• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ممثل المرجعیة العلیا: لا يمكن أن نتصور وضعنا لولا فتوى السید السیستاني وتضحيات المجاهدين والشهداء .

ممثل المرجعیة العلیا: لا يمكن أن نتصور وضعنا لولا فتوى السید السیستاني وتضحيات المجاهدين والشهداء

أقام مركز الحوراء زينب عليها السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلا لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي ضمن فعاليات المهرجان السنوي لإحياء ذكرى انطلاق فتوى الجهاد الكفائي على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال ممثل المرجعیة الدینیة العلیا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة له في الحفل “هؤلاء الإبطال جسدوا أروع خصلة هي التضحية في سبيل الله والوطن والمقدسات لأنهم تربوا على هذه القيم وجادوا بأنفسهم ولا ننسى دور المجالس الحسينية ودور العبادة في الاندفاع للاستجابة لهذه الفتوى”.

وأضاف ممثل السید السیستاني”لا يمكن ان نتصور وضعنا لولا تلك الفتوى ولولا تلك التضحيات التي قدمها هؤلاء الإبطال من المجاهدين والشهداء, وفضل الفتوى إنما هو بفضل المجاهدين والشهداء الذين تصدوا لهجمة الإرهابيين الذين أعلنوا صراحة أنهم يستهدفون بغداد والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة”.

فيما تطرق معاون مسؤول شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى خلال كلمة له الى فضل المجاهدين ومنزلتهم عند الله سبحانه وتعالى, كما تطرق الى عدد من قصص الشهداء والمقاتلين الذين كانت لهم مواقف مميزة في تلبية نداء المرجعية ومواقفهم في ساحات القتال.

من جهتها قالت مديرة المركز سارة محمد للموقع الرسمي “التكريم شمل 38 عائلة من عوائل شهداء الحشد الشعبي الذين استشهدوا في معارك تحرير الموصل من محافظات بغداد والنجف وصلاح الدين وبابل ومن مختلف فصائل الحشد الشعبي”.

وأضافت “انه يأتي ضمن مساعي المركز للاهتمام بعوائل الشهداء وإشعارهم بأن هناك من يتذكرهم ويهتم لأمرهم”.

وشهد الحفل أيضا عرض فيلم وثائقي بعنوان “وتستمر الحكاية” من إعداد مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام للإعلام الرقمي, وعرض مسرحية بعنوان “اجر الصائمين” من إعداد مركز الحوراء زينب عليها السلام.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=94252
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29