القوات الامنية والحشد تواصل تقدمها بالعياضية بظل هروب الدواعش ومقتل العشرات منهم بالحدود

تخوض قطعات الجيش باسناد قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية معارك طاحنة على تخوم ناحية العياضية شمال شرق قضاء تلعفر المحرر غرب الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد ان “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية دمرت اليوم الثلاثاء، سيارة ملغومة حاولت إعاقة تقدم القطعات على مشارف الناحية”.
کما حررت قوات الفرقة 16 بالجيش العراقي، اليوم قرى “مير قاسم” و”تل وشي” و”خرائج العاشق” جنوب غرب ناحية العياضية شمال شرق قضاء تلعفر.
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ان “قوات الفرقة 16 في الجيش العراقي حررت، صباح اليوم، قرية خرائج العاشق جنوب غرب ناحية العياضية شمال شرق تلعفر غرب الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي ان “القوة الصاروخية للحشد تساند قطعات الجيش المتقدمة باتجاه ناحية العياضية”.
ومن جهتها اعلنت قوات سرايا الجهاد اللواء 17 في الحشد الشعبي عن انتهاء مهامها القتالية في عمليات قادمون يا تلعفر.
وأفاد بيان لاعلام سرايا الجهاد، اليوم ان “قوات سرايا الجهاد أنهت مهامها القتالية المكلفة بها بتحرير ناحية المحلبية شرق تلعفر وطرد عصابات داعش الإرهابية”. مؤكدا “استعداد وجهوزية القوات لتنفيذ اي واجبات اخرى تكلف بها من قيادة الحشد الشعبي”.
فیما باشرت قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية عملية اقتحام لناحية العياضية شمال تلعفر للقضاء على إرهابيين ينتمون لعصابات “داعش” الإرهابية بداخلها.
وأكد مصدر في الحشد الشعبي أن قوة من الفرقة 16 في الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية باشرت عملية اقتحام لناحية العياضية ، مشيرا الى أن معارك شرسة جداً تدور حالياً داخل الناحية.
وبين المصدر أن طيران الجيش العراقي شن غارات متتالية في محيط ناحية العياضية لملاحقة إرهابيي “داعش” الذين يحاولون الهروب من الناحية باتجاهات مختلفة.
وأشار المصدر الى انه بالتزامن مع تقدم الحشد الشعبي القوات الأمنية ترك الكثير من “الدواعش” دراجات نارية كانوا يستقلونها عند محور العياضية في محاولة منهم للنجاة من مواجهة القطعات العسكرية التي باشرت عملية اقتحام للناحية.
ولیضا يطرت قوات الجيش وبإسناد الحشد الشعبي مساءالاثنين، على مزارع العياضية شرق الناحية.
وقالت مديرية إعلام الحشد الشعبي ” ان قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد وباسناد من الطيران الحربي العراقي تمكنوا من السيطرة على (مزارع العياضية) شرق الناحية، ومزارع (محمد الخلف) جنوبها “.
ومن جانبها أعلنت القوات الامنية القبض على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” خلال عمليات لتمشيط قضاء تلعفر غرب الموصل بينهم قياديين.
وأكد مصدر في الشرطة الاتحادية للصحفيين أن قوة منها نفذت عملية تمشيط واسعة في أحياء وبساتين قضاء تلعفر ، مشيرا الى أن القوة ألقت القبض على ثلاثة إرهابيين بارزين من “داعش” كانوا يرتدون ملابس أندية رياضية شهيرة للتخفي خلال فرارهم من المدينة.
وأضاف المصدر أن التحقيق الأولي مع الإرهابيين كشف عن أنهم ينتمون لعصابات “داعش” الإرهابية وأنهم قرروا ارتداء هذه الملابس عند الهروب على سبيل التمويه ، كون “داعش” حرّم ارتداءها لأنها تحمل شعارات “كفر وشرك” على حد وصف الإرهابيين.
ونقل المصدر عن المعتقلين الثلاثة قولهم إنه “لا يمكن أن تثير الملابس الرياضية شكوك القوات الأمنية”، على اعتبار أنهم مدنيون هاربون من مناطق الاشتباكات ، لافتا الى أن القوات الأمنية ألقت القبض أيضاً على 32 عنصراً من “داعش” ضمن عمليات التمشيط المستمرة داخل الأحياء المحررة بمدينة تلعفر.
الشريط الحدودي مع سورية
لقي العشرات من إرهابيي “داعش” مصرعهم على الحدود العراقية السورية بضربة صاروخية موجهة.
وأكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار اليوم أن القوات الأمنية المتمركزة في قاعدة عين الأسد الجوية أطلقت ثلاثة صواريخ موجهة حديثة الصنع نحو اجتماع ضم قيادات من عصابات “داعش” الإجرامية على الشريط الحدودي مع سوريا القريب من قضاء القائم غربي الانبار ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين بينهم متزعمين أجانب.
وأضاف المصدر أن عصابات “داعش” الإرهابية منعت سكان المناطق القريبة من مكان الاجتماع المستهدف من الاقتراب خشية معرفة الخسائر البشرية والمادية في صفوفهم.
دیالی
اما في محافظة ديالى فجرت قوة أمنية، عجلتين مفخختين مساء یوم امس.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له ان “استخبارات ديالى بالتعاون مع شرطة المحافظة ضبطت عجلتين مفخختين في مدخل ناحية كنعان وقضاء بلدروز وتفجرهما تحت السيطرة كمعلومات أولية”.
کما ألقت قوة امنية القبض على الارهابي الذي نقل عجلتين مفخختين في محافظة ديالى وضبطهما.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له ان “أبطال خلية الصقور واستخبارات ديالى ألقوا القبض على الارهابي الناقل للمفخختين في قضاء بلدروز وناحية كنعان بعد متابعة استخبارية وجهود ميدانية”.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/29



كتابة تعليق لموضوع : القوات الامنية والحشد تواصل تقدمها بالعياضية بظل هروب الدواعش ومقتل العشرات منهم بالحدود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد الجبوري
صفحة الكاتب :
  ماجد الجبوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87995348

 • التاريخ : 21/11/2017 - 13:47

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net