• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محكمة الإعلام تؤجل مجدداً الدعوى المرفوعة ضد الصحفي والكاتب ماجد الكعبي الى تاريخ 12/9/2011 .

محكمة الإعلام تؤجل مجدداً الدعوى المرفوعة ضد الصحفي والكاتب ماجد الكعبي الى تاريخ 12/9/2011

  محكمة الإعلام تؤجل مجدداً الدعوى المرفوعة ضد الصحفي والكاتب  ماجد الكعبي الى تاريخ 12/9/2011

 
بغداد/
عقدت محكمة الإعلام والنشر /استئناف الرصافة اليوم الخميس 24أب 2011 جلستها للنظر في الدعوى المقامة من قبل رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى على الكاتب الصحفي ماجد الكعبي.
وقال الكعبي:\" أن المحكمة عقدت جلستها السابعة اليوم برئاسة القاضي شهاب احمد وحضور محامي المدعى عليه مستشار نقابة الصحفيين العراقيين نعمة الربيعي وغياب محامي رئيس هيئة الحج والعمرة إضافة إلى وظيفته، وأضاف أن موكلي قدم لرئاسة المحكمة الموقرة أدلة وتصريحات جديدة لبرلمانيين تدين أداء هيئة الحج وتؤكد ما جاء في مقالي ( مأخذ حقيقة عن هيئة الحج النفعية) وفي المرافعة السابقة  قدمت أدلة وإدانات وتصريحات لبعض البرلمانيين وبيان عن هيئة الشفافية تدين هيئة الحج وبعض أعمالها وأدائها وان  ما قدمناه للمحكمة مدون بملفات رقمها سيادة القاضي بقلمه  . 
وتابع إن وكيل رئيس هيئة الحج والعمرة قد أرسل وكيلا عنه لأنه في حالة سفر للديار المقدسة لأجل الاعتمار .. لكن رئاسة المحكمة لم تقبل وكالته لأنها شفوية و طلبت  منه وكالة رسمية وعلى أساس ماتقدم أجلت المحكمة  الى تاريخ 12/ 9/  2011 . 
يذكر ان الدعوى كانت بسبب نشر مقال بعنوان (مأخذ حقيقة عن هيئة الحج النفعية) بتاريخ 9 حزيران الماضي في جريدة البينة الجديدة، ما دفع الهيئة إلى رفع دعوى قضائية ضد الكعبي بدعوى أن في المقال تجاوزا وتهجما عليها وطالبت بإلزام المدعى عليه بدفع مبلغ ملياري دينار تعويضا عما لحق بها من ضرر معنوي.انتهى 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=9035
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 08 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28