البرلمان يؤجل استجواب الجميلي ويقر 46 مادة بمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات

صوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الثانية عشر التي عقدت برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 212 نائبا اليوم الأثنين على 46 مادة بمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، وارجأ استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي الى الجلسة المقبلة.

وفي مستهل الجلسة قدم رئيس المجلس بحسب بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم "الشكر لرؤساء الكتل واللجان النيابية لحرصهم على مناقشة مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية خلال الاجتماع الذي عقد يوم امس من اجل ضمان بناء مؤسسات الدولة وما يحقق مصلحة الجميع، لافتا الى سعي النواب لتحقيق الاجماع ضمن المؤسسة التشريعية وخدمة مصالح الشعب".
واثنى الجبوري بحسب البيان على " الاجتماع الذي عقدته اللجنة القانونية مع وزراء الدفاع والداخلية والعدل ومستشار الامن الوطني لمناقشة بعض مشروعات القوانين ومنها تعديل قانون العفو"، مشيرا الى " اهمية مثل هذه اللقاءات لتنسيق المواقف بين المجلس والوزارات المختصة"، مقدما شكره الى " النائب حامد الخضري لتقديمه مقترحات تخص مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات".
وقررت هيئة رئاسة المجلس " تأجيل التصويت على مشـــروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم [21] لسنة 2008 والمقدم من اللجنتين القانونية والاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في أقليم من اجل مناقشته باستفاضة لاهميته في بناء الدولة وحسم التوجه بين المركزية في الادارة او اللامركزية
واستكمل المجلس التصويت على 46 مادة من اصل 53 مادة في مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والمقدم من اللجنتين القانونية والاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم على ان يتم استكمال التصويت في الجلسة المقبلة.
وفي شان عملية أستــجواب سلمان الجميلي وزيــــر التجـــارة وكالـة بناءا على طلب النائبـة عاليـة نصيف، اكد السيد رئيس مجلس النواب ان رئاسة المجلس لجأت للتثبت من صحة توقيع طالبي الاستجواب بعدما تم تقديم قائمة تحمل تواقيع 46 نائب فضلا عن قائمة اخرى تعزز هذا الاتجاه فيما ظهر من بين الاوراق المقدمة وجود تشكيك بتوقيع نائب واحد لافتا الى انه تم توجيه استفسار الى المحكمة الاتحادية بشان كون اجراء التحقيق بخصوص صحة التواقيع من عدمها موجب بايقاف الاستجواب من عدمه .
وبين الجبوري ان قرار المحكمة الاتحادية بعد تقديم طلب الاستشارة من رئاسة المجلس تضمن استئناف عملية استجواب السيد وزير التجارة، لافتا الى ان الوزير المستجوب قدم طلبا للحصول على اسانيد استجوابه حيث تم تحديد موعده يوم الثلاثاء المقبل 15 – 8 ، منوها ان موعد استجواب وزير الزراعة في 17-8 مازال قيد النظر لقيام بعض النواب بسحب تواقيعهم من قائمة الموقعين لطلب الاستجواب.
بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء المقبل 15/8/2017.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/07



كتابة تعليق لموضوع : البرلمان يؤجل استجواب الجميلي ويقر 46 مادة بمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net