• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وكيل وزارة العدل: الحكومة العراقية حريصة على حماية حقوق الاقليات .
                          • الكاتب : وزارة العدل .

وكيل وزارة العدل: الحكومة العراقية حريصة على حماية حقوق الاقليات

خلال رده على مزاعم المنظمات غير الحكومية
وكيل وزارة العدل: الحكومة العراقية حريصة على حماية حقوق الاقليات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكد وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري، حرص الحكومة العراقية على حماية حقوق الاقليات في سهل نينوى وسنجار، موضحا الاجراءات التي اتبعتها الحكومة لضمان حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية. 
جاء ذلك في معرض رد السيد الوكيل على مزاعم المنظمات غير الحكومية بشان حقوق الاقليات في العراق، ضمن اطار اعمال الدورة 35 لمجلس حقوق الانسان التي جرت في جنيف، مشيرا الى ان القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة قدمت الكثير من التضحيات في مواجهة الارهاب نيابة عن العالم اجمع. 
واوضح السيد الوكيل: ان وزارة العدل بذلت جهودا كبيرة لحماية حقوق الملكية الخاصة بالاقليات في المناطق التي كانت تحت سيطرة دعاش الارهابي، من خلال منع التصرفات العقارية لتلك الاملاك وحفظ السجلات في اماكن آمنة.
والتقى السيد الوكيل على هامش اعمال الدورة (35) لمجلس حقوق الانسان، برئيس مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقا واسيا ومنطقة المحيط الهادي السيد فرانشسكو موتا، حيث ناقش مجريات عمل الخطة الوطنية لحقوق الانسان، التي صادق عليها مؤخرا مجلس الوزراء العراقي وتشرف عليها لجنة مركزية احد اعضائها مكتب الامم المتحدة لمساعدة العراق، مبينا ان وزارة العدل هي الجهة المناط بها تنفيذ الخطة الوطنية وتوصيات مجلس حقوق الانسان وملف الالتزامات الدولية المعنية بحقوق الانسان.
وتناول اللقاء امكانية ان تتولى مفوضية الامم المتحدة، تدريب موظفي من اقسام حقوق الانسان في وزارة العدل على كتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات الدولية ورفع قدراتهم في مجال رصد انتهاكات حقوق الانسان.
من جانبه اكد السيد فرانشسكو بان مكتبه في جنيف سيقدم الدعم الفني لوفد العراق الذي سوف يقدم تقريره الوطني للاستعراض الدوري الشامل امام مجلس حقوق الانسان.
إعلام وزارة العدل
18/6/2017




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=96674
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29