• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تدعو الى تعديل قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تدعو الى تعديل قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

دعت النائب الاول لرئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة د. عبير الجلبي الى تعديل بعض بنود قانون رقم (38) لسنة 2013 الخاص برعاية ذوي الأعاقة والاحتياجات الخاصة ، ليكون أكثر انصافا لهذه الشريحة التي اصبحت تشكل نسبة كبيرة من المجتمع نتيجة توالي الحروب والكوارث على العراق.

وأكدت الجلبي خلال استضافتها في اذاعة البلاد ضمن برنامج (صوت المواطن) على الجانب التوعوي والتربوي للأسرة وتثقيف الأولاد وبالأخص الام اذ يقع على عاتقها الاهتمام بالاطفال ، مشددة على ضرورة اقامة دورات وورش عمل لتثقيف الاسرة وبالاخص في ظل الظروف الراهنة ودخول التكنولوجيا الى العراق وكيفية توظيف هذه التقنية واستخدامها في العائلة .

واشادت بالدعم اللوجستي المقدم من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني لكل الشرائح التي تنضوي داخل دوائر الوزارة لانصافها وايصال الحقوق اليها .

في سياق آخر ، قالت مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة د. عبير الجلبي ان الدائرة اكملت الاستعدادت اللازمة لاداء الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للتلاميذ المنخرطين في معاهد الرعاية التعليمية. 

ووجهت المدير العام جميع معاهد العوق البدني بتهيئة المستلزمات اللوجستية الواجب توفرها في الامتحانات من أجل تحسين الوضع النفسي للتلاميذ ، بهدف الحصول على أفضل نسب نجاح وليتسنى لهم التفاعل والتواصل الاجتماعي مساواة بأقرانهم من التلاميذ.

واوضحت ان الدائرة اكملت اعداد المواد اللوجستية من حيث تكييف القاعات الامتحانية ، وتهيئة الاسئلة المطبوعة ، وارسال جميع اسماء الطلبة المشتركين في الصف السادس الابتدائي الى مديريات التربية في بغداد والمحافظات ، فضلا عن توجيه مراقبي الامتحانات بان يوفروا مناخا هادئا ، خلال ساعات الامتحان ، واجراءات اخرى تخص نقل التلاميذ من منازلهم الى المعاهد وبالعكس.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=93818
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16