• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : نحو ألف مستفيد ضمن ندوات ومؤتمرات عقدتها دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في آيار الماضي .
                          • الكاتب : هيأة النزاهة .

نحو ألف مستفيد ضمن ندوات ومؤتمرات عقدتها دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في آيار الماضي

أعلنت دائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة إحدى دوائر الهيأة عن تقريرها الشهريِّ لمجمل نشاطاتها وفعالياتها وبإشراك (975) من مُوظَّفي الدولة ومُمثلي مُنظَّمات المجتمع المدنيِّ.
نشاطات الدائرة شملت ندوتين تثقيفيَّتين تحت عنوان (السلوك الوظيفيُّ ودوره في تعزيز ثقافة قيم النزاهة) أمَّا الثانية فقد حملت عنوان (تعزيز ثقافة النزاهة وفقاً لاتفاقية الأمم المُـتَّـحدة لمكافحة الفساد) بإشراك (75) مشاركاً من مُوظَّفي القطاع العامِّ ومُوظَّفي دائرة المستشار القانونيِّ العامِّ في الوزارة ومُمثِّـلي مُنظَّمات المجتمع المدنيِّ الأهليِّ، وذلك على قاعة اتِّـحاد الحقوقيِّـين العراقيِّـين.
وعقدت الدائرة مؤتمرين حمل الأول منهما عنوان (النزاهة جوهرُ الأديان) في فندق الرشيد برعاية بطريركية الكلدان في العراق وحضور السِّـيد رئيس هيأة النزاهة ورئيس ديوان الوقف السنيِّ ومُمثِّـل ديوان الوقف الشيعيِّ ورئيس أساقفة بغداد وبحضور (250) مشاركاً بضمنهم المديرون العامُّون في الهيأة وعددٌ من مُمثِّـلي مُنظَّمات المجتمع المدنيِّ، إضافةً إلى عددٍ من أساتذة الجامعات.
المؤتمر الثاني عُقِد في محافظة البصرة بفندق (الشيراتون) برعاية الوقف السنيِّ وحضور النائب الأول لرئيس هيأة النزاهة ومُمثِّـلٍ عن الوقف الشيعيِّ، ومُمثِّـل الكنيسة الكلدانيَّة، وبحضور (650) مشاركاً كان من ضمنهم عميد كليَّة علوم القرآن في جامعة الإمام الأعظم – فرع البصرة وعددٌ من أستاذة الجامعات.
 كما قدَّمت الدائرة ورقة عملٍ بحثيَّةٍ في ندوةٍ تثقيفيَّةٍ خلصت إلى أهميَّة دراسة السلوك الإنسانيِّ والوقوف على أسباب الانحرافات السلبيَّة للمُوظَّـفين وغيرهم، وآثار القيم والتقاليد على السلوك، مُؤكِّدةً وجوب الالتزام بالقيم التي توجِّه الشخص إلى كيفية التعامل مع الآخرين، وكذلك كيفية تسهيل مهامهم. انتهى

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=95719
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19