صفحة الكاتب : جعفر الحسيني

حصان طروادة – وهم التبرير غير المقنع؟!!؟
جعفر الحسيني

 للتساؤل فقط وأريد أجوبة مقنعة وليس أجوبة تبريرية
هل من المعقول ان كل ما قام به حزب الله والسيد حسن نصر الله (حفظه الله تعالى) كان مجرد كذبة؟!
هل من المعقول ان هذه الكذبة وان انطلت علينا، هل من المعقول ان تنطلي على داعش؟!
هل من المعقول ان كل ما قام به الحزب من توفير سيارات مكيفة لنقل الدواعش المنكسرين على حد تعبيره، والجرحى بسيارات اسعاف، لم يكن صحيحا؟!
هل من المعقول ان استنكار الحزب لقصف طائرات التحالف الأمريكي لرتل السيارات التي تنقل الدواعش، لم يكن صحيحا؟!
هل من المعقول ان كل احتفالات حزب الله وما سمي بـ "عيد التحرير الثاني"، كان فبركة إعلامية، وكيف ان السيد نصر الله تمنى الحضور امام الجمهور ولكن الحزب منعه وقالوا له نريد الفرحة تبقى فرحة خوفا من استهدافه، ولذلك القى كلمة لمدة ساعة كاملة عبر الشاشة!؟
.
ابين لكم أيها الأحبة ان الأسئلة في الأعلى هي استفهامات انكارية، وبما ان الذي سيقرأون الكلام لن يفهموا ما معنى (الاستفهام الانكاري) فسابسطه لهم:
أيها العزيز قام باستبدال كلمة (هل) بكلمة (ليس)، في كل الأسئلة أعلاه، وستعرف ماذا أريد ان أبين لك.
والان 
بعد هل اتضح لك ماذا اريد من الأسئلة!؟
أحسنت
ولذلك
ابتعد عن لغة التخوين والاتهام بالعمالة
لأنها لا تليق بمستواك الفكري
.
.
والان تعال معي نحلل الحادثة بدقة بغض النظر عن كل المعلومات المسبقة، وبعيدا عن الاستفهامات الانكارية التي ذكرناها في الأعلى والتي اتضح لك المراد منها:
.
.
لو نقلنا عدد من (المدنيين) من محافظة الى محافظة داخل العراق العزيز، وليس بلد فيه حرب، ولنقل مثلا نقلناها من محافظة البصرة الى محافظة ديالى على سبيل المثال فقط.
وبعد قطع الطريق ووصلناا الى مشارف ديالى، هل من المنطقي الا توجد أي سيطرة تفتيش تسال من هؤلاء الذين هم في السيارات ؟!
من أين أتوا؟
الى اين تذهبون؟
من انتم؟
ماذا تريدون؟
وكما هو معروف في سيطراتنا، (منين جاي؟ وين رايح؟ منو انت؟ شعندك؟ هويتك، أطبك على صفحة!)
والان تعال معي
حزب الله قام بنقل مجموعة من المقاتلين المنسكرين من جرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية الى منطقة البو كمال في مدينة دور الزور على الحدود العراقية السورية
وكلامي هنا ليس عن تاثيرهم على الامن العراقي او غيره، فهذا الكلام قد أخذ مأخذه في الأيام الماضية
ولكن 
الكلام كل الكلام
هل يعقل هؤلاء لم يكونوا ارهابيين بعد كل هذه الأسئلة الانكارية، التي انتظر جواب عليها مقنع وليس تبرير
ولنعيد الأسئلة التي سالناها في قضية نقل المدنيين من البصرة الى ديالى، ولكن هذه المرة الاختلافات هي التالية:
النقل بالاتفاق بين طرفين هما حزب الله وداعش وبموافقة الحكومة السورية
هنا المنقولين عسكريين وليسوا مدنيين، وفيهم جرحى بسيارات اسعاف
هناك حملة إعلامية كبيرة لعملية النقل، بين مؤيد وبين رافض
تعرض الموكب لقصف جوي اثناء عملية النقل
صاحب عملية النقل هجمة عسكرية كبيرة على محافظة دير الزور التي يحتلها الدواعش من أعوام وهي معقلهم الأهم، وكانت الهجمة من قبل الجيش السوري وحزب الله (نصرهم الله عليهم).
انتبه للدعاء كي لا تخونني
.
والان
.
.
هل من المنطقي ان تدخل الباصات ولا أحد يعلم ما في داخلها !؟!؟
هل من المنطقي ان الدواعش لم يقوموا بتفتيش لهذه الباصات التي سبق ان دخلت جرود عرسال وسلمت جثامين الشهداء واستلمت المقاتلين الدواعش، يعني الباصات معرفة لهم !؟
هل من المعقول ان ولا داعش سال الباصات
منو انتو؟
منين جايين؟
شتسوون؟
هوياتكم؟؟
عندك سنوية لو ما عندك؟
اطبك على صفحة؟
يعني هيجي دخلت الباصات التي ينتظرها الدواعش منذ أيام بعد اتفاق يوصف بانه مذل لهم وينتظرون مقاتليهم، دخلت بدون ما يعرفون وفجأة وجدوا في ها جنود من حزب الله
لا ومن قوات النخبة !؟!؟
وهل يعقل ان حزب الله يرسل قوات النخبة له بهذه الطريقة !؟!؟
قوات النخبة التي هزمت إسرائيل عام 2006 لمن لا يعرفها!؟
هل يعقل ان هذه #الأكاذيب لم ينقلها أي مصدر رسمي من الحزب، بينما صدقناها فقط لـ #نبررعملية النقل التي طال اللغط فيها حد الأسفاف
.
نعم بامكانك انت تقول ان الحزب والجيش السوري قام بحملة عسكرية كبيرة على محافظة دير الزور ويريد تحريريها، عندها سانحني لك احتراما واقدر كل مواقفك الفكرية
.
.
وأؤكد لك ان هذه الاستفهامات انكارية، واذا نسيت شنو معنى الاستفهام الانكاري، فراجع المقال من البداية وأعده مرة أخرى.
واعلم عزيزي مرارا استعمل هذه الاستفهام فافهم معناه حتى لا تغفل عما اريد!!!
.
.
ختاما
بدل ان تتهمني بالعمالة والخيانة واني من شيعة السفارة، ما ادري يا سفارة منهن، لكن اللي ادري مؤخرا قطرا مو من ضمن السفارات التي نتهم بها!؟!؟
اسال نفسك
هل حكمت عقلك بهذه الأخبار !؟!؟ ام لا!!؟!؟
من هذا الذي نشر هذه الأخبار الكاذبة؟!؟!
لماذا يريد ان يضحك عليك !؟
لماذا تفاعلت مع هذه الاخبار وقمت بتصديقها ونشرها على انها من المسلمات، بينما هي أكاذيب، ولم تكلف نفسك عناء البحث عنها !؟!؟
.
.
هذه الاستفهامات محضة وليست إنكارية
وضروري تحظر إجابات لها
.

