• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : توضيح من امانة بغداد بشان اللغط الحاصل حول مشروع ماء الرصافة .

توضيح من امانة بغداد بشان اللغط الحاصل حول مشروع ماء الرصافة

امانة بغداد / مشروع ماء الرصافة

2/10/2011
اكدت امانة بغداد ان جميع مواقع الابنية الرئيسة لمشروع ماء الرصافة العملاق تقع خارج حدود المحرمات النفطية .
       وذكرت دائرة العلاقات والاعلام ان " تنفيذ مشروع ماء الرصافة العملاق لايؤثر اطلاقاً على الابار النفطية كون مواقع الابنية الرئيسة للمشروع تقع خارج حدود المحرمات النفطية " ، مشيراً الى "تثبيت محرمات البئر (ش . ب 21) من قبل مهندس شركة نفط الشمال بمسافة (100) متر من جميع الجهات ".
       واضافت ان " وزارة النفط وافقت على الموقع المخصص لمشروع ماء الرصافة العملاق بموجب كتاب لها في كانون الاول من العام 2007 واكدت فيه عدم وجود ممانعة لديها على انشاء المشروع الى جانب موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على تخصيص العقار المرقم 15/141 م مقاطعة 20 لغرض انشاء المشروع مع بقاء ملكية العقار لوزارة المالية ".
       واشارت الى ان " تصريحات السيد رئيس مجلس محافظة بغداد كانت غير موفقة والتي اعتبر فيها ان مشروع ماء الرصافة العملاق قد تسبب بطمر (20) بئراً نفطياً وضياع مصدر مهم للثروة اذ ان امانة بغداد اخذت بنظر الاعتبار قبل التنفيذ موضوع الابار النفطية وتثبيت المحرمات من قبل شركة نفط الشمال التابعة لوزارة النفط كما ان جميع مواقع الابنية الرئيسة للمشروع تقع خارج هذه المحرمات ولاتؤثر عليها اطلاقاً .
       وبينت ان " وصف السيد الزيدي لمشــــــروع ماء الرصافة العملاق (بالخدعة )هو اجحاف بحق امانة بغداد واهالي مدينة بغداد لاعتبارات عدة اهمها ان المشروع الذي يعد الاكبر في منطقة الشرق الاوسط والثاني على مستوى العالم يمثل الحل الجذري لمشاكل شحة الماء الصافي في مدينة بغداد بشكل نهائي وتأمين الاحتياج المستقبلي من الماء حتى العام 2030 لذلك فهو مفخرة لامانة بغداد ولمدينة بغداد واهلها الكرام .
يذكر ان شركة دكرمونت الفرنسية المؤتلفة مع شركتين عراقيتين قد قطعت اشوطاً كبيرة في تنفيذ هذا المشروع  باستخدام احدث التقنيات واكثرها تطوراً في العالم من حيث تصفية الماء ومنع حصول اي مسببات مرضية وضمان وصوله الى المستهلك على وفق المواصفات الدولية المعتمدةمن قبل منظمة الصحة العالمية وزيادة نصيب الفرد البغدادي اليومي من الصالح للشرب الى حوالي (500) لتر يوميا ومن المؤمل انجازالمرحلة الاولى منه نهاية العام القادم (2012)   .
 
                                                              دائرة العلاقات والإعلام 
                                                                    امانة بغداد

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : د نزار . ، في 2011/10/02 .

اكيد اعداء النجاح كثيرون والاعلام الرخيص يتلاقف الانباء الهابطة التي ن شانها ان تعرقل عجلة التقدم التي حذوت بها امانة بغداد ن خلال التعاقد مع شركات رصينة لاجل خدمة المواطن البغدادي



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=9996
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 10 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28