صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

ديوان الوقف الشيعي يقيم حفلا تكريمياً للوفود القرآنية التي مثلت العراق في المسابقات الدولية
اعلام ديوان الوقف الشيعي

برعاية وحضور معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (دام عزه) , أقام الديوان حفلا تكريميا للوفود القرآنية التي مثلت العراق في المسابقات القرآنية الدولية بعد حصولهم على مراكز متقدمة فيها . وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالديوان ان الحفل الذي أقيم في مكتب السيد رئيس الديوان في بغداد شهد حضور معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وعدد من المدراء العامين بالديوان إضافة الى ممثلي العتبات المقدسة والعديد من الوفود والشخصيات المهتمة بالشأن القرآني , واضاف ، ابتدأ الحفل بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم للقارئ فلاح زليف الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الدولية التي أقيمت في ايران . وتابع القول ، بعدها القى مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الدكتور رافع العامري كلمة أوضح فيها ان العراق لم يحصل على مراكز متقدمة في المسابقات القرآنية منذ اكثر من 5 سنوات ، مما حذى بالمركز الوطني لعلوم القرآن الكريم اعتماد إستراتيجية جديدة لاحتضان كل المواهب والطاقات القرآنية وجعل مسابقة النخبة السنوية التي يقيمها المركز شاملة وجامعة لكل المواهب القرآنية في العراق ليترشح بعدها مجموعة من القراء والحفظة لتنتهي بترشيح الفائزين فيها الى المسابقات الدولية ، مؤكداً ان العراق تلقى الكثير من الدعوات للمشاركة في المسابقات القرآنية والجميع حقق نتائج متميزة وما كان لهذا ان يتحقق لولا الدعم والرعاية الأبوية من قبل رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي الذي لم يدخر جهدا ولم يتوانى في توفير كل ما تحتاجه الوفود المشاركة في هذه المسابقات . وأشار الى ان العامري قدم الشكر الى المشاركين والمساهمين في فوز الوفود القرآنية من مديريات الوقف الشيعي في المحافظات وتعاون العتبات المقدسة والمزارات الدينية الشريفة . الى ذلك القى رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي كلمة أشار فيها الى أهمية القرآن الكريم وضرورة الاقتداء به والاهتمام بعلوم القرآن الكريم , مبيناً ان الاهتمام بالقران الكريم مر بالعديد من المراحل ابتداءً من زمن الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وآله) ووصيه الإمام علي (عليه السلام) فكان عليه السلام يدخل على رسول الله (صلى الله عليه وآله) مرتين في اليوم ليدون ويسجل كل ما ينزل على النبي من وحي ليكون القرآن الكريم مجموعا كاملا قبل ان يغادر الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) هذه الدنيا ، ليخرج الإمام علي (عليه السلام) على الأمة ليخبرهم بان هذا هو القرآن الكريم الذي نزل على محمد (صلى الله عليه وآله ) فقالوا له : ارجع يا علي .. لا حاجة لنا بهذا القرآن. ليدحض أمير المؤمنين (عليه السلام) كل محاولة لتأويل او تحريف القرآن الكريم .. واستمرت هذه الرعاية للقرآن الكريم من قبل الأئمة عليهم السلام الى زمن الغيبة . وأكد السيد الموسوي ان وجود هذه الثلة المؤمنة من أبناء العراق يدعو الى الفرح والغبطة ، سائلا الله لهم جميعا التوفيق والسداد , وشكر سماحته كافة العاملين في المركز الوطني لعلوم القرآن داعيا العلي القدير بالتوفيق لكل الجهود الراعية في خدمة هذه الشريحة المؤمنة من المجتمع . وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزين في المسابقات الدولية والمسؤولين عن تدريبهم وتطوير مهاراتهم .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/08



كتابة تعليق لموضوع : ديوان الوقف الشيعي يقيم حفلا تكريمياً للوفود القرآنية التي مثلت العراق في المسابقات الدولية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net