• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : انفجارات عنيفة تهز تلعفر بظل مقتل واعتقال 46 داعشیا واسقاط طائرتين مسيرتين بالموصل .

انفجارات عنيفة تهز تلعفر بظل مقتل واعتقال 46 داعشیا واسقاط طائرتين مسيرتين بالموصل

أفاد مصدر محلي في نينوى، الیوم الاحد، بأن سلسلة انفجارات عنيفة هزت الضواحي الغربية لقضاء تلعفر بعد قصف جوي استهدف خزينا كبير لمادة الـ(سي فور).

وقال المصدر إن “سلسلة انفجارات عنيفة هزت الضواحي الغربية لقضاء تلعفر غرب الموصل بعد قصف جوي استهدف مبنى تبين فيما بعد انه يضم خزينا كبيرا لمادة الـ(سي فور) شديدة الانفجار التي تستخدم من قبل داعش في صنع العبوات وتفخيخ المركبات وصنع الأحزمة الناسفة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، “لا يعرف حجم خسائر داعش نتيجة الانفجارات التي تسببت في انهيار بعض الدور القريبة”، لافتا الى أن “داعش يعتمد على ورش سرية وسط الأحياء والمناطق السكنية لصنع الـ(سي فور) التي تشكل مادة أساسية في متفجرات التنظيم”.

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الیوم الاحد، بمقتل واصابة نحو 17 قيادية في تنظيم “داعش” بسقوط صاروخ على مقر ما يعرف بـ”كتيبة الخنساء النسوية” التابعة للتنظيم غرب الموصل.

وقال المصدر ، إن “صاروخا مجهولا استهدف منزلا سكنيا من طابقين وسط تلعفر غرب الموصل كان بمثابة مقر لما يسمى بكتيبة الخنساء النسوية التابعة لداعش”، مشيراً الى أن “الكتيبة كانت تضم زوجات وشقيقات قيادات او عناصر في تنظيم داعش بينهن اجنبيات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعلومات المتوفرة لنا تشير الى أن 7-10 من النساء قتلن وأُصبن 7 اخريات بجروح متفاوتة اغلبهن قياديات في الكتيبة”، لافتاً الى أن “التنظيم استنفر عناصره لانتشال جثث النساء من تحت الانقاض”.

وتابع، أن “من بين القتيلات زوجة امير ديوان الجند وهو مغربي الجنسية ويدعى ابو يوسف وفق المعلومات الاولية لكن لايعرف هويتها سواء اكانت محلية او عربية او اجنبية”.

کذلک تمكنت قوات الحشد الشعبي، من إحباط عشرات الهجمات لتنظيم “داعش” الإجرامي على الحدود العراقية السورية، فيما اسقطت طائرتين مسيرتين خلال اقل من اسبوع.

وافاد بيان للحشد الشعبي، إن قوات اللواء الـ44 (لواء أنصار المرجعية) في الحشد الشعبي تمكنت من احباط عشرات الهجمات والتعرضات لتنظيم “داعش” الإجرامي على الحدود العراقية السورية خلال اقل من اسبوع.

وأضاف ، أن القوات تمكنت ايضا خلال تلك الفترة من اسقاط طائرتين مسيرتين للتنظيم الإجرامي.

كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الاحد، بأن ١٥عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة، فيما بين ان طيران التحالف زاد من عدد طلعاته الجوية في سماء المحافظة.

وقال المصدر ، إن “طيران التحالف الدولي قصف، اليوم، مواقع التنظيم قرب قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتل ١٥ من داعش واصابة سبعة آخرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الضربة الجوية نفذت بالتنسيق مع الاجهزة الاستخبارية ومقتل هذه المجموعة تعتبر ضربة قاصمة للتنظيم الارهابي”.

واوضح المصدر، ان “طيران التحالف الدولي زاد من طلعاته الجوية والضربات الجوية للمواقع جاءت بعد تسجيل التحركات للتنظيم بمحور قضاء داقوق جنوبي كركوك”.

کما أفادت مصادر من داخل مدينة الحويجة بمحافظة كركوك ان عصابات داعش الإرهابية منعت اقامة مجالس العزاء على قادتها وعناصرها الذين قتلوا في معارك تحرير مدينة الموصل.

