• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وقفة غاضبة بالدراز بعد منع إقامة صلاة الجمعة ورفع صور الشيخ قاسم .

وقفة غاضبة بالدراز بعد منع إقامة صلاة الجمعة ورفع صور الشيخ قاسم

 واصلت القوات الخليفية منع إقامة صلاة الجمعة في بلدة الدراز المحاصرة وذلك للأسبوع السابع والثلاثين، ومنعت القوات التي تحاصر البلدة منذ شهر يونو الماضي إمام الجمعة الأكبر في البلاد من الدخول إلى البلدة وإقامة الصلاة في جامع الإمام الصادق.

وبعد أداء الصلاة فرادى اليوم الجمعة، ٣١ مارس، نظم المواطنون وقفة احتجاجية في محيط الجامع، مستنكرين استمرار منع إقامة الصلاة ومحاصرة البلدة بالآليات والمدرعات العسكرية، كما رفعوا صور آية الله الشيخ عيسى قاسم والشهيد مصطفى حمدان، وأكدوا استمرار الاعتصام المفتوح بجوار منزل الشيخ قاسم والدفاع عنه “حتى الموت”.
واستمرت التظاهرات في البلدة انطلاقا من موقع الاعتصام، حيث خرج المواطنون مساء أمس في تظاهرة حاشدة جابت طرقات البلدة هاتفين بالشعارات الثورية والدعوات المتجددة لإسقاط النظام الخليفي.
كما شاركت العشرات من نساء البحرين اليوم الجمعة 2017، في الوقفة التضامنيّة ببلدة السنابس، التي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير تحت عنوان التضامن مع اليمن.
حيث أكّدن تضامن الشعب البحرينيّ مع شعب اليمن الشقيق ضدّ العدوان السعوديّ الغاشم.
وحملت المتظاهرات اللافتات الثوريّة واليافطات التي تندّد بجرائم النظام السعوديّ والأمريكيّ ضدّ شعب اليمن، وقد كُتب عليها نقف مع اليمن ضدّ العدوان السعوديّ الأمريكيّ، متضامنون مع اليمن.
من جانبها، ألقت الهيئة النسويّة في الائتلاف كلمة في ختام الوقفة، أعربت فيها عن تضامنها الكامل مع نساء اليمن اللواتي سقط منهنّ آلاف الشهيدات والجريحات، وقالت إنّ بشائر النصر قد لاحت في اليمن والبحرين وفي كلّ مكان، مشدّدةً ضرورة استمرار الشعوب التي اكتوت بإرهاب بني سعود في الحملة الإعلاميّة التي أطلقها الائتلاف منذ عام تحت عنوان «النظام السعوديّ إرهابيّ»، حتى تحقيق الأهداف المنشودة لهذه الحملة.
وقالت الهيئة إنّه بالرغم من المعاناة التي يعيشها الشعب البحرينيّ في ظلّ النظام الخليفيّ الفاسد والمعتدين السعوديّين، واستمرار الحراك الثوريّ، نقف مساندين لشعب اليمن، خاصة أنّهم مرّغوا أنف بني سعود، مشيدين بصمود هذا الشعب المقاوم في صدّ هذا العدوان الذي تقف وراءه أمريكا والكيان الصهيونيّ وعملائهما في المنطقة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91472
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28