القوات الخلیفیة تداهم أحياء في بلدة الدراز وتستهدف منزل الشيخ علي حميدان بالحرق

 قالت مصادر إعلامية أهلية بأن قوات النظام الخليفي في البحرين نفذت انتشارا عسكرياً واسعاً على امتداد الشارع المعروف باسم الشهيد فاضل مسلم عند بين بلدتي الدراز وبني جمرة، شمال البلاد.

وذكرت المصادر بأن القوات المصحوبة بالمليشيات المسلحة توغلت باتجاه بلدة الدراز فجر الأربعاء، ٢ أغسطس، ووصلت إلى داخل بعض الأحياء، حيث نفذت مداهمات على عدد من المنازل، ولم ترد حتى الساعة تفاصيل أو حصيلة هذه المداهمات التي تنفذها القوات الخليفية يومياً في أحياء البلدة المحاصرة منذ شهر يونيو من العام الماضي بالتزامن مع الحصار المفروض على منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم وفرض الإقامة الجبرية عليه منذ ٢٣ مايو الماضي.

إلى ذلك، نفذت مجموعة ثورية مساء الثلاثاء، الأول من أغسطس ٢٠١٧م، عملية ميدانية في الشارع الرئيسي المعروف باسم ١٤ فبراير، واستهدفت فيه المجموعة القوات الخليفية المتمركزة عند هذا الشارع الحيوي الرابط مع العاصمة المنامة.

وحملت العملية شعار “عوّام المقاومة”، وجاءت تعبيرا عن التضامن مع أهالي بلدة العوامية بالقطيف، شرق السعودية، وتنديدا بالجرائم التي ترتكبها القوات السعودية منذ أشهر والتي أخذت وتيرة متصاعدة في الأيام الماضية مع بدء مرحلة التهجير القسري للأهالي وتحت وابل الرشاشات والأسلحة الثقيلة.

وشوهدت النيران وهي تعلو فوق المركبات الخليفية بعد اشتباك المحتجين معها ورميها بأدوات الردع والدفاع المحلية.

وفي السياق نفسه، انطلقت تظاهرات واحتجاجات في مناطق أخرى من البلاد، ومنها الاحتجاج الغاضب الذي شهدته بلدة المعامير مساء الثلاثاء، حيث توافد المحتجون وسط البلدة بعد انطلاق تظاهرة رُفعت فيها شعارات التضامن مع العوامية وهتافات داعية لسقوط آل خليفة وآل سعود، واندلعت بعدها اشتباكات مع القوات الخليفية التي أطلقت الغازات السامة باتجاه المتظاهرين. (شاهد: هنا)

وعلى امتداد الشارع الرئيسي المعروف باسم “خط النار”؛ نفذت مجموعة ثورية من بلدتي المصلى وإسكان جدحفص عملية احتجاجية بغلق الشارع بالإطارت المشتعلة وذلك ضمن التحضيرات الجارية لفعالية “جمعة الصمود ٢” التي دعا إليها إئتلاف شباب ١٤ فبراير الجمعة المقبلة.

وبعد ساعات من الإفراج عنه أمس الأربعاء، تعرض منزل الشيخ علي حميدان في مدينة الزهراء فجر اليوم الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧م للحرق الذي استهدف سيارتين تابعتين له.

والتهمت النيران السيارتين بالكامل في مشهد يُعيد إلى الأذهان حوادث مشابهة تعرض لها ناشطون في الفترة الأخيرة، وبينهم الناشطة المعتقلة ابتسام الصائغ التي احترقت سيارتها بالكامل في مايو الماضي والذي أعقبه تعريضها لسلسلة من المضايقات والاعتقالات وآخرها في يوليو الماضي.

وأكد ناشطون بأن هذا “الاستهداف” جاء انتقاما مع الشيخ وبغرض الاستمرار في إرعاب الناشطين.

وقد استقبل جمع من العلماء والمواطنين وآباء الشهداء الشيخ حميدان في منزله أمس بعد قضاء مدة سجنه سنة واحدة بتهمة تتعلق بالمشاركة في الاعتصام المفتوح بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم بالدراز والذي فضته القوات الخليفية بالقوة خلال الاجتياح الدموي الذي شنته على المعتصمين في ٢٣ مايو الماضي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/03



كتابة تعليق لموضوع : القوات الخلیفیة تداهم أحياء في بلدة الدراز وتستهدف منزل الشيخ علي حميدان بالحرق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net