• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الجبوري: ينبغي أن يبدأ الزحف العراقي نحو تلعفر .

الجبوري: ينبغي أن يبدأ الزحف العراقي نحو تلعفر

شدد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، على أهمية إكمال مهمة تحرير باقي مناطق محافظة نينوى والمحافظات الأخرى للشروع بعملية اعادة البناء، داعياً إلى ان يبدأ الزحف العراقي نحو تلعفر، في حين اكد حرص البرلمان على تقديم كل اشكال الدعم في سبيل ان يحظى ذوو الاحتياجات الخاصة بالفرص لتحقيق 
طموحاتهم.
وقال الجبوري، في كلمة له على هامش افتتاحه معرضا لصور شهداء القوات الأمنية من أبناء قضاء تلعفر، إنه «بعد تحرير مدينة الموصل من ايدي تنظيم داعش الارهابي بقي أن نكمل المهمة ونحرر قضاء تلعفر من هذا التنظيم»، مبيناً ان «هذه المدينة تمثل جسرا عراقيا لما تشكله من تنوع وتعدد، وقد عانت من اقسى الأوضاع بعد احتلالها من تنظيم داعش الارهابي، وقد حرص هذا التنظيم على الاحتفاظ بها لما لها من موقع جغرافي مهم».
واكد الجبوري «لقد آن الأوان ان يبدأ الزحف العراقي نحو تلعفر واخراجها من هذا النفق وتكسير هذا القيد وتنفس هواء الحرية وبدء مرحلة الاعمار فيها والعمل معا للحفاظ على تنوعها ولونها الوطني».
إلى ذلك، نقل بيان لمكتب رئيس السلطة التشريعية عنه القول، خلال احتفالية اقامها تجمع المعاقين في العراق، ان «ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون اهمية خاصة في المجتمع ولابد ان تبذل جميع المؤسسات جهودا لضمان حقوقهم وتنمية قدارتهم». 
واضاف الجبوري ان «البرلمان يبذل جهودا كبيرة في سبيل تشريع كل القوانين التي من شأنها الحفاظ على حقوق هذه الشريحة المهمة».
 وشدد الجبوري على «ضرورة زيادة الوعي وبيان اهمية هذه الشريحة ودورها في المجتمع، كما يجب ان يعي اصحاب الاعاقة ان الارادة هي سبيل نجاح الانسان وتحقيق طموحاته، وان التجارب اثبتت ان قدرة الانسان واصراره على العطاء لا يمكن ان توقفهما اعاقة جسدية»، مؤكداً «ضرورة ان تحظى هذه الشريحة بالدورات التدريبية والتطويرية من اجل رفع المستوى المعنوي لهم والكشف عن قدراتهم».

 

الصباح 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=99044
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29