وذكرت المصادر ان “عصابات داعش الإرهابية منعت إقامة مجالس العزاء على قتلاها الذين قتلوا في معارك مدينة الموصل حيث ان مفارز من تلك العصابات تقوم بمنع أقامة مجالس العزاء كونها مخالفة للشريعة الإسلامية الداعشية معتبرتاً ان نصب سرادق مجالس العزاء يضعف من عزيمة عناصره”.

وأضافت “كما ان تلك العصابات تقوم من خلال ما يسمى نقاطها الإعلامية ببث أخباراً ملفقة انها لديها ثلاث كتائب بعدتها الثقيلة للمشاركة في الدفاع عن مدينة الحويجة وذلك لتلافي التدهور المستمر في معنويات عناصره ومواليه بعد الهزيمة التي لحقت بهم في مدينة الموصل”.

وایضا أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، السبت، بأن تنظيم “داعش” عرض مجموعة من النساء التي خطفهن من اهالي قرية أمام غربي جنوب الموصل في سوق لبيع “السبايا” بقضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش الارهابي قام، اليوم، بعرض مجموعة من السبايا الذين خطفهن من قرية الامام غربي، جنوب الموصل وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، مبيناً أن “سوق البيع فتح في أحد مقرات التنظيم وقاموا ببيع عدد من السبايا على قادة التنظيم بأسعار مختلفة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن “تنظيم داعش ما يزال يحتفظ بعدد من السبايا في مواقع تابعة للتنظيم بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك”.

ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، الیوم، عن اعتقال 11 مطلوباً بقضايا “ارهابية” وجنائية في عمليات جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.

وقالت القيادة في بيان ، إن “دوريات من أقسام المديريات ومفارز من الاستخبارت ومكافحة الاجرام اعتقلت 11 مطلوباً على قضايا ارهابية وجنائية في عدة مناطق من المحافظة”.

واضافت القيادة، أن “المعتقلين تم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

صلاح الدين

جهود كبيرة تبذلها قوات الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات صلاح الدين، لتأمين الحماية للمناطق المحررة ضمن قاطع المسؤولية، إضافة إلى تأمين وإحكام التحصينات الدفاعية في الخطوط الأمامية باتجاه المناطق التي لا تزال تحت وطأة عصابات داعش الإرهابية.

 حيث يبذل أبطال لواء المشاة الثالث والأربعين/ فرقة المشاة العشرون ضمن قيادة عمليات صلاح الدين، جهوداً كبيرة لتأمين الحماية لمناطق (مصفى بيجي والمزرعة والفتحة والحراريات )، فضلاً عن تأمين الطريق الرابط بين صلاح الدين والقيارة باتجاه مدينة الموصل، وأيضاً العمليات الاستباقية والتعرضية لإفشال نوايا ومخططات العصابات الإجرامية التي تقوم بها لاختراق خطوط الصد ضمن جبال مكحول من قضاء الحويج.

حيث تطبق القوات الأمنية الحصار التام فيها على تلك العصابات التي تحاول بعد الانكسار والانهيار الكبير الذي منيت به أن تجد ثغرة للهروب باتجاه المناطق الصحراوية ومن ثم إلى خارج الحدود العراقية، إلا أن الجاهزية العالية واليقظة والحيطة والحذر لأبطال القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات صلاح الدين.

و أفشلت كل محاولات الإرهاب اليائسة وأوقعت وما زالت الخسائر الفادحة في صفوفهم على صعيد الأشخاص والمعدات، إضافة إلى العمليات التعرضية في عمق العدو ودك أوكارهم بجهد استخباري مميز واستطلاع جوي لدك أوكار الإرهاب وتجمعاتهم التي تحاول التقرب من خطوط الصد المحصنة والمنيعة، والتي ستكون في القريب العاجل هي خطوط لانطلاق عمليات التحرير لتلك المناطق.

بغداد

القت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على ثلاثة إرهابيين شمالي بغداد.

وذكرت في بيان صحفي اليوم ان” مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 44 الفرقة 11 بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني القبض على ثلاثة إرهابيين بأوقات مختلفة في منطقة الصليخ شمالي بغداد مطلوبين للقضاء وفق المادة 4/1 إرهاب في محاكم استئناف وتحقيق نينوى والانبار لارتكابهما جرائم شكلت مساسا بالأمن الوطني .

فیما أفاد مصدر في الشرطة، اليوم السبت، بأن ثلاثة أشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب ملعب شعبي جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم بمنطقة الرضوانية انفجرت، مساء امس، ما اسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص بجروح”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=99092
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16