• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الفاتيكان يقر بحياة المسيح عليه الســلام .

الفاتيكان يقر بحياة المسيح عليه الســلام

قال الفاتيكان إن الكتاب المقدس (الإنجيل)، الذي اكتشف حديثا ويقدر عمره بحوالي 2000 عاما ووجد في تركيا، يقول إن "يسوع المسيح لم يصلب كما يعتقد الجميع عادة"، بحسب "يورو نيوز واير".

ويقول الكتاب، الذي يتم الاحتفاظ به الآن في متحف الإثنوجرافيا بأنقرة، أن المسيح لم يصلب، كما أنه لم يكن ابن الله الحرفي، بل كان فعلا نبيا، ويكشف أن يسوع صعد إلى السماء على قيد الحياة، وأن يهوذا إسكاريوت صلب بدلا منه، بحسب الموقع.

وتم العثور على الكتاب مع عصابة من المهربين في عملية منطقة البحر المتوسط، والتي اتهمت بتهريب الآثار والحفريات غير القانونية وحيازة المتفجرات، وتبلغ قيمة الكتب نفسها 40 مليون ليرة تركية (حوالي 28 مليون دولار).

ووفقا للتقارير، يصر الخبراء والسلطات الدينية على أن الكتاب أصلي، والكتاب نفسه مكتوب بحروف ذهبية، على جلد مرتبط بالأرامية، وهي لغة يسوع المسيح، مضيفا أن النص يحافظ على رؤية مماثلة للإسلام، ما يتناقض مع تعاليم العهد الجديد المسيحية، ويقول إن المسيح يأتي بعده النبي محمد، الذي بشر بالإسلام بعد 700 سنة.

ويعتقد أن الكنيسة الكاثوليكية، خلال مجلس نيسيا، اختارت الأناجيل التي تشكل الكتاب المقدس كما نعرفها اليوم، وحذف إنجيل برنابا من بين العديد من الآخرين لصالح الأناجيل الأساسية الأربعة من متى ومارك ولوقا ويوحنا، وقد بدأت العديد من النصوص الكتابية في الظهور على مر الزمن، بما في ذلك نصوص البحر الميت والأناجيل الغنوصية؛ ولكن هذا الكتاب خصوصا يثير الكثير من القلق داخل الفاتيكان.

وطلب الفاتيكان من السلطات التركية السماح لهم بفحص محتويات الكتاب داخل الكنيسة.  
 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2017/06/30 .

هذا ما صدح به القرآن منذ الف وخمسمائة سنة ، فكذبتموه واصريتم على عنادكم بأن السيد المسيح صُلب بتلك الطريقة المهينة المشينة . واليوم يضطر الفاتيكان تحت صدق برنابا الحواري المخلص ، ان يعترف بالحقيقة . وقد قامت السيد إيزابيل بنيامين ماما آشوري بنشر المقالات تلو المقالات تصر فيها وتؤكد بأن السيد المسيح لم يُصلب بل ان الذي الذي صُلب مكانه شخص آخر .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=97358
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29