• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنية تستعد لاقتحام جامع النوري .

القوات الأمنية تستعد لاقتحام جامع النوري

 تستعد القوات الامنية، لاقتحام جامع النوري الكبير وسط مدينة الموصل.

وقال بيان صادر عن مديرية اعلام الحشد الشعبي ،اليوم السبت ، ان ” القوات الامنية ستقوم بتكتيكات جديدة خلال عملياتها المقبلة في محور جنوب غرب الموصل لاقتحام جامع النوري”.
واضاف ان “القوات الامنية احرزت تقدما في حي اليرموك وتحاول احكام الطوق على المدينة القديمة”.
کما كشف مدير إعلام قوات الرد السريع المقدم عبد الأمير المحمداوي، اليوم السبت، عن العراقيل التي تواجه القوات أثناء تقدمها نحو المدينة القديمة في الموصل، مبيناً أن التقدم جار نحو جامع النوري الكبير، والقوات مستمرة في عملية تفكيك المنازل المفخخة وإنقاذ العوائل.
وقال المحمداوي في تصريح صحفي، إن ‘القوات لازالت مستمرة بالتقدم باتجاه المدينة القديمة بعد تحرير منطقة قضيب البان وملعب الإدارة المحلي’، مبيناً أن ‘العراقيل التي تواجه القوات في التقدم هو وجود المدنيين وإستخدامهم من قبل داعش كدروع بشرية ، فضلاً عن أزقة المدينة القديمة وضيقها وصعوبة التحرك فيها، وشوارعها مفخخة’.
واضاف ، أن ‘دخول المدينة القديمة من عدة محاور لكن الهدف الأساسي تأمين خروج العوائل بسلام’.
وأشار المحمدي إلى ، أن ‘القوات تمكنت من تفكيك عدة دور سكنية وسيارات مفخخة ركنها داعش على جانب الطريق، وتمكنت وانقاذ 8 عوائل متواجدين في منزل واحد على حافة الموصل القديمة، وكان هذا المنزل مفخخا ومحاطا بالعبوات الناسفة في حال خروج أي شخص من العائلة يتم تفجيره من قبل داعش، وتم تفكيك البيت وإنقاذ العوائل’.
واوضح المحمدي ، ان ‘المدينة القديمة لا تساعد على استخدام الأسلحة الثقيلة والآليات، والتقدم يكون راجلاً فقط’، ملمحاً إلى أن ‘حصيلة قتلى داعش ليوم امس بلغت 18 قتيلا، واليوم منذ الصباح الباكر قتلنا 12 عنصرا’.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91478
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19