• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ملاكات توزيع الجنوب تواصل اعمالها لصيانة الشبكة الكهربائية .
                          • الكاتب : وزارة الكهرباء .

ملاكات توزيع الجنوب تواصل اعمالها لصيانة الشبكة الكهربائية

انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء البصرة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب اعمال صيانة الشبكة الكهربائية في محافظة البصرة .

اعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس, مبيناً ان الاعمال تضمنت تأهيل المحولات الكهربائية مختلفة السعات في منطقة الجمعية ( إسكان الموانئ ) ، الى جانب  نقل 4 محولات من مغذي الروضة الى مغذي الجمعية وذلك لموازنة الأحمال بين المغذيين بسبب الأحمال العالية, حيث اصبح حمل كل مغذي ( 250 ) امبير بينما كان الحمل في السابق ( 300 ) امبير ، ومناقلة (5) محولات سعة 400 ك.ف من مغذي الهدى الى مغذي الوثبة وذلك لتخفيف الأحمال الكهربائية أيضاً حيث كانت احمال مغذي الوثبة ( 220 ) امبير بدلاً من ( 315 ) امبير وحمل مغذي الهدى ( 225 ) امبير .

كما شملت الاعمال رفع محولة سعة 250 ك.ف من منطقة شارع النفط وعلى مغذي الشافي بسبب نضوح الزيت تلافيآ لعطبها مع حفر وتثبيت ( 12 ) عمود ضغط عالي لغرض تهيئة محولات مغذي العسكر الى مغذي السكن لتخفيف الأحمال واستقرار عمل المغذي وحل مشكلة الحوادث المتكررة التي تحصل فيه.

ومن جانب اخر, تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ميسان التابعة للمديرية العامة ذاتها, اعمال رفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية وقطع التيار الكهربائي عن الممتنعين عن التسديد, حيث تم رفع   (346 ) حالة تجاوز, وان التجاوزات التي تم رفعها  كانت  ( 63) تلاعب بالمقاييس و (97) ربط مباشر(186) مدين (186)، شملت، الاصناف المنزلي   (247) ، التجاري (31) ، الصناعي (1) ، الزراعي (54) ، الحكومي (3).

وفي السياق نفسه تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية العامة نفسها بتنفيذ مشروع تشييد خطوط 11 ك. ف عدد/5 صادرة من محطة المنصورية الثانوية (قيد الإنشاء) لفك  الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية لإحياء الأمير والحي السكني والمعهد التقني وجزء من المنصورية. 

وقال " مدير توزيع كهرباء ذي قار المهندس ظافر حميد خلف بتوجيه من مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الأمير حسين الحلفي تواصل الملاكات الهندسية والفنية التابعة إلى قطاع توزيع كهرباء الشامية العمل في تنفيذ مشروع تشييد خطوط 11 ك. ف عدد/5 صادرة من محطة المنصورية الثانوية (قيد الإنشاء) لحل اختناق الشبكة الكهربائية لإحياء الأمير والحي السكني والمعهد التقني وجزء من المنصورية.  

 

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=98891
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19