• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مهرجان للعمل العراقي بمناسبة عيد الام وولادة الزهراء (ع) بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .
                          • الكاتب : المجلس السياسي للعمل العراقي .

مهرجان للعمل العراقي بمناسبة عيد الام وولادة الزهراء (ع) بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 بالتعاون مع وزارة العمل والشوؤن الاجتماعية ولمناسبة عيد الام ومولد الزهراء (ع) ، انطلق مهرجان مؤسسة طريق النور الثقافية وجمعية الخير والبركة برعاية المجلس السياسي للعمل العراقي تحت شعار : (في عيدهما الام والزهراء (ع) تنثر نساء العراق عبق التضحية والعطاء) ، وذلك في مقر الوزارة ببغداد يوم الخميس 23 / 3 / 2017 بحضور قيادات العمل العراقي ووكيل الوزارة ومدير عام دائرة المرأة في الوزارة ومجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية والاجتماعية ومنظمات مجتمع المدني ومدير شرطة المجتمع المدني.
بدأ الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم للقاريء الدكتور عامر ذنون  ثم الوقوف دقيقة على أرواح شهداء العراق الابرار ، ثم القت السيدة ايمان الشويلي كلمة اثنت فيها على تعاون الوزارة والتفاتة تكريم النساء المتميزات بالمناسبة.
ثم ألقى الأستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي كلمة مر بها على السيرة العطرة للسيدة الزهراء (ع) ، ثم اكد ان مناسبة ولادة الزهراء وعيد الام لا تنفصلان لان الزهراء عليها السلام ضربت اروع الامثلة في الحياة الاسرية عندما لقبت ام ابيها ودورها الايجابي عند بعلها امير المؤمنين بالطاعة والصبر والالتزام ومع بنيها الحسنين عليهما السلام في تنمية الاخلاق النبوية ورعايتها.
وختم العطار ان سيرة الزهراء ودورها الاجتماعي جعلها نبراسا وقدوة لكل النساء في العالم دونما استثناء.
وبعد ذلك قدمت مجموعة من الاطفال والتلاميذ فعاليات عن الام والوطن .. وقطعت كيكة الميلاد للسيدة الزهراء (ع) بمشاركة الاستاذ فتاح الكعبي القيادي في العمل العراقي ، بعدها تم تكريم النسوة المتميزات واختتم المهرجان بأناشيد عن السيدة الزهراء (ع).
يذكر ان المكتب الثقافي في المجلس السياسي للعمل العراقي حريص على التنسيق مع كافة الجمعيات والدوائر والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لإحياء المناسبات الدينية.
المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
24 / 3 / 2017



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91195
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 19