• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ماذا بعد تشكيل الحكومة الجديدة ؟؟؟ .
                          • الكاتب : حيدر جبار المكصوصي .

ماذا بعد تشكيل الحكومة الجديدة ؟؟؟

ينتظر أبناء الشعب العراقي المظلوم على أحر من الجمر تشكيل الحكومة الجديدة وهم يعيشون على أمال وعود الساسة قبل  إجراء الانتخابات البرلمانية , حيث وعدو الشعب بوعود لا تعد ولا تحصى , ولكن هل سيطبقون وعودهم الخرافية التي ينتظرها الشعب بلهفة وشوق ؟؟؟؟!!!!وبعد ستة اشهر من انتهاء العملية الانتخابية للبرلمان العراقي والى هذه اللحظة لم يتم الاتفاق بين الكتل الفائزة على آلية تشكيل الحكومة ومن سيتولى المناصب السيادية الثلاثة واهمها منصب رئيس الوزراء وان السبب من وراء هذا التأخير واضح جداً يعرفه جميع من يطلع على ما يجري في الشارع العراقي
 السياسي وهو تمسك بعض الساسة بالمناصب والسبب الآخر التدخلات الدولية والإقليمية وليس كما يقولون  الساسة ان مواقفهم الوطنية لا تجعلهم يتفقون مع بعض الكتل  او مع من يرشح نفسه  كرئيس للوزراء او ترشحه كتلته  حيث ان جميع الساسة دون استثناء همهم المناصب والتسلط على رقاب الشعب العراقي المظلوم . واعتقد ان لو لم يكن جميعهم يهمون ويفكرون ليلاً ونهاراً بالكرسي الاهم في هذه الحكومة وهو (( كرسي رئيس الوزراء المطوق بالذهب ))وحب التسلط  على رقابنا لاجتمعوا جميعا على طاولة واحد أخوه متحابين يطبقون قول الرسول ( ص ) (( حب لاخيك ما تحب لنفسك ) يقدمون
 التنازلات لبعضهم يختارون من يروا به القدرة والكفاءة على قيادة وطننا الحبيب العراق ويفكرون كيف يسعدوا أبناء شعبهم الذي عانى ما عانى من الويلات والمصائب والقتل والذبح والخطف والسلب والنهب ، ولحسموا موضوع  تشكيل الحكومة بأسبوع او حتى اقل من ذلك , !! 
ولو تشكلت الحكومة الجديدة الذي طالما انتظرها أبناء وطننا الحبيب ماذا سيستفيد الشعب ؟؟ وماذا سيحصل بعدها ؟؟  هل سيتغير حال العراقيين وتتحقق أمالهم  ؟؟ وهل ستتحسن المعيشة ؟؟ وهل سيقضى  على الفساد المالي والإداري ؟؟ وهل سيقضى على الإرهاب والميليشيات  ؟؟ لا اعتقد ذلك لان جميع من فاز في الانتخابات هم نفسهم كانو في الحكومة السابقة فإنهم في ولايتهم الماضية  لم يحققوا أي شيء يذكر فكيف سيعملون في هذا الأربع سنوات ؟؟؟!!! .
 
 
 
بقلم الكاتب
حيدر جبار المكصوصي
 
 
      

كافة التعليقات (عدد : 3)


• (1) - كتب : المغترب من : السويد ، بعنوان : لن يتغير الوضع بل سيزداد سوءً في 2010/10/20 .

احسنت اخي الفاضل حيدر جبار المكصوصي على هذا التحليل الرائع والموضوعي والواقعي
فعلا والله لن يتغير الحال بل سينحدر الى الاسوء فالاسوء

اما بالنسبة للاخ الكريم جاسم الجبوري الذي علق على المقال
اقول لك اخير الكرم كل هذه الامور الذي ذكرها الاخ الكاتب هي من واجبات الحكومة وعليها ان توفرها للشعب المظلوم
ولم يتكلم الاخ الكاتب على اخلاق الناس وطباعهم
تحياتي
المغترب



• (2) - كتب : صلاح الجامعي من : العراق ، بعنوان : ماذا تبقى للشعب العراقي لعد تشكيل الحكومة الجديدة في 2010/10/19 .

اصبح تشكيل الحكومة العراقية الجديدة شغلا شغلا للسياسيين والمتابعين وغيرهم والاهم من ذلك لابناء الشعب العراقي , لكن اقول ماذا بقي لنا نحن العراقيين او قل ماذا ابقى لنا السادة الحيتان العمالقة عمالقة الفساد الاداري والمالي ؟؟! لاشي غير القتل والدمار ومزيد من البؤس والسجون والجوع والبطالة وقلة او انعدام الخدمات . فهذا مانتوقعه بعد تشكيل الحكومة الموقرة !!!



• (3) - كتب : جاسم الجبوري من : العراق ، بعنوان : لن يتغير الحال في 2010/10/18 .

لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

الاخ كاتب المقال الحكومة ليست بيدها عصا سحرية لتغير الواقع المأساوي
يجب ان يغير الناس طباعهم واخلاقهم

شكرا لكم على المقال



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=907
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 10 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 02 / 28