جعفر الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/06



كتابة تعليق لموضوع : حصان طروادة – وهم التبرير غير المقنع؟!!؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد الحسيني ، في 2017/09/07 .

شكرا لك يا ابن العم على هذا المجهود الرائع و شكرا لادارة الموقع ..... سيدنا الفاضل : سبونا وشتمونا لمجرد قولنا ان الاتفاق غير مبرر !!! و سبونا وشتمونا لاننا قلنا ان ما جرى في دير الزور ليس حصان طروادة لان الباصات لازالت ضالة في الطريق و الدواعش تسربوا راجلين و عليكم التدقيق قبل التصديق ..... لكن لاجدوى و ابيك !!!!


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Iman ، على الإندبندنت البريطانية : جثث السعوديين الشيعة تكدست في شوارع "العوامية" : ال سعود معروفون بدمويتهم وحبهم للقتل ووجود الشيعة في بلدهم يخوفهم لان نبض الثورة على الظلم لمؤلف ينطفيء منذ ثورة الامام الحسين اخر الزمان

 
علّق ادارة الموقع ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : وعليكم السلام الاخ علي الطائي نامل مراجعة الجامعة او الاتصال على موبايل 07700174877. لمعرفة شروط التقديم

 
علّق علي الطائي ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : السلام عليكم هل يحق لي التقديم على قسم القانون علما اني خريج اعدادية الصناعة عام 2012م وحاصل على شهادة البكلوريوس في علوم القران و التربية الاسلامية عام 2016م ارجو الرد مع الشكر والتقدير...

