• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : توزيع الرصافة بالتعاون مع مشاريع النقل ينظمان ندوة حول عقود الخدمة والصيانة والجباية .
                          • الكاتب : وزارة الكهرباء .

توزيع الرصافة بالتعاون مع مشاريع النقل ينظمان ندوة حول عقود الخدمة والصيانة والجباية

بالتعاون مع قسم العلاقات والاعلام في المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة, نظم قسم العلاقات ولاعلام في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة ندوة توعوية لمنتسبيها بخصوص شراكة القطاع الخاص مع قطاع التوزيع من خلال عقود(الخدمة والصيانة والجباية) واهميتها بالنسبة للمستهلك بشكل خاص وللوزارة بشكل عام من حيث الاستهلاك وتوفير الطاقة على مدار الساعة بهدف تخفيف الاحمال وتقليل فاتورة الكهرباء فضلا عن الحد من التجاوزات على الشبكة الكهربائية وتقليل الضائعات وترشيد الطاقة. 

و تحدث في الندوة السيد مدير قسم العلاقات والاعلام في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة احمد شاكر الحلفي, مشيرا الى نجاح تجربة مشروع مشاركة القطاع الخاص في محلات زيونة ورضا المواطنين وارتياحهم الى هذه التجربة التي انعكست على توفير الطاقة لهم دون انقطاع.

واضاف, ان الوزارة جادة في هذه التجربة لتعميمها على باقي مناطق بغداد الرصافة والتي هي قيد التعاقد وكذلك ستشمل المحافظات الاخرى, مبيناً ثبات التسعيرة على وضعها الحالي وعدم تغييرها كونها مدعومة من قبل الحكومة بنسبة عالية وان عمل المستثمر لا يخرج من التعليمات الموجة من الوزارة بهذا الخصوص .

 وان مهام الشركات التي تشارك مع مديريات التوزيع بأعمال الصيانة وتشغيل الشبكة وقرأت المقاييس وجباية أجور الكهرباء , وأيضا ضمن واجباتها رفع التجاوزات عن الشبكة الكهربائية ومعالجة الضائعات الناتجة عن التلاعب بالمقاييس بالنتيجة هذا سيؤدي الى التقليل الهدر بالطاقة الكهربائية.

 و الهدف من هذا المشروع هو إعطاء فرصة للقطاع الخاص لمشاركة الوزارة لادارة قطاع التوزيع مقابل نسبة تدفع الى المستثمر وأشعار المواطن بقيمة الوحدة الكهربائية التي تصل اليه .

 كما تحدث مدير قسم العلاقات والاعلام في المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية السيد فائز القيسي عن الظروف التي أحاطت بالوزارة من حيث الجانب الامني والاقتصادي وقلة الخصيصات المالية والتجاوزات والاسراف بالطاقة وقد حضر الندوة مديري الاقسام  ومنسبي المديرية المذكورة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=95600
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19