صفحة الكاتب : ياس خضير العلي

هل آن لدولة الأقاليم أن تقوم, ذهب البرلمانيون للحج أم لابد من مكة وأن طال السفر وقصر الزمن !
ياس خضير العلي
هي القيامة المنتظرة والطوفان لجعل العراق معبد غريق وعسل البصرة من الدماء , خطبة البصرة بنهج البلاغة تنبأت بها , بعدها العراقيون بخير, كان الخداع ولغش جواز سفر للبرلمانيين للفوز به ولكنه جواز مزور انكشف ياويلهم من العراقيين بالقادمة, أعراض الناس اليوم عن أحترام القانون لأنه ظالم وسخيف وأعمى لايرى ألا البسطاء ومن يطبقونه غير أمناء لعدم وجود ايمان ولاثقة لديهم بعقيدة دينية ومذهب يعبدون الخالق من خلاله , غير متضامنين مع مجتمع جمعتهم  به الصدفة والقوى الكبرى الأستعمارية رسمت خارطته بالقوة وفرضت حكامها عليه , عذرأ لصديق عمري البرلماني الذي زور حتى أسماء أهل مدينتنا الممتنعين عن المشاركة بتسلطته وميليشياته وأشرها لصالحه والعتب لة موظفي المراكز الأنتخابية الذين كسروا اليمين القانوني الذي حلفوه , واقسموا بالله عليه و للمرة الثامنة منذ سقوط صدام يذهب للحج والعمرة من أموال العراقيين باسم الأيفاد مع البرلمانيين الأخرين , كلنا مشتاقين لتلك الأماكن من مكة المكرمة وهي كذلك الأماكن كلها مشتاقة لنا وأثار أجدادنا التي رسمت على جدرانها وشوارعها وأثار وقع أقدامهم المهاجرون لنشر الرسالة المحمدية الأسلامية فتحوا العراق , واليوم يتنكر لنا من يحتل مكة المكرمة والمدينة المنورة ويقول أنتم من آل البيت والصحابة هم من بقي فيها وحتى الذي قاتل خارجها عاد وفاءآ لها , بدل من أن يعتذر منا ويقدر تضحيات أجدادنا يتمتعون بأرباح وتجارة وأستثمار الحج ونفط الجزيرة العربية والحجاز وهي من ورث أجدادنا , ولكن أما نطالب بتدويل مكة المكرمة والمدينة المنورة لنخرجها من آل سعود المغتصبين لها بقوة أمريكا وألا سنحررها لاننسى جيل بعد جيل أننا أبناءها ...   نفسي بتلك الربا ... ما أطيب المصطاف والمتربعا ... أنها دار ومجلس أجدادنا ... وأذكر بما قاله الممثل الدبلوماسي لآل سعود بدولة جوار عربي للعراقيين العرب السنة المهجرين بعد الأحتلال الأمريكي عندما قالوا له نحن أخوة أحفاد آل البيت والصحابة وتذكر فلم الرسالة السينمائي نحن احفاد فلان وفلان! ضحك عليهم وقال لهم انتم مجانيين كأجدادكم من قال لهم يصدقون بالنبي محمد (ص) ويذهبون فاتحين للعراق , انتم مجانيين اذا تأتون مرة أخرى أسلمكم للشرطة بتهمة الأعتداء على دبلوماسيين ولماذا بقي جدي بمكة وانا دبلوماسي أتمتع بالحياة ! وخرائب اجدادكم بفلم الرسالة بمكة والمدينة جعلناها أبراج فنادق نؤجرها للحجاج !!!
مكة أرض محايدة تلتقي فيها الشيعة والسنة والناس جميعآ بلا ميليشيات ولا غدر بل ربي كما خلقتني أخوة متساوون بأمامة واحدة , مكة المعبد الذي كفرت فيه الميليشيات الحاكمة في العراق عن ذنوبها وغسلت بماء زمزم الدماء التي أراقتها من أخوانها المسلمون بأمر المحتل الكافر الذي يصرف عليه الأموال الهلال الأحمر الخليجي والسعودي للأسف من تبرعات الساذجين , وحيث تذبح الأضاحي من قبل العراقيين ومنذ أول نداء للحج وهم يهبونها وعوائلهم بالعراق جياع ولا حلت صدقة وأهلها جياع , كان الحصار الأقتصادي بعد غزو صدام للكويت تهدى أضاحي العراقيين من قبل مؤسسات آل سعود الى آسيا وأفريقيا وغيرها من بلاد غير مسلمين والعراق الجار والأخ العربي المسلم ضحايا وحجاجه لاترد على فقراءه ,
اللهم أمنحني كل ماعندك من صبر لكي لا أتوسع بهذا , والبرلمانيون العراقيون هم كما قيل نوم الظالم عبادة نخلص منهم بالعراق أيام الحج وألا لانتوقع أنهم سيهتدون زملاءهم عادوا ألينا وحوش ضارية كاسرة أكلت أموال وأرواح العراقيين وتودع غنائمها بالغرب وأمريكا حيث جنسيتها وتقيم عوائلها لاتقبل الله منهم لاحج ولاصلاة , وكنت اسأل كل حاج يأتي من الناس هل طفت بالبيت العتيق الكعبة و يقول نعم أسأله أين يتجه باب الكعبة بأي أتجاه للشمال أم الشرق أو الغرب أم الجنوب و يقول لاأدري لأنه المتعهد كالشرطي يركض بنا خشية هروبنا والجوازات معه بالفندق ونساق كالغنم , ولاأدري الشرق من الغرب !  العبادة هي أكسير الحياة ياناس! ولاحرج أني أحب استمع لكوكب الشرق أم كلثوم رحها الله وهي تنشد القصيدة الشهيرة وتصف حجها للبيت العتيق مكة ووصولها الى باب السلام لنها قادمة من مصر وباب العراق والشام واليمن ليست لها , ومما قالته .. دخلنا باب السلام .. دعاني لبيته ..لحج بيته .. ولما تجلى لي .. بالدمع لاقيته .. دخلنا باب السلام ...
ولكون الهدؤ يسبق العاصفة فالعراق مقبل على تغيرات ومنها مطالبة الشعب بأقامة الأقاليم الوسط للعرب السنة والجنوب وجزء من الوسط لأقليم العرب الشيعة ومحافظو نينوى للأخوة العراقيين من الأديان الأخرى, والأحتلال زائل لأنه أمريكا كما نشاهد الأنباء المتواترة أزمة اقتصادية حادو و أنهيار بالأتحاد الأوربي جعلهم يتقاسمون العالم العربي النفطي العراق والخليج ومصر وليبيا ومصادرة الأرصدة المليارات بحجة اننا حررناكم من الحكام بجيوشنا وطائراتنا التي قصفتكم بالصواريخ , وأتعبتم جنودنا بقتلكم والجزار القصاب يجب أن يأخذ أجرة ذبح الضحية , ولو كان الحكام العرب شرفاء لما أودعوا المليارات لديهم وحتى اليوم من يصدر لهم النفط دون مقايضة فهو حرامي علني لأننا لانريد  أرقام أرصدة لديهم بالبنوك المملوكة لهم , أو يرسلون كم ورقة ملونة يطبعونها على أنها عملة من دولار ويوروا ويأخذون ملايين براميل النفط وهي لاتكلفهم ألا أوراق وحبر يطبعونه بثمن بخس , نريد أما الذهب أو المقايضة بمكان وأعمار وخدمات صحية وبناء مؤسسات تعليمية وأغذية وملبس وتلبية أحتياجات مقايضة , ولن يرضى الحكام العرب لأنهم حرامية فهي النسبة المخصصة لهم لخيانتهم الأمة تخزن لهم وتبنى لهم القصور والمزارع وألا لماذا قطر دولة عربية تشتري نادي لكرة القدم أنكليزي مانتشستر خسران , ما الفائدة للعرب منه , أنها السرقة للمليارات تغطى بالضحك على الذقون , وحتى الشيوعيون وهم أصدقاءهم ومنهم لكن بطريقة اخرى توقعوا نهيار الراسمالية وأضطرارها لحمل سيوفها لأحتلال العرب لتغطية خسائرها المالية , وتوقع كارل ماركس أن الرأسمالية هي عالم يسير للخراب و وحتى هؤلاء منهم المؤمنون بكل حرف جاء به الرسول كالمسلمين ومنهم المشككين , كما نرى لقد تحققت نبؤة القيامة وجاءت أشراطها وحتى مكة المكرمة والمدينة المنورة بعد القدس محتلة ونحن أحفاد آل البيت والصحابة ممنوع علينا زيارتها , أنها مقدسات وعليه يجب المطالبة بتدويل القدس ومكة لمكرمة من الأحتلالين العميليين للغر ب وأمريكا من الأسرائيليين الصهاينة ومن آل سعود اليهود , والحديث النبوي الشريف شخصهم قال – احذروا يهود أمتي ..
وقال تعالى _  أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الأخر ....
 
