• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مجاهدات النكاح يهددن : حرب المفخخات خلال الفترة المقبلة .

مجاهدات النكاح يهددن : حرب المفخخات خلال الفترة المقبلة

أقرت القيادية في كتيبة الخنساء والمفتية "الشرعية" لدى تنظيم داعش إيمان البغا بفقدانهم الأرض، مهددة بأن التنظيم سيتفرغ للقتال بحرب المفخخات خلال الفترة المقبلة.

 إيمان مصطفى البغا وفي سلسلة منشورات وتعليقات أطلقتها على صفحاتها في الـ"فيسبوك" عقب سيطرة القوات العراقية على جامع النوري وسط الموصل القديمة يوم الخميس (29 حزيران 2017) .

 قالت "إننا لن ننهزم ولو أخذوا منا أرضاً، بل على العكس إن أخذ الأرض قد يريحنا من حمايتها".

البغا زعمت أن دينهم يأمرهم بالقتل وكتبت "قتلُهم اليوم لا يُتاح إلا من خلال المفخخات"، كما اضافت "إن أخذنا اﻷرض حكمناها بأمر الله، وإن ذهبت منا تفرغنا لقتالهم بحرب المفخخات والنصر هو جهادنا" على حد زعمها.

تجدر الإشارة الى أن ايمان البغا اكاديمية سورية وهي كانت تدّرس في جامعة الدمام (شرق السعودية) لكنها تركت التدريس والتحقت بداعش عام 2014 واحتفت بها منصات داعش الإعلامية على الانترنت وتفرغت فيما بعد لخدمة التنظيم في كتيبة الخنساء واصدار فتاوى لأتباع داعش إضافة الى العمل في "ديوان التعليم".

البغا استلمت مسؤوليات في كتيبة الخنساء وعملت كإحدى "شرعيات" تنظيم داعش، ودفعت ابنها الملقب بـ"أبو الحسن الدمشقي" البالغ من العمر 13 عاماً الى ساحات المعارك ليلقي حتفه في يونيو 2016، كما زوّجت ابنتيها القاصرتين قبل بلوغهما 14 عاماً  لمقاتلين في التنظيم دون سن 15 عاماً وحثت على تزويج الصغيرات أسوة ببناتها.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، أعلن انتهاء سلطة داعش في العراق يوم الخميس بعد دخول القوات العراقية جامع النوري الذي أعلن من على منبره زعيم داعش أبوبكر البغدادي "خلافة" مزعومة نهاية حزيران 2014 بعد اجتياحهم الموصل.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=97397
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19