صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

القنبلة النووية الشيعية
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
القنبلة النووية الباكستاية لم تعد تمثل طموح العرب والمسلمين فقد ثبت انها بقصد إخافة الهند..القنبلة الإيرانية تمثل بعض المسلمين ,وليس كلهم فهي شيعية وليست سنية !يبدو ان الحاجة الى قنبلة سنية صار مدار حديث طويل..ز
سنتجاوز مرحلة الصراع الطائفي على مستوى التنابز الفكري بين الطائفتين ليتحول الصراع الى أيهم الأسبق في إثبات الذات ؟.وأظن إنه ليس من المجد في المرحلة المقبلة أن يدور الكلام حول الفئة الناجية, والأقرب الى الحق من الأخرى, ولن نعود بحاجة الى تكفير الآخر ولا الى إستخدام مسميات كالرافضة والنواصب ..
سنتعدى ذلك الى صراع من نوع آخر يرتبط بنوع القنابل التي يمتلكها كل طرف, والتقنية التي توصلت لها هذه الدولة الشيعية, أو تلك السنية. ورغم إن الجدل, والمماحكة, والشتائم, والأكاذيب, وتكفير الآخر مسميات ستظل مؤثرة في الوجدان المسلم, إلا إن التعدي الى مرحلة الصراع الأكبر سيكون هو الشكل القادم للصراع ..
كانت إسرائيل وحدهاهي من يملك القنبلة النووية في الشرق الأوسط .وبينما كان الغرب سعيدا بتفوق الإبن المدلل على أقرانه (إسرائيل والعرب), فقد ظهرت باكستان الفقيرة (نسبيا) كدولة نووية ليتنادى العرب على تخوم الشام, وضفاف المتوسط ,والخليج مهللين للفتح الجديد, ولا أظن أحدا كان يجهل إن نية باكستان حين قامت بأول تفجير نووي إنما تستهدف العدو التقليدي (الهند) الذي سبق في دخول النادي النووي..
 وعلى كل حال فقد ساد في الأوساط النخبوية على صعيد السياسة والدين والإعلام العربي إن قنبلة باكستان الإسلامية ستكون قوة ردع في مواجهة قنبلة إسرائيل اليهودية ..
ولإن باكستان إستمرت في علاقتها الحميمة مع الولايات المتحدة, ولا دراك حقيقة إن قنبلة العسكر في إسلام آباد تأتي ردا على قنبلة نيودلهي, وليس من أجل تحرير القدس ,فقد غاب الحديث وإنحسر عن تلك القنبلة, ولم يعد من أحد في منطقة الشرق الأوسط الإسلامي يشعر بالفخر بها بعد أن إنشغلت باكستان بصراع مفتوح مع جارتها اللدودة الهند , وإنكفأت بحثا عن قوة تمنع عنها المخاطر الخارجية ..في الأثناء بقي العرب حكاما ومحكومين ينتظرون أمرا ما, وهم يجهلون كنهه ,وبقيت إسرائيل تبني المستوطنات, وتعتقل, وتقتل الفلسطينيين. وأدرك حتى الحمقى أن لا علاقة لباكستان بالدولة العبرية ,وهي غير معنية بتهديدها.
وبقي حلم المسلمين أن تتوفر قنبلة أكثر دقة في إختيار الهدف, وأكثر قدرة على الوصول إليه ,ولم تكن الدول العربية ولا الإسلامية مستعدة للنهوض بمشروع كهذا بإستثناء إيران التي تحدت العالم, وعلى مدار عقدين من الزمان مرا وهي تكاد تصل الى مرحلة أولية في أنتاج اليورانيوم اللازم لتشغيل محطاتها النووية..تصاعد حديث مختلف في الاوساد السياسية والإعلامية, وبين المسلمين (السنة) تحديدا عن ضرورة تهيئة الأجواء لقنبلة سنية في مواجهة قنبلة إيران الشيعية ..
يذكرني ذلك بطائفتين من الشيعة كانتا تقطنان في قريتين متجاورتين وتواجهان هجمات تنظيم القاعدة, وكانتا لا تتعاونان في صد الهجمات المتوالية لأن كل واحدة منهما تعتقد إنها على الصراط القويم ..
أحد الكتاب الأتراك يتساءل في معرض توجيهه خطابا الى العرب السنة عن ضرورة الترابط بين تركيا (اوردوغان) وبقية البلدان العربية ساخرا من تمجيدهم لزعيم دولة يحاولون الإقتداء بها رغم إنها أذلتهم لأربعة عقود من الزمن .. ويشير الى إمكانية صناعة قنبلة نووية سنية في مواجهة قنبلة الشيعة .
الشيعة والسنة يتنازعان في النهار ويرفضان مواجهة عدوهما المشترك ليلا  كلا هما لا يثقان ببعض. لكن إسرائيل واثقة بأن صراعهما سيطول ...

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/11



كتابة تعليق لموضوع : القنبلة النووية الشيعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net