• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الامنية تكشف تفاصيل خطة حماية الزيارة الكاظمية .

القوات الامنية تكشف تفاصيل خطة حماية الزيارة الكاظمية

 

أصدرت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، التعليمات الخاصة بزيارة الامام الكاظم عليه السلام حيث اعلنت عن منع سير الدراجات بدءاً من يوم غد الاربعاء، ومنع دخول سيارات الحمل للعاصمة ابتداءً من يوم الجمعة المقبل.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي خلال مؤتمر صحفي ، إن “خطة حماية زوار مدينة الكاظمية تتضمن قطع جسور الائمة وابن حيان والصرافية”، لافتا الى ان “بعض الطرق ستقطع وفق رؤية القادة الميدانيين”.
واضاف الربيعي، أن “القوات الامنية ستقوم بمنع سير الدراجات بدءاً من صباح يوم غد الاربعاء، اما بالنسبة لدخول سيارات الحمل فإنها ستمنع ابتداءً من يوم الجمعة المقبل”.
وأعلن قائد العمليات عن تأمين مدينة الكاظمية بثلاثة اطواق امنية لغرض حماية الزائرين، فيما اكد ان الخطة ستنطلق صباح يوم غد الاربعاء بمشاركة طيران الجيش.
واكد الربيعي إن “القوات المشاركة بتأمين زائري مدينة الكاظمية تم توحيد الجهد الاستخباري فيما بينها”، لافتا الى “فتح مقرات للسيطرة المشتركة بين الجيش والشرطة والنجدة”.
واضاف الربيعي، أن “خطة تأمين الزيارة ستبدأ صباح يوم غد الاربعاء في تمام الساعة السادسة صباحا وبمشاركة طيران الجيش”، مشيرا الى ان “مدينة الكاظمية تم تطويقها بحسب الخطة بثلاثة اطواق امنية لحركة الطرق والمشاة”.
وتابع الربيعي، أن “القيادة وضعت خطة مفصلة ومرنة في ذات الوقت”، داعيا المواطنين، الى “التعاون مع الاجهزة الامنية والانتباه لاي شيء يثير الشبهات، وان المواطن عنصر اساسي في نجاح الخطة”.
وكان مصدر في الشرطة، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأمنية باشرت بقطع الطرق والجسور في العاصمة بغداد التي يمر بها الزوار المتوجهون إلى الكاظمية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)، ومن بينها الطريق الرابط بين ساحة كهرمانة باتجاه نفق ساحة التحرير وطريق معسكر الرشيد وطريق باب المعظم وجسور الصرافية والائمة والكريعات، مبيناً أن القطع سيكون من جانب واحد فقط.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=92439
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29