• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مشعان الجبوري يهاجم رئيس البرلمان ويصفه بالطائفي ويؤكد : هناك نسختين لــ " مؤتمر بغداد" .

مشعان الجبوري يهاجم رئيس البرلمان ويصفه بالطائفي ويؤكد : هناك نسختين لــ " مؤتمر بغداد"

شدد النائب عن اتحاد القوى، مشعان الجبوري، الجمعة، أن "مؤتمر بغداد" لن تحضره أي شخصية سنية أو غيرها مطلوبة للقضاء العراقي، وفيما كشف عن اهدافه، بين ان المؤتمر سيضم كل الشخصيات الرافضة للمشاريع الطائفية وبناء دولة المكونات.

واوضح الجبوري ان "هدف المؤتمر هو نسختين الاول  (مؤتمر سليم الجبوري) لا يمثلنا نحن السنة، بل هو مؤتمر طائفي يريد بناء دولة مكونات، ونحن نريد بناء دولة المواطنة وهذا شعار مؤتمرنا (بناء دولة المواطنة لا دولة المكونات)"، موضحا ان "مؤتمر بغداد الوطني للقادة السنة ستحضره الشخصيات الوطنية في الداخل والخارج وكل من قاتل داعش ودعم الدولة العراقية في حربها ضد الإرهاب ولن يكون هناك أي حضور لأي مطلوب للقضاء العراقي أو أي شخصية متهمة بدعم الإرهاب والمشاريع الطائفية".

واضاف، ان "مؤتمر السنة الذي أعلن عنه سليم الجبوري هو مؤتمر دولي مخابراتي يريد بناء دولة مكونات، وهناك أجهزة مخابرات دولية هي من تدعم وهي من اختارت الشخصيات التي ستحضر والتي تقيم المؤتمر"، كاشفا عن ان "احد أجهزة الاستخبارات الدولية عرضت علي ان أكون ضمن القائمين على المؤتمر، لكنني رفضت ذلك".

واوضح، ان "الأغلبية البرلمانية السنية ستكون معنا في الأيام المقبلة لان مشروعنا وطني، وهناك ثلاث وزراء سيعلنون الانضمام الينا أبرزهم وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وشخصيات سنية بارزة ستكون ضمن مؤتمرنا"، مبينا ان "مؤتمر سليم الجبوري سيفشل لأنه مشروع ومؤتمر طائفي".

وتابع انه "لا علاقة بالشخصيات الحاضرة في مؤتمرنا بأنه من محور قطر وإيران، بل هناك شخصيات مدعومة من قطر ستكون حاضرة أيضا في مؤتمر سليم الجبوري وكذلك شخصيات مدعومة من السعودية وغيرها، ونحن مؤتمرنا ستكون فيه كل الشخصيات التي حاربت داعش والإرهاب ولم تدعمه حتى لو بكلمة صغيرة".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=97847
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28