• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عودة التفجيرات حزن.. ومناسبات مؤلمة .
                          • الكاتب : خالد القيسي .

عودة التفجيرات حزن.. ومناسبات مؤلمة

محنة الشيعة مع التفجيرات والقتل العشوائي مسلسل لا ينتهي في قصة فيها من نسيج الشر والكراهية أقوى من الخير والمحبة.. مستمدة من نصوص دينية تبرر الحزن والمناسبات المؤلمة لطائفة الشيعة في الأخص والطوائف الاخرى في ألأعم 
من العبث التفرج والسكوت عن تشخيص ما يسير به الاخرين وداعش وانفجاراتها في كلام أوتحليل غير واقعي .. من ان الارهاب لا دين له بل هو التطرف السني المتشدد .. أو السلف الغير صالح ..الذي ابتدأ بأبن تيمية..ثم حركة عبد الوهاب.. ثم ابن لادن والقاعدة ..وما فرخت من مسوخ الظواهري والمقبور الزرقاوي حتى وصلت الى ما يسمى زورا بالدولة الاسلامية .
أما الذي يقول المنفذون أجانب ففي العراق يقول الواقع انهم عراقيين ..المتعاون سني.. والحاضنة سنية.. والملتحق بداعش الوف العشرات من السنة عالي التطرف من الاخوان والوهابية..والاستثناء ثلة من الخيريين . 
السؤال ألأهم هل الاستهداف هو لكل العراقيين ..كما روجوا من قبل  بأن ظلم صدام شمل الجميع ..الواقع يقول غير ذلك سابقا ولاحقا بأن العمليات النوعية تستهدف الشيعة بالتحديد في مناسبة وغير مناسبة ماذا يسمى تدميرالجوامع ..الحسينيات ..الاسواق ..المحلات ..المدن   .. والناس الابرياء التي دفعت الثمن لانها تدرك بأن العراق أهم  .
ثقافة التطرف والكراهية أيقظها صدام وزبانيته ..الشيعة عملاء وتبعية لايران .. وكفار ورافضة في مفهوم داعش.. كتب وشعارات تفرض عليهم تعاليم كاره لعقائدهم ورموزهم.. عباد شرك..ورموز شرك ..ولذا تهدم وتزال مراقد الشيعة ومزاراتهم وكما حصل للمرقدين الشريفين في سامراء..لم نرى أونسمع شيعي ارتدى حزام ناسف وفجر مساجد السنة في صلاة جمعة أوفي  جمع سني ..تخيلوا لو حصل ذلك..هل يقال بأن الارهاب لا دين له ..أو تمسح الطائفة من الوجود ؟!! 
القياداة الشيعية للأسف وبخاصة الانبطاحين منهم تتحدث عن كلام يلبي المشاعر ولا تذهب الى المعالجات الجذرية لحل المشاكل بالصراحة والاعتراف بالأخطاء التي يرتكبها من يشجع الطيف السني بالتهميش وثقافة الكراهية والتطرف.وعليها أن تدرك أن كل التضحيات لن تذهب هدرا.
مراجعة نفسية ونرى ما بنا وتشخص الحالة هل الارهاب وداعش مستورد وهل لادين له ؟ من هم المنفذون ..أين تفخخ السيارات..في الشيشان أم في تورو بورو!! أين ومتى وكيف تنصب السيطرات الوهمية.. والا ألكلام الطائفي سيستمر.. ويستمر معه التفجير وألتهجير.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=93359
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18