• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : لجنة نيابية: سنتابع تصريحات المالكي بشأن تكريم ضباط تسببوا بمجزرة سبايكر .

لجنة نيابية: سنتابع تصريحات المالكي بشأن تكريم ضباط تسببوا بمجزرة سبايكر

اكد رئيس لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية عبد الإله النائلي، ان لجنته ستتابع الوثائق والملفات التي تحدث عنها مؤخرا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والتي قال بانها تثبت تكريم ضباط تسببوا بمجزرة سبايكر، وتسليمهم مناصب مهمة من قبل وزارة الدفاع معتبرا ان هذا الأمر يعد جريمة بحق الشهداء في هذه المجزرة.

وقال النائلي في بيان اطلع عليه المربد، إن كل من تآمر وساهم بقتل الأبرياء من المواطنين أو منتسبي الأجهزة الأمنية وحصلت بسببه بشكل مباشر أو غير مباشر مجزرة سبايكر يجب محاكمته ومحاسبته كي ينال القصاص العادل

ودعا النائلي، الى الاسراع باستكمال نتائج التحقيقات بجريمة سبايكر وعدم التهاون مع اي مقصر في تلك المجزرة أو غيرها من الجرائم، لافتا الى أن الحكومة عليها التدقيق بشكل تفصيلي بسير الضباط قبل ترقيتهم أو تسليمهم مناصب مهمة وإعطاء كل ذي حق حقه.

وأكد النائلي، انه في حال وصول معلومات يقينية تخص تعيين أشخاص بمناصب مهمة وهم لديهم مسؤولية عن الجرائم بحق العراقيين والأبرياء فسيكون للجنته موقف واضح وصريح وستخاطب الجهات المعنية لإيقاف تلك الترقيات.

وكان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي كشف، امس الاول الأربعاء في تصريحات لوسائل اعلام  محلية عن تبوء قائد فرقة عسكرية تسبب بحدوث جريمة سبايكر في محافظة صلاح الدين عام 2014، منصب آمر الكلية العسكرية، متهما إياه بالانسحاب من المحافظة آنذاك تنفيذا لتوجيهات جهة سياسية ينتمي إليها.

هذا  وقد أعدم تنظيم داعش المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة سبايكر الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران 2014.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=94776
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19