الصحفي العراقي ياس خضير العلي
مركز ياس العلي للأعلام_صحافة المستقل

  

ياس خضير العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/13



كتابة تعليق لموضوع : هل آن لدولة الأقاليم أن تقوم, ذهب البرلمانيون للحج أم لابد من مكة وأن طال السفر وقصر الزمن !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . نوري الوائلي
صفحة الكاتب :
  د . نوري الوائلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الدريني للإعلام المصري مراجعنا العظام حلماء حكماء سيكون ردهم لنصرة جميع الأقليات .  : صادق الموسوي

 العيساوي يدعو تركيا الى سحب قواتها بدلاً من استضافة مطلوبين للقضاء

 غزة الفداء  : عدنان عبد النبي البلداوي

 لماذا لم يصادق على الموازنة العامة  : مهدي المولى

 قصص قصيرة جدا  : نبيل جميل

 المدرسة الاخبارية - الحلقة الاولى  : محمد كاظم الحميداوي

 محاربة الفساد في العراق  : طارق عيسى طه

 بارزاني و رحلته المكوكية ،،، خارطة جديدة او ملعب اخر؟  : د . مقدم محمد علي

 إنهاء عضوية يوسف القرضاوي من مجمع الفقه الإسلامي

 العتبة الحسينية تستنفر طاقاتها لإيصال ماء الشرب للمقاتلين

 إشكاليات الواقع العربي ورهاناته المستقبلية  : فاتح خننو

 لا حرية للمرأة  : مصطفى غازي الدعمي

 أسرائيل تقطف زهور الربيع العربي  : فلاح عبدالله سلمان

  لقيا على عجل  : حاتم عباس بصيلة

 احداث كركوك تتسبب بارتفاع اسعار النفط

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net