• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : شباب ورياضة النجف الاشرف تختم أنشطتها الرياضية بنجاح كبير .
                          • الكاتب : احمد محمود شنان .

شباب ورياضة النجف الاشرف تختم أنشطتها الرياضية بنجاح كبير

 النجف الاشرف/احمد محمود شنان

 
 
أربعة بطولات رياضية كانت ختام الأنشطة الرياضية لمديرية شباب ورياضة النجف الاشرف  ضمن أنشطتها لشهر أيلول.
 
مسؤول الشعبة الرياضية في مديرية الشباب والرياضة الأستاذ كاظم كامل قال أن أنشطة المديرية لهذا الشهر كانت أربعة بطولات كان ابتدأت ببطولة بكرة الطاولة وانتهت بالكرة الطائرة وقد شاركت فيها ثمانية منتديات تابعة إلى المديرية .
 
كامل أكمل أن البطولة الأولى كانت في لعبة كرة الطاولة وقد فرض سيطرته التامة على مجرياتها لاعبوا المنتدى المضيف من منتدى شباب الإمام علي (ع)فكان المركز الأول من نصيبه بينما ذهب المركز الثاني إلى فريق منتدى شباب اسود الرافدين وقد حلّ في المركز الثالث فريق منتدى شباب النجف.
 
البطولة التي قادها طاقم تحكيمي اتحادي شهدت مباركة الاتحاد الفرعي للعبة ممثلاً برئيسه الأستاذ قاسم كيلون الذي أهدى إلى الفرق المشاركة تجهيزات رياضية تشجيعاً لهم ولظهورهم بالمستوى المتميز .
 
مسؤول الشعبة الرياضية ذكر أن رئيس الاتحاد الفرعي للطاولة قدم شكره إلى وزارة الشباب لاهتمامها باللعبة ،مثنياً على دور مديرية الشباب لاهتمامها ورعايتها للفئات العمرية التي تعتبر المداد الحقيقي للأندية والمنتخبات .
 
وفي جانب أخر اختتمت على حلبة منتدى شباب اسود الرافدين منافسات بطولة الملاكمة والتي تمكن فيها الفريق المضيف من بلوغ التتويج بطلاً لها بصعوبة بعد ظهور منافسين له من عدة فرق كان أبرزها العباسية الذي تمسك بالمركز الثاني ومن ثم منتدى شباب الإمام علي (ع)الذي تشبث بالمركز الثالث.
 
رئيس الاتحاد الفرعي للعبة في المحافظة الأستاذ احمد جواد الذي أدار البطولة قاضياً إلى جانب طاقم تحكيم اتحادي وصف البطولة بالناجحة بعد ظهور ملاكمو الفرق المشاركة بمسواً جيد وهذا ما يضعنا والكلام لجواد أمام مسؤولية كبيرة تتلخص بضرورة الاهتمام أكثر بتلك الطاقات والمواهب الواعدة في عالم الفن النبيل خاصةً مع وجود فئات عمرية صغيرة وهي الفئات التي تركز عليها مديرية الشباب والرياضة مطالباً بتعزيز التعاون بين المديرية والاتحاد من اجل الارتقاء أكثر باللعبة ف المحافظة.
 
قاعة منتدى شباب اسود الرافدين كانت قد شهدت منافسات البطولة الثالثة والتي كانت في لعبة التايكواندو  حيث فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات البطولة التي تجاوز المشاركون فيها ستون لاعباً يمثلون منتديات المحافظة فيما تنافس على المركز الثاني منتدى شباب المشخاب الذي ظهر لاعبوه بمستوى رائع لولا الإخفاقات البسيطة التي وقعوا بها نتيجة افتقارهم لخصوصية الأداء الفني و ضعف الثقافة القانونية باللعبة وهذا ما أشار إليه رئيس لجنة المدربين في الاتحاد الفرعي الأستاذ بركات ميران عازياً السبب إلى عدم التخصص من قبل المحاضرين في المنتديات حيث أنهم وبحسب قوله يدربون اللعبة ولا يثقفون اللاعبين بقانونها ولكن مع هذا شهدنا بطولة ناجحة امتازت بالمشاركة الواسعة والتنظيم المميز .ميران دعا مديرية الشباب والرياضة إلى الاهتمام باختيار المحاضرين الرياضيين المختصين باللعبة لكي يكون اللاعب المشارك ملماً بالجوانب الفنية للعبة وكذلك القانون الخاص بها.
 
الأستاذ بركات ميران الذي يعمل مدرباً للمنتخب طالب بالاستمرار بإقامة البطولات لتمنح الفرصة للاعبين للاحتكاك مع بعضهم البعض فضلاً عن إثارة الحماس في التنافس بين المشاركين وهذا ما يعود بالنتائج الطيبة على المشاركين والبطولة على حد سواء.
 
وبحضور مدير شباب ورياضة النجف الاشرف الأستاذ رزاق الجعفري اختتمت في القاعة الرياضية المغلقة بطولة الكرة الطائرة أخر الأنشطة الرياضية وقد تمكن فيها لاعبوا منتدى شباب النجف من الظفر بالبطولة على حساب منتدى شباب العباسية بينما ذهب المركز الثالث إلى فريق منتدى شباب الحيرة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=9835
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 09 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29