 
علّق عباس عباس الكربلائي ، على كربلاء بين العَبرة والعِبرة - للكاتب د . حسين ابو سعود : أن الإمام زين العابدين إذا أخذ إناءً ليشرب يبكي حتى يملأه دماً ...... وفي الأمالي للصدوق الصفحة (78) عن إبراهيم بن محمود عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال: (... إن يوم الحسين أقرح جفوننا...) وفي زيارة الناحية التي استشهدت بها يندب الإمام ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) جده الحسين بما هو أكبر وأعظم حتى من الإدماء حيث يقول (عليه السلام): (ولئن أخرتني الدهور وعاقني نصرك المقدور ولم أكن لمن حاربك محارباً ولمن نصب لك العداوة مناصباً فلأندبنّك صباحاً ومساءً ولأبكينّ عليك بدل الدموع دماً حسرة عليك وتأسفاً على ما دهاك وتلهفاً حتى أموت بلوعة المصاب وغصة الاكتياب...). وفي قوله (عجل الله تعالى فرجه): (ولأبكين عليك بدل الدموع دماً) تأكيد على الجزع ليس في العاشر من محرم بل على طول الدهر ، لأن: (اللام) و(النون) مما يشير إلى شدة البكاء وكثرته ودوامه إن في الفعل المضارع (أبكين) دلالة على الدوام والاستمرار.. ومن الواضح أن من يستمر طول دهره يبكي دماً سينتابه من الجزع . اتركوا مسالة الجزع لنا نحن المكاريد الشروكية واهتموا انتم بمسح دموعكم بورق الكلينكس المعطر

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله اخ بن سعيد حياكم الله . زكريا كان موجود واما يحيى او يوحنا فقد ولد قبل المسيح باشهر قليلة فهو صغير ، اي عندما جاء المخاض مريم عليها السلام كان عمر يحيى اكثر من خمسة أشهر أو ستة حسب رواية الانجيل حيث يقول في إنجيل لوقا 1: 27 (وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله إلى العذراء مريم).في الشهر السادس من حمل اليصابات زوجة زكريا. ولهذا فقد كان زكريا فقط هو الموجود مع مريم. واما مسألة الانبات الحسن فقد انبت الله الأنبياء والاولياء كلهم نباتا حسنا ولكن الله يرفع من يشاء منهم درجات ويُفضل بعضهم على بعض.. واما مسألة نزول المائدة من السماء على الحواريين فهذا كان موجود بكثرة في الاديان السابقة واستمر إلى زمن النبي محمد (ص) حيث انزل الله عليهم مائدة من السماء ايضا. واما مريم فقد كانت تعيش مع اسرة كبيرة فإن والدها عمران الذي ذكره القرآن (اذ قالت امرأة عمران) وكذلك امها وهي حنّة بنت قاوذا ام مريم وعمران من بيت داود وعشيرته كانت من اكبر العشائر في فلسطين ، وكان يوسف النجار ابن خالتها وكذلك اليصابات خالة مريم . ولكن مريم ولدت يتيمة لان والدها عمران توفي وهي في بطن امها. وأما الفرق بين قصيّا ، وشرقيا هو للايضاح ، فلو قال تعالى مكانا قصيا لما عرف احد اين ، ولكنه عندما قال شرقيا اشار إلى جهة الشرق. تحياتي وشكرا على المداخلة اثابكم الله على ذلك .

 
علّق بن سعيد ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم وأحسنتم شيخنا الكريم أتابع مقالاتكم ومقالات السدة أشوري بشغف ونهم، وأود أن أستفسر عن نقطة: السيدة مريم "أنبتها الله نباتا حسنا" وأطعمها رزقاً من عند الله لا من عند البشر، وبذلك تكوينها البدني يختلف عن غيرها، وفي حين يصفها الله بأنه هو تعالى من أنبتها، يكاد يشابه قوله لموسى "ولتصنع على عيني"؛ ثم اصطفاها وطهرها واصطفاها، وطهر المرأة معروف معناه فهي غير النساء، والاصطفاء مرتين هو نفسه انتبذت مكان شرقيا وانتبذت مكانا قصيا، أي اصطُفيت مرتين، وهو الانتباذ مرتين، أي التميز.. وهي لم تأكل من أرضنا هذه سوى مأكلين الماء والتمر، حين قال وكلي واشربي وقري عينا، فالماء جرى والنخلة أثمرت أيضاً بأمر الله في تلك اللحظة، وقبل ذلك كان طعاها من السماء، ولذلك فكرة طلب الحواريين إلى عيسى مائدة من السماء، أي مثل أمه؛ وأهم من هذا كله أن مريم لم يكن لديها أهل أساسا ولذلك تكفلها زكريا وكانت وحيدة في المعبد، ولا يطل عليها أحد ولا يزورها أحد، ولذلك حين انتبذت من أهلها مكانا شرقيا، تميزت عن أهلها الذين لم يبق منهم أحد ربما سوى زكريا وعائلته، ثم بعدها جاءت قومها لأن ليس لها أهل، ثم انتبذت به مكانا قصيا، الأولى حرف جر من والثانية باء، وربما مكانها القصي مثل كلمة الأقصى في الإسراء أي رُفعت مكانتها إلى مكانة قصوى.. بل وربما اختلاف كلمة أهل الأولى إلى قوم الثانية قد يدل على حصول شيء على أقربائها بين الحادثين.. هل كان زكريا أو يحيى موجودين حين أتت حاملة عيسى على يديها؟

