• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير العمل يحث مديري هيئة الحماية على سرعة انجاز المسح الميداني للمستفيدين من الاعانة .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وزير العمل يحث مديري هيئة الحماية على سرعة انجاز المسح الميداني للمستفيدين من الاعانة

اوعز بإكمال دمج اقسام دائرتي حماية الرجل والمرأة

وزير العمل يحث مديري هيئة الحماية على سرعة انجاز المسح الميداني للمستفيدين من الاعانة 

 

حث وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني مديري دوائر الهيئة على ضرورة الانتهاء من عملية المسح الميداني خلال اسبوع  للمستفيدين المتوقفة اعاناتهم الذين حدثوا بياناتهم لغرض الاسراع بأطلاق مبلغ الاعانة لهم، مشيرا الى قيام بالاجراءات بحق من يتخلف او يتلكأ في حسم الموضوع وكل حسب موقعه الوظيفي ، واكد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للملاك المتقدم للهيئة يوم الخميس 11/5/2017 على ضرورة الاهتمام بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين ، مشيرا الى اهمية تسهيل وتبسيط اجراءات مراجعة المواطنين لغرض الانجاز السريع والدقيق لمعاملاتهم من اجل التخفيف عن معاناة كاهل الطبقة الفقيرة والمحتاجة .

ودعا الوزير السوداني الى تبيان اسباب ايقاف الاعانة للمواطنين وافهامهم ان الايقاف هو مسألة مؤقتة وسيعاد اطلاقها حال انتفاء الاسباب ،وايضا افهامهم  ما المطلوب منهم ، مشددا على توسيع التثقيف والتوعية حول الموضوع باعتباره يمس معيشتهم ، مطالبا الحضور باتباع افضل السبل من اجل انجاز عملية المسح وتحديث البيانات.

وفي سياق متصل ، اوعز رئيس الهيئة بالاستمرار في اكمال دمج اقسام دوائر الحماية الاجتماعية للرجل والمرأة لتوحيد قاعدة بيانات المستفيدات والمستفيدين لتفادي عمليات التزوير في اصدار البطاقة الذكية خارج منافذ الوزارة. 

واستمع المهندس محمد شياع السوداني الى شرح مفصل عن آخر تطورات عمل الهيئة ، كما استمع الى ملاحظات المديرين العامين عن العديد من القضايا.

وكانت وزارة العمل قد اطلقت الدفعة الثانية من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2017 يوم 4/5 لأكثر من مليون اسرة في بغداد والمحافظات.  وقال المتحدث باسم وزارة العمل وهيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان مدير عام تكنولوجيا المعلومات في الهيئة المهندس جمال بلال ذكر ان الوزارة اطلقت الدفعة الثانية لعام 2017 وشملت المعترضين والمبحوثين والذين لم تظهر نتائجهم من وزارة التخطيط فضلا عن الشمول الجديد، مبينا ان مبلغ الدفعة بلغ اكثر من (310) مليارات دينار.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=94070
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18