• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل 6 من قادة داعش ورفع 35 الف عبوة وتطهير 400 الف منزل مفخخ بالموصل .

مقتل 6 من قادة داعش ورفع 35 الف عبوة وتطهير 400 الف منزل مفخخ بالموصل

 

قتل اليوم الجمعة 6 من ابرز قادة عصابات داعش الإرهابية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بقصف لطيران التحالف الدولي.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، “بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، دمر طيران التحالف موقعاً لقيادات داعش من الأجانب في منطقة حاوي الكنيسة بالجانب الأيمن من الموصل وقتل 6 من أبرزهم”.
وأوضح تم قتل “المسؤول العسكري لجند الخلافة سوري الجنسية، ومسؤول كتيبة الانغماسيين لجند الخلافة باكستاني الجنسية، ومسؤول المضافات سوري الجنسية، فضلا عن مسؤول الأمنية تركي الجنسية، ومسؤول نقل المهاجرين مغربي الجنسية، ومسؤول التفخيخ في الموصل عراقي الجنسية”.
ومن جانبه اكد مسؤول الهندسة العسكرية في وزارة الدفاع الفريق حاتم المكصوصي ان الفرق الهندسية تواصل عملياتها في تطهير الطرق وفتح الممرات الامنة وتطهير المنازل المفخخة ورفع العبوات الناسفة في الساحل الايمن من الموصل، مشيرا الى ان تلك الفرق تتقدم القطعات العسكرية المتمثلة بقوات الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والفرقة التاسعة والقطعات المتجحفلة معها، فضلا عن قوات الحشد الشعبي.
وقال المكصوصي  ان فرق الهندسة العسكرية وبالتعاون مفارز المعالجة تمكنت منذ انطلاق عملية تحرير الساحل الايمن من رفع 35 الف عبوة ناسفة وتطهير 400 الف منزل مفخخ ومعالجة اكثر من 180 عجلة مفخخة وتطهير اغلب المنشات الحكومية التي تم عبور القطعات العسكرية من خلالها، فضلا عن فتح الممرات الآمنة لعبور النازحين.
وأكد بأن عمليات التطهير والإزالة لاتزال مستمرة في الساحل الايسر من مدينة الموصل حيث تمكنت الفرق الهندسية من انجاز 85% من الاعمال المناطة بها في ذلك الساحل والتي تمثلت بإتلاف 180 الف مقذوف حربي وعبوة ناسفة وتفكيك 48 معمل للتفخيخ و450 منزل مفخخ ونحو 380 عجلة مفخخة وتطهير العديد من المنشات الحيوية وتطهير موقع اثار النمرود بالكامل فضلا عن تطهير مدينة الحمدانية بشكل كامل وأصبحت جاهزة لاستقبال النازحين.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91741
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29