• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي: سنخوض معركة جديدة ضد رموز الفساد وعصابات الجريمة .

العبادي: سنخوض معركة جديدة ضد رموز الفساد وعصابات الجريمة

 

كشف رئيس الوزراء، عن اصداره أوامر عسكرية مباشرة للقوات الأمنية التي تتولى عمليات تحرير نينوى، والمناطق الخاضعة تحت سيطرة داعش، بقتل الدواعش وابادتهم، وعدم منحهم اي ثغرات للخروج احياء، مبينا إنه سيخوض معركة ضاربة جديدة ضد رموز الفساد وعصابات الجريمة المنظمة”.

وقال حيدر العبادي في مقابلة تلفزيونية مع القناة الحكومية، ان “الاوامر صدرت بالفعل للقيادات العسكرية المشاركة بالعمليات الجارية الان لتطهير الاراضي بقتل عناصر داعش، وتصفيتهم بشكل مباشر، بعد ان ثبت ان هذه العناصر لا يمكن ان تصلح او ترتدع او تستفيد من أي فرصة تمنح لهم”.
واشار الى ان “القوات الامنية منحت عناصر داعش في بعض المعارك السابقة، منافذاً للخروج من الاحياء والمدن، لكنهم استغلوا الفرص وتجمعوا في مناطق أخرى، ونفذوا عمليات تعرضية وارهابية ضد القوات العسكرية، والمدنيين، مما يعني ان اي فرصة ثانية ستكون خطوة في دعم وجود هذه الجماعة من جديد”.
ولفت الى ان “عقول الدواعش منحرفة،  ولا يستقيم معها حل سوى استئصال اصحاب هذا الفكر الذي يحرض الابن على قتل ابيه او امه، واهله وعشيرته”.
العبادي اشار ايضاً الى ان “سيخوض معركة ضاربة جديدة ضد رموز الفساد وعصابات الجريمة المنظمة”.
ترامب يشيد بالشعب العراقي ويؤكد أهمية دعم العراق
وعلى صعيد متصل، تلقى رئيس الوزراء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي أبدى “اعجابه” بشجاعة وذكاء الشعب العراقي، داعياً العبادي الى مواصلة التعاون بين البلدين، سيما في المجالات العسكرية.
وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء، انه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والانتصارات المتحققة على داعش والدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب”.
واكد ترامب، بحسب البيان، ان “التعاون بين البلدين لابد ان يستمر خصوصا في المجال العسكري”، مبديا “اعجابه بشجاعة وذكاء الشعب العراقي الذي يكن له كل الحب والاحترام واننا سنقضي على عصابات داعش حتما”.
فيما اكد العبادي ان “ابطالنا يحققون الانتصارات المتتالية على داعش الذي اصبحت هزيمته قريبة جدا”، مشيرا الى “اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91426
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28