صفحة الكاتب : وزارة الكهرباء

مديرعام الشركة العامة لتاهيل منظومات الطاقة يفتتح معرض التصنيع الوطني
وزارة الكهرباء

استناداً لتوجيهات السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي, وبحضور السيد مدير عام المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الناصرية، افتتح السيد مدير عام الشركة العامة لتأهيل منظومات الطاقة الكهربائية و رئيس لجنة التصنيع الوطني في وزارة الكهرباء المهندس صالح سلمان صباح, معرض التصنيع الوطني في محطة كهرباء الناصرية الحرارية .

 والقى السيد المدير العام كلمة بهذه المناسبة مهنئاً فيها ملاكات المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الناصرية وعلى رأسهم السيد المدير العام  المهندس جمال غلام, لنجاحهم المتميز في اقامة المعرض على ارض محافظة الناصرية بعد ان تم اقامة معرضين للتصنيع الوطني الاول في العاصمة بغداد المقام حالياً في اتحاد الصناعات العراقي في منطقة الجادرية, والثاني في محافظة البصرة المقام في محطة كهرباء النجيبية الغازية.

 واستعرض السيد المدير العام في كلمته فوائد وأبعاد توجه الوزارة لاعادة العمل بتجربة التصنيع الوطني لتعشيق كل القطاعات المهنية وغير المهنية ولخلق فرص للعمل مع توفير القطع والاجزاء والمواد الاحتياطية التي تحتاجها قطاعات الوزارة, اضافة الى الحفاظ على العملة الصعبة وتوفيرها .

كما عقد اجتماعاً ضم كل من السيد مدير عام وملاكات انتاج الناصرية, اضافة الى مجموعة من المصنعين اصحاب المعامل والورش المحلية وتمت الاجابة على استفساراتهم بشأن آلية العمل المتعلقة بمعرض التصنيع الوطني والشروط الواجب اتباعها في الاحالات الى المعامل والورش المحلية .

وعلى صعيد ذي صلة, زار السيد مدير عام الشركة المذكورة المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الجنوب والتقى بالسيد المدير العام المهندس تحسين زكي السعد, وتم التباحث والتحاور حول التصنيع الوطني الذي تبنته الوزارة وآليات عمل معرض التصنيع الوطني المقام في البصرة على أرض محطة كهرباء النجيبية الغازية ، الى جانب مناقشة سبل تطوير المعرض ، وقد تم خلال هذه الزيارة زيارة قسم الفحص الهندسي وقسم التدريب في المديرية, متمنياً لهم الموفقية في عملهم ومبدياً توجيهاته حول تطوير عمل قسم الفحص الهندسي لما له من علاقة بعمل الشركة العامة لتاهيل مظومات  الطاقة الكهرباية ولكون هذا القسم متبني فحص المواد المصنعة عن طريق معرض التصنيع الوطني في الجنوب, كما زار  مقر شركة اور العامة لصناعة القابلوات الكائنة في محافظة ذي قار والتقى بالسيد المدير العام المهندس  حيدر سهر نعيمة الحسيناوي وتم االتداول حول كيفية فتح افاق للتعاون المشترك بين الشركتيين لما فيه المصلحة العامة التي تخدم البلد وتنعش الصناعة الوطنية بدل تجارة المواد المستوردة وتم الاتفاق على تشكيل لجان هندسية متخصصة في كلا الشركتيين للتفاوض لدراسة تقديم مقترحات لوضع الية للتعاون المشترك .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الكهرباء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/16



كتابة تعليق لموضوع : مديرعام الشركة العامة لتاهيل منظومات الطاقة يفتتح معرض التصنيع الوطني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net