صفحة الكاتب : د . جابر سعد الشامي

هل يحقق الصبي كوشنر حلم المخضرم كيسنجر ؟
د . جابر سعد الشامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أمريكا دولة المتناقضات , كيان امبراطوري وخليط يحير العقول , ففي الوقت الذي تبكي أم امريكية من اجل حيوان باندا صغير ظل طريقه في زحمة حرائق كالفورنيا يقوم ابنها في عصابة ( بلاك ووتر ) بقتل 14 عراقي في ساحة النسور وبدم بارد .
وفي ذات الوقت الذي تحتفل عائلة امريكية بكاملها بعودة قطهم (الهر ) بعد فقدان سنتين في عين الوقت يقوم ابن تلك العائلة بسحق سيارة عائلة عراقية رماها الزمن الرديء في طريق هذا المتوحش ( الرامبوي ) ويسحقها بدبابته ويضيع دم الابرياء , كما ضاع ( ابتر بين البتران ) مثلما يقول المثل العراقي.
امريكا فيها كسنجر وزبينغو برجنسكي ومادلين اولبرايت وترسل ( كوشنر) وهو الذي لا يعرف حتى شكل خارطة البلاد . لحل او على اقل تقدير حلحلة قضية الشرق الاوسط الرئيسية (فلسطين ) العصية على الحل منذ وساطة الكونت السويدي (فولك برنادوت ) والذي أغتيل في 17 / سبتمبر عام 1948 الى ( سايروس فانس ) عام 1977 الى مؤتمر مدريد 1991 الى أتفاق أوسلو عام 1993 الى حربين بين العرب وأسرائيل كادت أحداهما ان تتحول الى حرب نووية . الى ....... الى .... 
أمريكا ابرع لاعب عرفته أروقة السياسة في خلط الاوراق وتوريط اللاعبين , أمريكا كما وصفها ذات مرة رئيس عربي وقال عنها {صداقة امريكا ورطة .. ومعاداتها دمار }الا انها أستطاعت ان تورط بلده بحرب اكلت الاخضر واليابس وما زالت مشتعلة بأسم كذبتها الكبرى ( الحرية ) وبعقيد عسكري واحد أنشق عن الجيش السوري فجعلته (جيشاً حرا) , ذاك هوبشار الاسد الرئيس السوري .
أمريكا يا سادتي تنتخب ترامب لتنسف كل ما ألتزم به سلفه اوباما مما لا ينسجم مع اللعبة , من الاتفاق النووي مع ايران الى تهدئة الاوضاع مع كوريا الشمالية وصولاً الى سور الصين ومغازلة العملاق الاقتصادي الآسيوي .
امريكا ترسل كوشنر بعد وزيرها تلرسون ليلعب بالاوراق التي رتبها من جاء قبله للمنطقة , امريكا تجعل بنت الرئيس تتباحث مع رؤساء افريقيا وابوها يأكل المعجنات في كافتريا مكان الاقامة . 
ترامب امريكا يقلب الطاولة على من لم يدفع في مؤيمر الرياص المشؤوم ويفجر (قضية قطر ), ثم يضغط على الدول المقاطعة لقطر للتخلي عن 7 سبعة مطالب لها ضد الحكومة القطرية ويوعز لحاكم الكويت أن يكون هو خط الرجعة في تلك (المقاطعة اللعبة )
وأخيراً فهو يعطي كل الصلاحيات لزوج ابنته ومستشاره ( كوشنر) لترتيب الاوضاع في بلدان الشرق الاوسط والتي أتعبت اشد المفكرين والسياسين في الغرب وفي المنطقة , فهل (يصلح كوشنر ما أفسد الدهر ) . ثم اذا تخاصم يوماً مع ( ايفانكا ) سيلعن ابو ابوه وقد يلفق له تهمة الاتجار بالمخدرات وتذكروا يا سادتي الكرام الرئيس البنمي الاسبق { دانييل نوريغا }. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . جابر سعد الشامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/29



كتابة تعليق لموضوع : هل يحقق الصبي كوشنر حلم المخضرم كيسنجر ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net