 
علّق منير حجازي ، على بين التشيّع الجعفري والتشيّع الحيدري - للكاتب ابو تراب مولاي : هذا الذي يقول بجواز نقد المعصوم ، هل يتقبل النقد من الآخرين . ولا أدري لماذا ثارت ثائرته عندما اعترض عليه طالب علم واخذ بالصياح والتهريج فاسكت الطالب عن نقده . فإذا لم يقبل السيد كمال الحيدري النقد من طالب في حوزته ، فكيف يُجيز للعامة ان ينتقدوا المعصوم ؟؟

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : اضافة وتوضيح . وانا اجزم بأن هناك تحريفا حصل في مكان ولادة السيد المسيح حيث يذكر الإنجيل بأن السيد المسيح سوف يولد في (افراته) ــ ارض الفرات ــ وليس كما فسروها بانها بيت لحم لأن بيت لحم تفتقر إلى السبب الذي من اجله يطلقون عليها افراتة كما ورد في نص سفر ميخا 5: 2 ( أما أنت يا بيت لحم أفراتة، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا ، ومخارجه منذ القديم، منذ أيام الأزل حينما تكون قد ولدت والدة).هذه النبوءة وردت في التوراة ولكننا نرى أن الانجيل لم يذكر (أفراته) فقد تم حذفها من النبوءة فذكر فقط بيت لحم وهذا يزرع الشك في اصل النص الذي يخبرنا بأن السيد المسيح سيلد في افراتة على ارض الفرات وتشرب امه من ماء الفرات. كما يقول القرآن : ( قد جعل ربك تحتك سريا). اي جعل اسفل منك نهرا اشربي منه وكلي من تمر النخل وقري عينا. انظر سورة مريم آية : 24. هذا اضافة إلى أن بيت لحم تم بنائها سنة 339 ميلادية ، اي بعد ميلاد السيد المسيح بأكثر من ثلثمائة عام.

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق ماري الجميلي ، على وزارة الداخلية و منتدى الاعلاميات العراقيات يطلقان حملة(#لا_للتحرش) و مخاطبة البرلمان لتعديل قانون العقوبات - للكاتب منتدى الاعلاميات العراقيات : تحية طيبة من خلال متابعتي المتواصلة لنشاطاتكم يسعدني ان انظم اليكم والمساهمة والمدافعة عن هذه المشكله كوني مسؤوله منتدى للشرطة المجتمعية في ديالى واعمل في مفوضية انتخابات ديالى المكتب الاعلامي وناشطة في مجال المجتمع المدني ولكم جزيل الشكر والتقدير

 
علّق aamer nasser ، على هل هو علي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : -السيدة آشوري ، ألأخ مصطفى كيال ، حياكم الله ، جاء في الحديث الشريف ( « لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ » ) والحديث واضح جداً إذ يثبت سير هذه ألأمة على آثار ألأمم السابقة ، وما ربك بغافل عما يعملون . تحياتي .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم تم بالامس اعتقال المفكر حسن بن فرحان المالكي من قبل نظام السعودي الرجاء؛ من كل من يستطيع بدعم المطالبه من اجل اظلاق سراحه ؛ ان لا يتاخر بالقيام بذلك دمتم في امان الله

 
علّق حميد الموسوي ، على طوبى لهرون الوزير - للكاتب حميد الموسوي : خالص الشكر للاستاذ القيسي ..ثبته الله ومن يحب وجميع اليبين على ولاية سيد الوصيين عليه السلام

 
علّق ادارة الموقع ، على الأفضلية والضرب  - للكاتب جلال العالي : نامل من الكاتب اعادة ارسال الموضوع على شكل ملف word .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : بتول الحمداني
صفحة الكاتب :
  بتول الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 21 - التصفحات : 82235185

 • التاريخ : 22/09/2017 - 23:33

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net