اثناء عملية النقل
صاحب عملية النقل هجمة عسكرية كبيرة على محافظة دير الزور التي يحتلها الدواعش من أعوام وهي معقلهم الأهم، وكانت الهجمة من قبل الجيش السوري وحزب الله (نصرهم الله عليهم).
انتبه للدعاء كي لا تخونني
.
والان
.
.
هل من المنطقي ان تدخل الباصات ولا أحد يعلم ما في داخلها !؟!؟
هل من المنطقي ان الدواعش لم يقوموا بتفتيش لهذه الباصات التي سبق ان دخلت جرود عرسال وسلمت جثامين الشهداء واستلمت المقاتلين الدواعش، يعني الباصات معرفة لهم !؟
هل من المعقول ان ولا داعش سال الباصات
منو انتو؟
منين جايين؟
شتسوون؟
هوياتكم؟؟
عندك سنوية لو ما عندك؟
اطبك على صفحة؟
يعني هيجي دخلت الباصات التي ينتظرها الدواعش منذ أيام بعد اتفاق يوصف بانه مذل لهم وينتظرون مقاتليهم، دخلت بدون ما يعرفون وفجأة وجدوا في ها جنود من حزب الله
لا ومن قوات النخبة !؟!؟
وهل يعقل ان حزب الله يرسل قوات النخبة له بهذه الطريقة !؟!؟
قوات النخبة التي هزمت إسرائيل عام 2006 لمن لا يعرفها!؟
هل يعقل ان هذه #الأكاذيب لم ينقلها أي مصدر رسمي من الحزب، بينما صدقناها فقط لـ #نبررعملية النقل التي طال اللغط فيها حد الأسفاف
.
نعم بامكانك انت تقول ان الحزب والجيش السوري قام بحملة عسكرية كبيرة على محافظة دير الزور ويريد تحريريها، عندها سانحني لك احتراما واقدر كل مواقفك الفكرية
.
.
وأؤكد لك ان هذه الاستفهامات انكارية، واذا نسيت شنو معنى الاستفهام الانكاري، فراجع المقال من البداية وأعده مرة أخرى.
واعلم عزيزي مرارا استعمل هذه الاستفهام فافهم معناه حتى لا تغفل عما اريد!!!
.
.
ختاما
بدل ان تتهمني بالعمالة والخيانة واني من شيعة السفارة، ما ادري يا سفارة منهن، لكن اللي ادري مؤخرا قطرا مو من ضمن السفارات التي نتهم بها!؟!؟
اسال نفسك
هل حكمت عقلك بهذه الأخبار !؟!؟ ام لا!!؟!؟
من هذا الذي نشر هذه الأخبار الكاذبة؟!؟!
لماذا يريد ان يضحك عليك !؟
لماذا تفاعلت مع هذه الاخبار وقمت بتصديقها ونشرها على انها من المسلمات، بينما هي أكاذيب، ولم تكلف نفسك عناء البحث عنها !؟!؟
.
.
هذه الاستفهامات محضة وليست إنكارية
وضروري تحظر إجابات لها
.

  

جعفر الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/06


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مواقف المرجعية الدينية ( كما عشتها )  (المقالات)

    • قراءة في كتاب "حزب الدعوة نسخة من الأخوان المسلمين" للشيخ علي الكوراني العاملي  (قراءة في كتاب )

    • سَقَطَ التقسيم . . . نعم لأبينا السيستاني . . . عاشَ العراقُ واحداً  (قضية راي عام )

    • بالوثيقة الخطية ما الذي قاله الهميم رئيس ديوان الوقف السني عن المقاتلين الذي لبوا نداء المرجعية العليا؟!  (أخبار وتقارير)

    • إكبار وإنبهار الكبار بسماحة المرجع الأعلى دام ظله مجموعة من أقوال وتصريحات كبار المسؤولين العراقيين والدوليين عن سماحة السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله .  (قراءة في كتاب )



كتابة تعليق لموضوع : حصان طروادة – وهم التبرير غير المقنع؟!!؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد الحسيني ، في 2017/09/07 .

شكرا لك يا ابن العم على هذا المجهود الرائع و شكرا لادارة الموقع ..... سيدنا الفاضل : سبونا وشتمونا لمجرد قولنا ان الاتفاق غير مبرر !!! و سبونا وشتمونا لاننا قلنا ان ما جرى في دير الزور ليس حصان طروادة لان الباصات لازالت ضالة في الطريق و الدواعش تسربوا راجلين و عليكم التدقيق قبل التصديق ..... لكن لاجدوى و ابيك !!!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسعد منشد
صفحة الكاتب :
  اسعد منشد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العبادي منهمك بالمعادلات الدولية والاصوات النشاز لا زالت تنعق عليه  : سلام السلامي

 86 % نسب الانجاز في مشروع ملعب الكفل الاولمبي  : وزارة الشباب والرياضة

 مديرية شهداء المثنى تزور أسر الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 المرجع المدرسي: اسقاط الجنسيات وقتل المعارضين يؤدي الى زعزعة عروش الحكام الظالمين  : الشيخ حسين الخشيمي

 فرقة المشاة السابعة عشرة تواصل متابعة عوائل الشهداء في محافظتي كربلاء وبابل  : وزارة الدفاع العراقية

 الحلقة الرابعة من كتاب( معاً إلى القرآن ـ منهج تدبري لكتاب الله من خلال قراءة واعية في سورة الشعراء)  : كاظم الحسيني الذبحاوي

 وزارة الموارد المائية تعيد ربط وصيانة المصدالسلكي لنبات زهرة النيل في صلاح الدين  : وزارة الموارد المائية

 حزن البلاد القديم  : غني العمار

 مخاطر محتملة لما بعد الاستفتاء  : د . عبد الخالق حسين

 هاي ليـش ........شي HI L ؟؟((5))  : حميد الحريزي

 فى انتظار أن تقود الشياطين الربيع السوداني  : سليم عثمان احمد

 العلامة باقر شريف القرشي حلم تاريخ مضى الى مستقبله  : احمد طابور

 تصريح اوباما استراتيجية لتدخل امريكي على الارض  : حمزه الجناحي

 الانتخابات المبكرة هي الحل  : مهدي المولى

 انطي الخبز لخبزته لو تأكل نصفه!  : سيد صباح بهباني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net